بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

فوائد الزنجبيل مع العسل والليمون - سلسلة فوائد الزنجبيل او الجنزبيل





نكمل لكم سلسلة فوائد الزنجبيل لما له من فوائد صحية كثيرة أفضل من مائة علاج كيميائي ثقف نفسك .

يُقدم لكم موقع بوابات كوم كل المعلومات الكاملة والكافية عن فوائد الزنجبيل عامة وفى هذا المقال سنقدم لكم وجبة دسمة عن كل مايخص وصفة الزنجبيل مع العسل والليمون وفوائدها العظيمة .

إذا كنت/ي تبحث/ى عن وصفة صحية وطبية بمواد طبيعية كاملة لتساعدك فى الحصول على نسبة عالية من العناصر الغذائية لعلاج العديد من الامراض عليك بـ الزنجبيل مع العسل والليمون دون الحاجة الى أقراص او كبسولات ,وتُعد هذه الوصفة وجبة متكاملة الاركان من العناصر الغذائية 


 طريقة التحضير :


1- قم في البداية بتقطيع كل من جذر الزنجبيل والليمون إلى شرائح
2- وفي برطمان زجاجى قم بترتيب شرائح الليمون والزنجبيل في طبقات بأن تقوم بوضع طبقة من شرائح الليمون وفوقها طبقة من شرائح الزنجبيل
3- واستمر في وضع طبقة من شرائح الليمون مع طبقة من شرائح الزنجبيل وهكذا
4- ثم قم بتغطية الليمون والزنجبيل بعسل النحل
5- ثم قم بوض البرطمان في الثلاجة وقم بأخذ ملعقة من هذا الخليط كلما أردت ويفضل أن تأخذ ملقة في الصباح على غيار ريق


طريقة التحضير


طريقة آخري مع الزنجبيل المطحون :


1- شراء مطحون الزنجبيل جاهز أو طحنه فى البيت جيداً 
2- أخذ مقدار نصف ملعقة كبيرة أو ملعقة شاي صغيرة 
3- غلي الماء جيداً 
4- وضع الزنجبيل والعسل وعصر الليمون مباشرة ووضع الماء ثم تركه ليبرد 15 دقيقة ثم تناوله بالهناء والشفاء 

فوائد الجنزبيل للمرآة الحامل

وتستخدم الخلطة لعلاج الحالات الاتية :


1-التهاب الحلق :

 هو مرض شائع جداً يمكن أن يصيب أي شخص في أي فئة عمريَّة، وغالباً ما ترتبط الإصابة به بنزلات البرد أو الإنفلونزا، ويمكن أن تكون سببه عوامل أخرى مثل، الالتهابات البكتيريَّة، أو التهاب اللوزتين أو أمراض الحساسيَّة، وهو من أكثر الأمراض التي تؤرقنا، خاصة في الشتاء. وقد يُنقل هذا الالتهاب إلى الشعب الهوائيَّة ويسبب الكحة وضيق التنفس.

2- علاج الزكام او الرشح :

الزنجبيل هو مكون فعال لمكافحة الزكام أو نزلات البرد والرشح بينما الليمون هو مطهر معوي يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين C مما يساعد على زيادة المناعة وكرات الدم البيضاء فى الجسم بينما العسل فله خصائص مطهرة تساعد على تثبيط الرشح وخلط الثلاثة أصناف معاً يقدم لك أقوي مشروب لعلاج نزلات البرد طبيعياً .

3- للقلب :

بسبب البوتاسيوم يساعد الليمون في تنظيم ضربات القلب ومفيد لمرضى الكلى والأمعاء.. كما يقوي جدران الأوعية الدموية .. ويمنع نزف اللثة.. ويفيد في اضطرابات الدورة الدموية .. ينقي الجسم من السموم .. يساعد في تفتت الحصوات المرارية وحصوات الكلى .. وهو معقم وهدىء للجروح البسيطة ويخفف آلام لدغة النحل والدبور والحشرات..

4- للوزن ( للتنحيف ) :

ينقع القليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونه مقطعة حلقات مع مطحون أو شرائح الزنجبيل ويحلي بالعسل ويترك طوال الليل ويشرب صباحاً على الريق يومياً ..يفيد في إزالة الشحوم في منطقة الأرداف والساقين إذا ما أضيف له زنجبيل وتم وضعه على الجسم لعدة ساعات .

5- تنقية الجسم من السموم :

يعمل خليط الزنجيبل مع العسل والليمون علي تنقية الجسم والاعضاء من السموم مثل الكلي والكبد ويعمل علي مقاومة السرطان .

6- للقدرة الجنسية :

يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية للجسم وزيادة نشاط الجسم ويعمل على زيادة المناعة وتجنب الازمات القلبية مما يعمل على زيادة القدرة الجنسية من خلال تناوله على الاقل مرتين اسبوعياً .

7- للبشرة :

يستخدم لإزالة بقع البشرة والتجاعيد عن طريق عصر ليمونة ويضاف إليها بنفس المقدار زيت زيتون مع ملعقة عسل صغيرة وملعقة ردة صغيرة مع الزنجبيل ويعمل قناعاً للوجه يومياً لمدة من ساعة إلى 3 ساعات حسب وضع البشرة ثم يغسل 
وأيضاً إن مضغ قشر الليمون عدة مرات في اليوم يطيب رائحة الفم ويفيد في إزالة الرائحة الكريهه 

وبعد كل هذه الفوائد هل ستتردد فى تناول كوب من خليط الزنجبيل يوماً؟؟ لاتظن أن طعمه مُر كما نعرف عن باقي الاعشاب مثل مُر البطارخ أو القسط الهندي هو مثل الشاي يمكن تحليته وبه بعض الحرافة أو الحرارة لمحبي الشطة وبإمكانك تخفيفه كما تريد مقدار الحرارة به .

المعلومات الموجودة فى المقالة عن

الزنجبيل والليمون والعسل للتخسيس - طريقة عمل الزنجبيل والليمون والعسل بالفيديو - زنجبيل وليمون وعسل للزكام - زنجبيل وليمون وعسل للحلق - فوائد الزنجبيل والليمون والعسل للجنس - فوائد الزنجبيل مع العسل للجنس - فوائد العسل مع الزنجبيل على الريق



الزنجبيل ( الجنزبيل ) وفوائده - فوائد الزنجبيل و أضراره

الزنجبيل والعسل فى السرة للتنحيف - فوائد الزنجبيل والعسل للتخسيس

قرحة المعدة والاثني عشر اسبابها - اعراضها - علاجها


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

على علام - Ali Allam

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم