علاج قرحة المعدة بالعسل وقشر الرمان



علاج قرحة المعدة بالاعشاب


دائما ما نقدم لكم فى موقع بوابات كوم الجديد والحصرى واليوم نقدم لكم علاج قرحة المعده بالاعشاب (العسل و قشر الرمان ) .

الرمان من الفاكهه اللذيذة التي يفضل تناولها الكثير من الناس و يمتاز هذا النوع من الفواكه بسعره المناسب ،و قيمته الغذائية العالية ،و أن يسهم في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة ،و من الممكن تحقيق أقصى استفادة من قشر الرمان خاصة في علاج أمراض المعدة ،و القولون و سوف تبرز السطور التالية لهذه المقالة فوائد ،و أضرار قشر الرمان للمعدة ،و القولون

علاج قرحة المعدة والعسل وقشر الرمان 


أولاً لمحة سريعة عن الرمان و قيمته الغذائية .


 الرمان هو فاكهة أهل الجنة التي تعرف بقيمتها الغذائية العالية فهو يحتوي على عناصر ومعادن ،و فيتامينات يحتاجها الجسم من بينا الكالسيوم ، و الألياف الغذائية ،و المغنيسيوم ،و الحديد ،و الفسفور ،و البوتاسيوم ،و الصوديوم ،و الزنك ،و البروتين بالإضافة للفيتامينات مثل فيتامين ج ،و فيتامين ك ،و فيتامين د ،و فيتامين ب6 و يعود أصل تلك الفاكهة إلى إيران ، و الصين ، و منذ قديم الأزل اعتاد الناس على استخدامها في علاج الأمراض الخطيرة و حرصت الحضارات القديمة مثل الحضارة المصرية القديمة ،و الطب الصيني على الاستفادة من جميع أجزاء الرمان حتى القشر .

ثانياً الفوائد الصحية العامة لقشر الرمان 


 لاحظوا أن قشر الرمان ذت فوائد صحية رائعة من بينها محاربة السمنة حيث يساعد في التخلص من القشر الزائد ،و تخفيف حدة الالتهابات ،و مكافحة انتشار الخلايا السرطانية الخبيثة ، والتخلص من البكتيريا الضارة ،و ضبط نسبة السكر في الدم ،و الحد من ارتفاعه ،و تنظيم نسبة الكوليسترول النافهعة ،و محاربة ارتفاع الكوليسترول الضار ، و بالاضافة لذلك يعد قشر الرمان من أهم ما يساعد في مكافحة الإصابة بداء الملاريا الخطيرة ،و يساعد قشر الرمان في التخلص من الجروح ،و الجلد الميت ، و يستفاد من قشر الرمان في التخلص من مشكلات البشرة ،و الشعر ،و يرجع ذلك إلى دوره في مكافحة الفطريات الضارة ،و إلى أن من الأطعمة التي تحفز انتاج مادة الكولاجين التي التي تعيد للجلد نضارته .

ثانياً فوائد قشر الرمان للتخلص من أمراض المعدة و القولون 


 يمكن تحقيق استفادة رائعة من قشر الرمان في مكافحة الأمراض الخطيرة التي تصيب المعدة ،و القولون،و يرجع ذلك للأسباب الآتية :

يحميك قشر الرمان من الإصابة بالتهابات القولون التقرحي الذي ينتج عنه آلام لا تحتمل يقضي قشر الرمان على البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي ،و التي تسبب أمراض خطيرة .

يساعد يشر الرمان على علاج التسمم الغذائي يخلصك قشر الرمان من الجرثومة الملوية التي تعد سبب رئيسي في الإصابة بقرحة المعدة .

يعالج قشر الرمان أمراض لا تعرفها من بينها داء خفيات الأبواغ و هو داء خطير يصيب الجهاز التنفسي أو الهضمي و لهذا الداء أعراض وخيمة من بينها القئ ،و الغثيان ،و كذلك فقدان الوزن بشكل مبالغ فيه ،و ارتفاع درجة حرارة الجسم .

ثالثاً أضرار الاسراف في استخدام قشر الرمان 


 بالرغم من فوائد إلا إن لابد من توخي الحذر قبل استخدامه بالاضافة لذلك هناك حالات يمنع عنها استخدام قشر الرمانوهي كالتالي.

الاسراف في تناول قشر الرمان دون استشارة الطبيب بمرور الوقت قديصيبك بالتسمم الغذائي قد يتسبب الاسراف في استخدام قشر الرمان في اضابة بعض الأشخاص بالحساسية الشديدة .

يمنع تماماً قشر الرمان عن المرأة الحامل . لا يفضل تناول قشر الرمان لمرضى ضغط الدم لأنه ضار بصحتهم .الرمان هي عبارة عن فاكهة خريفيّة الموسم، مُستديرة الشكل، خمريّة اللون، تحتوي داخلها على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء حسب النوع

اقرأ ايضاً

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء