ماسكات متنوعة لتقشير وتفتيح البشرة





ماسكات متنوعة لتقشير وتفتيح  البشرة


المقدمة: 

لاشك ان كل امرأة تسعى للاهتمام ببشرتها حتى تكون فى أفضل حال ، حتى وان كثرت من حولها الأمور وتعددت المسؤليات التى تطاردها فيبقى شغفها فى العناية بنفسها وجمالها أمر لابد منه بالنسبة لها ، وتبقى عناية المرأة ببشرتها وجمالها ضرورة لا ينبغى التفريط فيها خاصة وأن البشرة هى عنصر أساسى لجمال أى امرأة على وجه الأرض .

ومع استخدام سائل الاستحمام التقليدى ومقشرات البشرة الكيميائية تزداد مشكلة جفاف الجلد وخشونة البشرة ، ولتقشير البشرة والتخلص من جفاف البشرة فان موقع بوابات كوم يقدم لكى سيدتى الحل الأمثل ويكمن فى استخدام مقشرات طبيعية تجمع بين خواص المقشر التقليدى والعناصر الطبيعية المرطبة للبشرة .



ماسكات متنوعة لتقشير وتفتيح  البشرة

ماسكات متنوعة لتقشير وتفتيح  البشرة




ماسك الشيكولاته : 

ماسكات متنوعة لتقشير وتفتيح  البشرة

كوب سكر –نصف كوب عسل – نصف كوب زيت جوز هند – ربع كوب كاكاو ، يخلط السكر والكاكاو ثم يضاف العسل وزيت جوز الهند ويعبأ الخليط فى برطمانات نظيفة محكمة الغلق ،ضعى الماسك على البشرة مدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويكرر هذا الماسك اسبوعيا .
 يساعد الكاكاو على تفتيح البشرة واشراقهاو تضاعف انتاج الكولاجين فى البشرة  ، ومكافحة علامة تقدم العمر بفضل احتوائه على نسبة مركزة من مضاضات الأكسدة . 

ماسك الفانيليا واللافندر لتقشير البشرة وتعطيرها :

ماسكات متنوعة لتقشير وتفتيح  البشرة

2كوب سكر – كوب زيت جوز الهند – معلقة صغيرة فانيليا – 12 قطرة من زيت اللافندر .

تخلط المكونات فى اناء وتحفظ فى اناء محكم الغلق لحين الاستخدام وتدلك البشرة الرطبة بالماسك لمدة 3 دقائق ،ويترك على البشرة 3 دقائق أخرى لتعطير الجسم ، ويشطف الجسم بالماء الفاتر ويكرر الماسك مرتين أسبوعيا .

ماسك الملح والليمون لتقشير وتفتيح البشرة :

ماسكات متنوعة لتقشير وتفتيح  البشرة

كوب ملح – نصف كوب زيت لوز أو زيت زيتون – قشور ليمونة واحدة – معلقة صغيرة زعتر – ملعقة صغيرة عصير ليمون .

يخلط الملح مع الزعتر وقشور الليمون ثم يعبأ الخليط فى برطمان نظيف ويضاف عصير الليمون وزيت اللوز الى الملح ويغلق البرطمان جيدا ويحفظ فى درجة حرارة الغرفة 

قبل الاستخدام تقلب المكونات وتوضع كمية مناسبة على البشرة الرطبة مع التدليك فى حركات دائرية لمدة 3 دقائق ، ثم يشطف الوجه والجسم بالماء الفاتر .

يعمل السكر على تقشير الجلد الميت , بينما يعمل عصير وقشور الليمون على تفتيح البشرة أما الزعتر فيساعد على اكساب البشرة رائحة منعشة وتقشير الجلد ويساعد زيت اللوز على استعادة ترطيب البشرة .

ماسك الليمون والشاى الأخضر لتقشير البشرة وتهدئة التهابات الجلد :

ماسكات متنوعة لتقشير وتفتيح  البشرة
3 أكواب ملح – 3 ملاعق كبيرة بيكربونات الصوديوم – 4 ملاعق مبيرة زيت لوز حلو – ملعقة كبيرة شاى أخضر – ملعقة صغيرة قشور ليمون أو برتقال .

يخلط الملح مع بيكربونات الصوديوم فى اناء عميق ويضاف زيت اللوز لخليط الملح مع التقليب ثم يضاف الشاى الأخضر وقشور الليمون للخليط.

يعبأ الماسك فى برطمان نظيف ويستخدم مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيا .

الماسكات السابقة يمكن استخدامها على بشرة الجسم والوجه ويفضل مسح الوجه بقليل من ماء الورد لغلق المسام بعد تقشير البشرة ويجب تجنب الافراط فى استخدام ماسكات التقشير بصفة عامة حتى لا تسبب جفاف البشرة وظهور التجاعيد .



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء