علاج آلام المفاصل بالأعشاب والطب البديل

علاج آلام المفاصل بالأعشاب والطب البديل
علاج إلتهاب المفاصل وآلامها بالأعشاب والطب البديل

المقدمة: 


يعتبر #آلام المفاصل عرض مرضي قد يكون مؤشر لعدة أمراض مثل حدوث إلتهاب في منطقة المفصل أو بسبب أحد أمراض المناعة الذاتية، أو قد يكون عرض لمرض الأنفلونزا الحادة وغيرها من الأمراض التي قد تنجم عنها آلام المفاصل.

ومما هو جدير بالذكر أن المفصل هو نقطة ربط بين عظمتين أو أكثر لذا فأي ألم في مفاصل الجسم يتسبب في عدم الراحة، وقد يظهر نوع من التورم أو التصلب حول المفصل أو المفاصل الأخرى، قد تزول آلام المفاصل من تلقاء نفسها وقد تكون مفاجئة وشديدة جدا، يعتمد ذلك على سبب حدوث الألم وحدته.

وكما عودتكم في كتاباتي بموقعكم #موقع بوابات كوم بأن آتي لكم بكل ما هو مفيد لصحتكم ، لذلك أردت أن أسلط الضوء في هذا المقال عن كيفية علاج ألام المفاصل بالأعشاب والطب البديل.

اقرأ ايضاً:




علاج إلتهاب المفاصل وآلامها بالأعشاب والطب البديل

علاج إلتهاب المفاصل وآلامها بالأعشاب والطب البديل

الزنجبيل:


يعمل الزنجبيل على تقليل مستويات البروستاجلاندين في الجسم مما يساعد على تهدئة ألم المفاصل، فقد أكدت العديد من الأبحاث والدراسات أنه يقلل من الإلتهابات والآلام بشكل فعال أكثر من الأدوية.

ويجدر بنا ذكر أنه يساعد أيضًا في علاج العديد من الأمراض الأخرى كالصداع ومغص الحيض ويخفف من الغيثان وغيرها من الأمراض.

الكتان:


بذور الكتان هي أحد المصادر الغذائية التي تحتوي على #الأوميجا 3 ولعلها قد تكون أفضل تلك المصادر، لذلك كن حريصا قارئي العزيز على أن تضيف بذور الكتان إلى نظامك الغذائي اليومي حتى تستمتع بصحة أفضل ومناعة قوية وتساعد جسمك على محاربة الإلتهابات التي قد تصاب بها.

الكركم:


يعمل الكركم على تخفيف الآلام بشكل عام، كما يبطئ من تطور إلتهاب المفاصل، يمكنك تناول الكركم على شكل فيتامين أو استخدام العشب نفسه بشكل موضعي.

علاج آلام المفاصل بالأعشاب والطب البديل

عرق السوس:


قد تغلبك الدهشة عندما تعلم أن عشبة عرق السوس تمنع انتاج الأنزيمات المحفزة للتورم عند الإصابة بالإلتهابات، ولهذا السبب فهو يعتبر فعال جدا في تخفيف الألم وتقليل الإلتهابات وخاصة إلتهابات المفاصل وآلامها المزعجة.

الصفصاف:


يعد الصفصاف من أقدم الأعشاب التي استخدمها الإنسان في علاج #إلتهابات المفاصل وتخفيف آلامها وخاصة مفاصل الركب، يمكننا تناول تلك الأعشاب بمضغ قليل منها حتى تحد من هذا الألم وتتخلص منه، ولكن ينبغي أن تنتبه بألا تفرط في تناولها حتى لا تصاب بالحساسية كما قد تصيبك بالطفح الجلدي.

القراص:


أكدت العديد من التجارب والأبحاث أن نبات القراص أو الحريق له فاعليه كبيرة في علاج النقرس وإلتهابات المفاصل وتورمها، حيث أنه يحتوي على خصائص عدة مضادة للإلتهابات.

قم بتطبيق النبات على الجلد بشكل مباشر وموضعي ولا تنزعج منه فهو يعطي تأثير لاذع في بادئ الأمر حيث أن أحد سماته أنه قد يسبب حكة في الجلد ولكن في النهاية سيساعدك في تحفيز الخلايا العصبية ومن ثم تخفيف #الآلام.

وختاما أخي الكريم لا تغفل عن تناول وجباتك الغذائية مكتملة العناصر مع ممارسة الرياضة الخفيفة بشكل يومي ومستمر فالوقاية دائما خير من العلاج . 

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء