نصائح مهمة لحماية طفلك من نزلات البرد والانفلونزا فى الشتاء

  • ، ،
نصائح مهمة لحماية طفلك من نزلات البرد والانفلونزا فى الشتاء


المقدمة:  
بداية أكاد أجزم أنه لا يخلوا بيت حاليا من اصابة أحد افراد العائلة بأعراض #البرد أو الزكام أو #الانفلونزا وأنتى كأم يجب عليك أخذ كل الحيطة والحذر لحماية طفلك خاصة وأفراد عائلتك عامة من التعرض لنزلات البرد أو الاصابة بالعدوى الفيروسية للانفلونزا ممن حولهم قدر الامكان ولهذا موقع بوابات كوم سيعطيك اهم النصائح التى تمكنك من حماية #طفلك من نزلات البرد والزكام وايضا كيفية التعامل السريع منزليا فى حالة الاصابة بالبرد .

 كيفية تحافظين على طفلك من التعرض لنزلات البرد و الإنفلونزا ؟

الاطفال #الرضع يجب عليك عدم التوقف عن الرضاعة الطبيعية لانها بمثابة المضاد الحيوى القوى والفعال للقضاء على فيروسات البرد وهى أفضل وآامن الطرق لحماية الطفل الرضيع من الامراض وتقوية الجهاز المناعى له .

تعتمد حماية الاطفال فى عمر ما بعد الرضاعة على الغذاء الصحى المناسب والمحتوى على العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء المناعة الطبيعية وبالاخص الفواكة والعسل والخضروات .

تهوية المنزل المستمرة واليومية تمنع تراكم وتكاثر الجراثيم وان كان هناك احد من أفراد العائلة مصابا يجب تعليم الطفل تغطية الفم والانف بمنديل اثناء العطس أو السعال منعا لتناقل العدوى كما انصحك جعل المنزل فى درجة حرارة معتدلة دائما 

غسل اليدين للطفل بشكل مستمر بعد كل عمل أو أكل ولمدة لا تقل عن 25 ثانية كحد أدنى بعد اللعب أو تناول الطعام أو غير ذلك وخاصة بعد دخول الحمام حتى نمنع انتقال الجراثيم للطفل 

لحماية الطفل من اعراض البرد يجب ان ينام الطفل لفترات متوازنة وكافية لا تقل بأى حال من الاحوال عن 10 ساعات يوميا لتقوية جهاز #المناعة ومساعدة الطفل على النمو .


اقرأ أيضاً


اقرأ أيضاً




كيف تتعاملين مع طفلك المصاب بنزلة برد

كيف تتعاملين مع طفلك المصاب بنزلة برد

بصفة عامة فإن نزلة البرد تأخذ ما بين خمسة الى عشرة ايام حتى تنتهى اعراضها ويتغلب عليها الجهاز المناعى للانسان وهذه النصائح لا تقلل المدة ولكن تقلل من قوة واثر الاعراض وحدتها وتسهل عليك وعلى الطفل الامر .

يجب ان تتركى الطفل يرتاح بالمنزل لان مقاومة العدوى تحتاج الى الراحة المستمرة وعليك شغل وقته باشياء يحبها حتى لا يمل كمشاهدة اليوتيوب او التلفاز او قراءة القصص أو التحدث الى صديق له .

من فترة الى اخرى عليك عمل جلسة استنشاق بخار الماء الدافئ للطفل لاذابة المخاط بمجرى الجيوب الانفية لتسهيل عملية التنفس عن طريق عمل حمام دافئ بالبخار للطفل مع وضع قطرات المنثول فى الماء اذا امكن لتقليل احتقان الانف واذا كان لا يريد الاستحمام يمكنك وضع قدر من الماء الساخن امامه ليستنشق البخار الخارج منه 

استخدام بعض النقط من محلول الملح لفتح مجرى الهواء بالانف خاصة مع الاطفال صغار السن وكذلك ايضا السماح له بشرب كثير من السوائل التى يحبها مثل المياه والعصائر الطبيعية حتى نحافظ عليه من الجفاف وتليين افرازات انفه .

تحضير انواع من الشوربة مثل شوربة الدجاج أو لسان العصفور مع المشروبات الدافئة لتقليل الاحتقان والتغلب على البرد مع اعطاء الطفل كميات متساوية من عسل النحل للاطفال اكبر من سنة لعلاج الكحة والتهابات الحلق .

استخدام وسائد لرفع راس الطفل الاكبر من عام ونصف اثناء النوم حتى نجعل التنفس سهل مع اعطائه ملعقة #عسل مع ليمون قبل النوم لترطيب الحلق 

الغرغرة بالملح الدافئ للطفل اكبر من 4 سنوات لازالة التهابات الحلق وذلك عن طريق اذابة نصف ملعقة ملع فى نصف كوب ماء دافئ وتعليم الطفل الغرغرة مع اضافة قليل من عصير اليمون اذا امكن .

وفى النهاية اذا زادت الاعراض حدة عليك استشارة #طبيب الاطفال والف سلامة على طفلك 

اقرأ ايضا 

علاج الكحة الليلية عند الاطفال
رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء الطفل المرأة
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من الطفل