علاج مشاكل البشره الدهنيه في أسبوع واحد فقط

  • ،
علاج مشاكل البشره الدهنيه في أسبوع واحد فقط

المقدمة:


تعاني الكثير من ذوات #البشره الدهنيه من مشاكلها ويجدون صعوبة في التعامل معها والمحافظة عليها مشرقه ونضره خاليه من اللمعان والبثور والرؤوس السوداء واتساع المسام.لذلك أتينا لكي اليوم سيدتي الجميله من موقعنا #بوابات كوم ببرنامج على مدار أيام الأسبوع سوف يساعدك على التخلص من جميع هذه المشاكل باذن الله.تابعينا

علاج مشاكل البشره الد0هنيه في أسبوع واحد فقط



قبل أن نبدأ سيدتي في كتابة برنامجنا اليومي سوف أسدي إليكي بعض النصائح الهامه لنجاح العلاج


اقرا ايضا :
رجيم سريع لتخسيس 9 كيلو في أسبوع
افضل خلطة عسل للجنس
الأضرار الناتجة من الإفراط في تناول عسل النحل
فوائد عسل النحل المذهلة للأطفال
أسباب وعلاج رائحة الفم الكريهة
فوائد عسل النحل للبشرة الدهنية وحب الشباب
فوائد العسل للوجه يومياً لن تتركه


أولا:يجب تنظيف البشره جيدا وذلك من خلال غسلها بغسول طبي مناسب لنوع بشرتك ويفضل السائل منه وأن لا يحتوي على الصابون او الزيوت منعا لتهيج البشره وجفافها ولا يفضل استخدام صابون القطعه الواحده أو ذو الروائح النفاذه لترسب البكتيريا عليه والروائح تزيد من تهيج البثور.

ثانيا:يجب إستخدام واقي الشمس(sunblock) بدرجة حمايه مناسبه ولكي حرية اختيار النوع الذي تفضلين ويجب وضعه قبل الخروج للشمس بنصف ساعه على الأقل.

ثالثا:يجب شرب كميات كافيه من الماء لتجنب جفاف البشره بما لايقل عن 8 أكواب يوميا.

والآن نبدأ بالبرنامج...


#اليوم الأول:


1-الصنفره: من أهم وأول الخطوات بعد غسل الوجه جيدا بالغسول وسوف نستخدم:


الملح، زيت الزيتون ،الليمون(نقوم بخلط المكونات الثالثه جيدا وتبدأ بوضعه على الوجه وتدليكه بحركات دائريه لمدة عشر دقائق،ثم يشطف الوجه بماء فاتر جيدا ثم نحضر كميات متساويه من #خل التفاح والماء((يستخدم كتونر ومطهر للوجه من البكتيريا ويساعد على غلق المسام بعد الصنفره ))نغمس قطنه نظيفه ونمررها على الوجه ونتركه عشر دقائق ثم نشطف الوجه مره أخرى ونطبق كريم مرطب مناسب #للبشره الدهنيه ).

2-مساج زيت الزيتون:كثيرا يعتقدون أن زيت الزيتون مضر او يساعد في ظهور البثور ولكن على العكس تماما فهو مضاد للأكسده ومطهر للبشره ويساعد على ترطيبها ..سنحضر قطنه نظيفه ونغمسها بالزيت ونمررها على الوجه بطريقة التدليك لمدة عشر دقائق ثم نشطف الوجه وتستخدم خط#خل التفاح والماء مره أخرى ثم نشطفه بالماء الفاتر ونطبق الكريم المرطب.

#اليوم الثاني:


1-نقوم بعمل الصنفره كما في اليوم الأول بنفس الخطوات.


2-نقوم بعمل ماسك #الشوفان مكون من(ملعقه كبيره من الشوفان،وملعقه كبيره من الماء،وعصير نصف ليمونه ) تمزج المكونات جيدا وتطبق على البشره وتترك لمدة عشر دقائق ثم نشطف الوجه بالماء ونستخدم مره أخرى التونر(#خل التفاح مع الماء ) كما في اليوم الأول ..خطوه أساسيه في جميع ايام الأسبوع ..نتركه عشر دقائق ثم نشطفه ونطبق الكريم المرطب.

#اليوم الثالث:


1-ماسك البيكينج بودر(ملعقه كبيره من البيكينج بودر مع ملعقه كبيره من الماء )نخلطهم معا جيدا ونطبقه على الوجه ويترك عشر دقائق ثم نقوم بغسل الوجه واستخدام التونر المعتاد(#خل التفاح والماء ) ثم نطبق الكريم المرطب.

#اليوم الرابع:


1-ماسك جوزة الطيب(ملعقه صغيره من جوزة الطيب المطحونه،ملعقه من عسل النحل،قليل من الماء ) تمزج المكونات جيدا وتطبق على البشره لمدة ربع ساعه ثم يغسل الوجه بالماء ونقوم بمسح الوجه بالتونر(#خل التفاح والماء ) ثم نطبق الكريم المرطب كالعاده.


#اليوم الخامس:


1-ماسك الأسبرين(نقوم بفرك6حبات من عقار الأسبرين مع ملعقه كبيره من الماء )نمزجهم جيدا ووضعهم على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يشطف الوجه بالماء ونمسح بالتونر ثم نطبق الكريم المرطب المناسب.

#اليوم السادس:


1-نطبق الصنفره كما في اليوم الاول(ليمون،زيت زيتون،وملح ) نغسل الوجه ونمسح بالتونر.ثم نغسل الوجه جيدا.

2-ماسك الخيار(شرائح رفيعه جدا من الخيار )توضع على الوجه لمدة ربع ساعه ويشطف الوجه ونمسح بالتونر ونطبق الكريم المرطب. 

#اليوم السابع والأخير:


1-نطبق الصنفره كما في الأيام السابقه.


2-كمادات الملح(ملعقتين كبيرتين من الملح،وكوب من الماء،قطع قطن نظيفه )نغمس القطن بمحلول الملح ونضعها على الوجه لمدة عشر دقائق نغسل الوجه نمسح بالتوتر ونطبق الكريم المرطب.


ها قد انتهى البرنامج الأسبوعي وخطوات علاج البشره الدهنيه على مدار الأسبوع ارجو أن تنال وصفاتنا إعجابك سيدتي ولمزيد من الحلول والاستفسار تابعي موقعنا #بوابات كوم دمتي جميله....

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المرأة
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المرأة