روتين مسائي لحياة أفضل لكي سيدتي

روتين مسائي لحياة أفضل لكي سيدتي

روتين مسائي لحياة أفضل لكي سيدتي

المقدمة: 

لكي #سيدتي لكي تعيشي حياة منظمة ، لقد تكلمنا من قبل عن #الروتين الصباحي لكي تتمتعي بحياة أفضل وكلها ثقة واتزان ونظام وسوف أتكلم في هذه المقاله عن الروتين المسائي لكل سيدة تريد النجاح وتحقيق الهدف في حياتها لتحصل على #حياة ناجحة وتستطيع إرضاء الله وإرضاء نفسها أيضاً فكل لحظة من حياتنا سوف نحاسب عليها والأيام تجري والعمر يمر بنا مثل القطار وما هي إلا لحظات معدوده تمر بنا فلنستغلها ونعيشها صح .


إنهاء اليوم بشكل جيد بنفس القدر من الأهمية عندما يبدأ بشكل صحيح. من خلال وضع #روتين مسائي سليم و صحي ، يمكنكي إعداد نفسك لبداية جيدة في اليوم التالي ولكن الروتين الصباحي ليس سوى نصف يوم إنتاجي ؛ والآخر هو روتين المساء لتستطيعين إكمال يومك بشكل يليق بكي وفيما يلي بعض الاقتراحات لروتين مسائي من شأنها أن تحدد لكي ليلة مريحة .

كيف تستطعين تنظيم يومك 

روتين مسائي لكل سيده تريد النجاح


روتين مسائي لحياة أفضل لكي سيدتي


ينبغي أن يكون جزء مهم في كل مساء #التفكير في كل الأشياء التي تحققت خلال اليوم وهل أستطعت أن أحقق الأهداف المطلوبة في هذا اليوم أي قمت بشيء مفيد هل أستطعت إرضاء ربي ونفسي في هذا اليوم . 

يمكن أن يكون من السهل جدا أن ننسى الايجابيات إذا حدث خطأ واحد أو اثنين فقط، ولكن أخذ الوقت للاحتفال بنجاحاتك ووضعها في المنظورتشجعك في تحقيق أهدافك .

قبل الذهاب إلى الفراش، قومي بتحديد أهدافك لليوم المقبل ، وهذا سوف يساعدك على الحصول على المهام التي تحتاج إلى أن تتحقق بشكل واضح في عقلك ، وسوف تسمح للمخ لبدء التفكير في #كيفية إنجاز تلك المهام مقدما عليكي أن تكوني على استعداد جيد في الصباح .

عند اللجوء إلى الفراش لا يمكنك #النوم جيدا إذا كان عقلك ملىء بالهموم والضغوط والمخاوف فقبل أن تذهب إلى النوم ، تحتاجين إلى مسح عقلك ، يمكنكي القيام بذلك عن طريق القراءة لفترة قصيرة ، والاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة ، والتأمل ، وكتابة ذكرياتك وتفريغ الطاقة السلبية بداخلك أو مشاهدة برنامج تلفزيوني والاسترخاء مع شرب المشروب الخاص بكي قبل النوم وركز على شيء لا علاقة له بالعمل قبل النوم .
ووجدت إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة ساسكس أن ست دقائق فقط من القراءة في اليوم تكفي للحد من الإجهاد بنسبة 68٪ .

روتين مسائي لحياة أفضل لكي سيدتي



إذا كان لديكي عمل صباحاً فللحد من الأندفاع عند #الصباح نأخذ قليلاً من الوقت قبل النوم لإعداد هذه الأمور مثل اختيار الزي الخاص تحضير أساسيات وجبة الغداء تحضير ما يلزمك في عملك في الحقيبة الخاص بك .

قومي بوضع من 10 إلى 20 دقيقة كل ليلة للقيام  #بتنظيف سريع لمنزلك من غسيل الأطباق وتنظيم المنزل وجعله يتميز برائحة عطرية مميزه لتشعرين بالأسترخاء عند النوم وفي الصباح تشعرين بالراحة النفسية عندما تستقظين وتجدين بيتك نظيف ستكونين أكثر سعاده وانتعاش عندما تبدأين يومك .

حتى لو لم تكن فنانا، أو مبدعا، أو رائدا، فمن المهم أن يكون لديكي مشروع جانبي للعمل في المساء ، يونج طبيب نفسي مشهور ومعالج نفسي له تأثيره على علم النفس الشعبي هائل ، وأكد على أهمية #الوقت العائلي فيجب أن يكون لعائلتك وقت أساسي في حياتك فيمكنك تكريس وقت المساء بعد إنهاء واجباتك اليوميه وتناول وجبة مسائية صحية في جو عائلي بكل طاقة وارتياح .

روتين مسائي لحياة أفضل لكي سيدتي

عليك الأهتمام بالأضواء الخاصة لغرفة نومك واختيار نوراً هاديء لتشعرين بالراحة عند النوم إلى جانب وضع زجاجة صغيره من الماء لكي لا تشعرين بالأنزعاج عندما تشعرين بالعطش أثناء وقت النوم .

يمكنكي تخصيص بعض من الوقت قبل ذهابك إلى الفراش للأهتمام ببشرتك وجمالك فقومي بأخذ شاور دافيء والبسي ملابس ناعمة وفضفاضة مع تعطير جسمك باللوشن المفضل لديك ووضع مرطب ليديكي وبشرتك وقدميكي وافردي شعرك ودهنه بالزيت المفضل لديكي والذهاب إلى فراشك لمقابلة الأحلام السعيده بكل انتعاش وحيويه .

عودي نفسك على المواظبة على قراءة #أذكار المساء والمحافظة عليها لأنكي عند قراءاته ستكونين في رعاية الله وحفظه وحافظي أيضا قبل نومك على قراءة ورد من القرأن ولو صفحة واحده لتشعرين بالراحة والسعادة مع المواظبة على قراءة سورة الملك قبل النوم فهي تقيكي من عذاب القبر .

 عليك الذهاب الى السرير أقصي شيء في #العاشره مساءً ولا داعي للسهر بلا فائدة وعليك تحديد المنبة للأستيقاظ من النوم قبل صلاة الفجر بنصف ساعة على الأقل لتصلي قيام الليل وتصلي الفجر في موعده لتستطيع استقبال صباحك في اليوم التالي بنشاط وحيوية ورضاء ربك إلى جانب الشعور بالراحة النفسية من داخلك . 

وجود روتين مسائي يضع سابقة لروتينك الصباحي عندما تستيقظي ستشعرين بالإنتاجية، وتحقيق المزيد إذا كنت تريدين تحقيق أهدافك .

إدخال روتين في #حياتك اليومية قد لا يكون أسهل شيء للقيام به ، ولكن يمكن أن تحدث فرقا كبيرا ليومك وحياتك ،على الرغم من أنها سوف تتطلب بعض التفاني والانضباط في البداية ، ولكنكي سوف تلاحظين الفرق والتغيير في حياتك .

اقرأ أيضاً :





رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المرأة
المزيد من المرأة