بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

عادات خاطئة تمارس مع الطفل حديثي الولادة


 عادات خاطئة تمارس مع الطفل حديثي الولادة

المقدمة: 

كثير من #الأمهات ليس لدية الثقافة الكافية للتعامل مع أول مولود لها وتقوم باقتباس المعلومات من الأجداد أو من أشخاص لا يملكون أي معرفة في التعامل مع #الأطفال حديثي الولادة .

 فتلجأ الأم إلى ارتكاب الكثير من الأخطاء والعادات الغير صحيحة التي قد تؤدي بها إلى إيذاء طفلها الرضيع بدون أي معرفة منها وأيضاً لا تقصد إيذائة بل أنها تقوم بتنفيذ عادات قديمة تعودو عليها من قبل الأباء والأمهات .

 فلقد جمعت لكم في هذه المقالة من خلال موقع بوابات كوم العادات الخاطئة التي تمارس مع #الطفل حديث الولادة التي يجب علينا قدر المستطاع تجنبها وذلك للحفاظ على سلامة طفلك .


اقرأ ايضاً :

طرق التعامل مع الطفل العنيد

أسرع طريقة للتخلص من درجة حرارة الطفل المرتفعة ( السخونية ) في المنزل 


عادات خاطئة تمارس مع الطفل حديثي الولادة 


عادات عليكي تجنبها مع الطفل الرضيع 


 عادات خاطئة تمارس مع الطفل حديثي الولادة


1- الكحل : يعتبر من #العادات الخاطئة التي يلجأ إليها الكثير من الأمهات بوضع الكحل على الحواجب وداخل العين اعتقاداً منهم أن هذا الكحل سوف يعطي جمالاً للطفل في المستقبل ولكن الكحل يحتوي على مادة الرصاص التي من الممكن أن تسبب التسمم والتهابات العين لدي الطفل الرضيع .


2- استعمال التاتينه ( السكاته ) : كشفت دراسات طبية أن المواليد الذين يتناولو السكاته في الأيام الأولى من #الولادة هم أكثر عرضة للأمتناع مبكراً عن الرضاعة الطبيعية بنسبة 50% كما أنها تسبب غازات للطفل ولها أضرار على المعدة بالأضافة أنها من الممكن أن تشوه فم الطقل فيجب على قدر المستطاع عدم اللجوء إليها أو عدم الأستمرار عليها لفترة طويلة .

3- عدم إعطاء الطفل حليب ألبا : ويعرف بمسمار البطن وهي المادة التي تنزل في الأيام الأولي من الثدي بدعوي أنها ضارة وهذا ليس صحيح بل أنها تحتوي على قيمة غذائية عالية يحتاجها جسم #الطفل الرضيع .

4- استخدام الملح للطفل فتقوم بعض الأمهات بتمليح جسم الطفل اعتقاداً منهم بأن الملح يزيل الأساخ الموجوده لدي الطفل الرضيع عندما يولد ولكنه خطير جداً وقد يؤدي إلى #جفاف الأطفال وقد يسبب الصوديوم الموجود بالملح نزيفاً دماغياً لقدر الله وأضرار أخرى كثيرة .

5- لف المولود باحكام يسبب في #قلة الحركة وسوء التنفس خصوصاً في فصل الصيف وأيضاً كثرة الملابس للطفل بدون داعي قد يسبب في عدم شعور الطفل بالراحة وبكائه كثيراً . 

 عادات خاطئة تمارس مع الطفل حديثي الولادة

6- إعطاء المسهلات للطفل اعتقاداً منهم بتنظيف #معدة الطفل وهذا قد يؤدي إلى تعرض الطفل للجفاف وتعرضة للخطر .

7- إعطاء #المنومات للطفل فكثيرمن الأمهات تلجأ إلى المنومات لكي ينام الطفل وتشعر بالأرتياح ولكن هذا قد يؤذي الجهاز العصبي للطفل .

8- تقبيل الطفل من الفم مما يؤدي ذلك إلى #نقل العدوي للطفل عن طريق الجلد والجهاز التنفسي .

9- تقوم بعض الأمهات بعصر ثدي الطفل لأنه منتفخ وهذا من الممكن أن يؤدي إلى تورمات وتعفنات لذلك يجب ترك هذه العاده السيئة .

10- متبقيات الحليب في فم الرضيع أثناء نومه تؤدي إلى تسوس أسنانه فقد ذكرت أبحاث فرنسية ان متبقيات الحليب والسكر في فم الرضيع خلال تناوله #الرضاعة قبل النوم تتحول إلى حامض لبني يصبح مع التكرار في عدم تنظيف فم الطفل إلى وسطا حامضيا يقلل نسبة المعادن في ميناء الاسنان وبالتالي تسوسها .

 واوصت دراسات بتشجيع الطفل على تناول الحليب بالكوب عند بلوغه العام الاول وتقليل اعطائه العصائر المحلاة والحلويات مع ضرورة تنظيف فم الطفل بقطعة قماش مبلله بعد كل وجبة وعند بلوغ العام الثاني يتم تنظيف #اسنان الطفل بفرشاة اسنان ناعمة مع الماء ومع بلوغه العام السادس يجب البدء بتعليمة كيفية تنظيف اسنانه بنفسه باستخدام الفرشاة والمعجون .

 عادات خاطئة تمارس مع الطفل حديثي الولادة


فيجب على كل أم الأخذ بهذه النصائح والعمل على تنفيذها قدر المستطاع حفاظاً على سلامة طفلها وعدم الأخذ بنصائح الأخريين والأعتماد على القراءة ونصائح الأطباء إذا كانت لا تستطيع التعامل مع #الطفل حديثي الولادة .


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.


كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

maro ahmed

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم