ويندوز 10 وكيفية التعامل معه على التابلت


ويندوز 10 على التابلت

المقدمة: 


أعلنت شركة مايكروسوفت عن أصدار #نظام تشغيل جديد وهو ويندوز 10وهو أحداث اصدار للويندوز لكافة منصات التشغيل المختلفة مثل الأجهزة المكتبية المحمولة وأيضاً الهواتف والتابلت .

 كما يمكن التعامل معه كمنصة تشغيل ألعاب أكس بوكس فهو يحتوي على جميع مميزات الويندوز وملائم للتعامل مع جميع الأجهزة الحديثة وكما عودتكم من قبل أن أقدم لكم كل ما هو جديد من خلال موقع بوابات كوم سوف أتكلم في هذه المقالة عن ويندوز 10 وكيفية استخدامه على التابلت . 

اقرأ أيضا 


أحداث اصدار لنظام التشغيل ويندوز 10

ويندوز 10 وكيفية التعامل معه علي التابلت 


ويندوز 10 على التابلت

تم تصميم ويندوز 10 للعمل على #أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بشكل افتراضي، إذا كنت تستخدم جهاز شاشة تعمل باللمس بدون لوحة مفاتيح وماوس، فسيتحول جهاز الكمبيوتر إلى وضع Tablet.

 يمكنك أيضا التبديل بين وضع سطح المكتب و Tablet في أي وقت. للقيام بذلك ، حدد مركز الإجراءات بالقرب من الركن السفلي الأيسر من شريط المهام، ثم اختر وضع #Tablet.

للاطلاع على القائمة الكاملة لخيارات قائمة ابدأ ، مرر بسرعة من اليمين أو انقر على الرمز في الجانب العلوي الأيمن

ويندوز 10 على التابلت

فتح التطبيقات


عليك فتح التطبيقات في وضع Tablet كما تفعل من سطح المكتب فقط انقر فوق أو اضغط على التطبيق المطلوب لفتحه. إذا لم تشاهد الرمز الذي تريده ، فحدد جميع التطبيقات لعرض قائمة كاملة بالتطبيقات.

 في هذا المثال، سنفتح Microsoft Edge


ويندوز 10 على التابلت

 كيفية العمل مع تطبيقات متعدده على التابلت

عند فتح التطبيق في وضع Tablet ، وسوف يملىء الشاشة بأكملها. فإذا كنت تريد فتح تطبيق آخر، فحدد الزر باك أو START بالقرب من الزاوية السفلى اليسرى .

سيؤدي هذا إلى نقلك إلى قائمة "ابدأ" بملء الشاشة حتى تتمكن من فتح #تطبيق آخر. إذا كنت تريد مشاهدة جميع تطبيقاتك المفتوحة ، فاضغط على زر عرض المهام بالقرب من الجانب السفلي الأيمن ، ثم اختر التطبيق الذي تريده .

اذا كنت ترغب في استخدام أكثر من تطبيق واحد في نفس الوقت ، يمكنك استخدام ميزة Snap التقط للقيام بذلك ، اسحب الجزء العلوي من التطبيق على طول الطريق إلى الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة.

 يمكنك بعد ذلك اختيار التطبيق المفتوح آخر لملء الجانب الآخر من الشاشة.

ويندوز 10 على التابلت

كيفية اغلاق التطبيقات ؟

هناك طريقتان لإغلاق التطبيق في وضع ال Tablet

الخيار الأول هو استخدام X في الركن العلوي الأيسر، وهو نفس الطريقة التي يتم بها إغلاق تطبيق على سطح المكتب .

الطريقة الأخرى هي الضغط مع الاستمرار على الجزء العلوي من التطبيق ، ثم اسحبه على طول الطريق إلى الجزء السفلي من الشاشة لإغلاقه .

ويندوز 10 على التابلت


هل أنا بحاجة إلى استخدام وضع Tablet ؟

إذا كنت لا تحب وضع #Tablet ، للعودة إلى وضع سطح المكتب ، افتح Action Center ثم اختر وضع Tablet لإلغاء تحديده .

 ومع ذلك ضع في اعتبارك أن بعض الأشياء قد يكون من الصعب تحديدها في وضع سطح المكتب إذا لم يكن لديك لوحة مفاتيح أو فأرة لاستخدامها مع جهازك.

ويندوز 10 على التابلت


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.






شاهد ايضاً البرمجة
المزيد من البرمجة