بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

الجيش الأمريكي والسيطرة على العقول

الجيش الأمريكي والسيطرة على العقول

المقدمة:


#الجيش_الأمريكي هو من اكبر جيوش العالم وأكثرها عدداً وعتاداً, وله قوات عاملة في في أكثر من 70 بلداً حول العالم, ويوجد بعض من القوات الامريكية في البلدان #العربية مثل السعودية وقطر والأردن والعراق وسوريا حالياً,

ينفق الجيش الامريكي المليارات في سبيل تطوير #الجيش وإعداد الجيش لحالة الحرب والدفاع عن البلدان التي بينه وبينها إتفاقيات الدفاع المشترك. 

تقوم وزارة الدفاع الأمريكية بأبحاث علمية تهدف إلى دراسة نفسية المقاتل في ساحة المعركة وحتى في حالة السلم, وفي أواخر العام الحالي 2017 بدأ الجيش الأمريكي بإختبارات زراعة روبوتات صناعية في أدمغة #البشر بهدف تغيير الحالة المزاجية لهم.

الجيش الأمريكي والسيطرة على العقول

الجيش الأمريكي والسيطرة على العقول

تقوم الروبوتات والتي هي عبارة عن رقائق دقيقة بالتحكم بالدماغ, والتي تبعث نبضات إلكترونية لتغير الكيمياء في #الدماغ, مثل عمليات التحفيز الدقيق للدماغ, وقد تساعد هذه التقنية الجديدة بعلاج الحالات العصبية.

ما هي السيطرة على العقول؟


ربما تابعت فيلم The Manchurian Candidate, وهو من بطولة العالمي #دينيزل_واشنطن, ويتلخص الفيلم حول جنود أمريكان يتعرضون لكمين مسلح, بعد الكمين يخضع الجنود لعمليات جراحية, يزرح خلالها الأطباء رقائق معدنية في أدمغتهم وأكتافهم, حيث يدفعون أحد الجنود لقتل جندي آخر من دون أدنى تردد.

السيطرة على العقول ليست مجرد خيال, وليست فيلم بل هي قد تكون واقعاً في المستقبل القريب, ولكن دعونا ننظر إلى الجانب المشرق ولو للحظة, هناك من يقوم بمعالجة الأمراض النفسية والعصبية عن طريق هذا الأمر لذلك قام العالم الإسباني "خوسيه ديغادو" بإختراع جهاز له أقطاب كهربائية بهدف معرفة أساس السلوك البيلوجي للإنسان والحيوان على حد سواء وكل ذلك عن طريق التحفيز الكهربائي في الدماغ.

الجيش الأمريكي والسيطرة على العقول


هذا الإختراع ذو الأقطاب الكهربائية قام العالم الإسباني بزرعه في ادمغة بعض الحيوانات, لكي يقوم بإحداث بعض التغييرات السلوكية في منطقة معينة من الدماغ, تكون مهمة هذه الأقطاب والتي تكون على شكل أسلاك مزروعة في الدماغ ومتصلة بتفريعات تمتد تحت الجلد والرقة والأذنين, وتحدث صدمة عالية التردد نحو المنطقة المستهدفة في الدماغ بحسب كل منطقة يكون الدماغ متحكم بها. وقد أستخدمت في علاج إضرابات المزاج, وأظهرت نتائج لا بأس بها, ولكن لم تلقى النجاح نفسه في علاج إضرابات الحركة أي الباركنسون. 

لقد تم بالفعل إختبار هذه التقنية على 5 حالات من البشر يعانون ن الصرع لتتبع النوبات التي سيعانون منها, والتي قد يتم تخليصهم منها عن طريق صعق مناطق معينة من الدماغ, وتتبع ما يجري في أدمغتهم خلال فترة النوبات, والتقنية مكنت العلماء بالفعل من الدخول إلى نوافذ جديدة في الدماغ, حيث صار من الأسهل مراقبة ما يجري في أدمغتهم عندما ينتكس أحدهم.

يمكن للتقنية الجديدة الوصول إلى اكثر من منطقة في #الدماغ, كمنطقة صنع القرار ومنطقة

التعاطف مع الآخرين والمنطقة المسؤولة عن التركيز, والأحاسيس والمشاع, ولكن هذه العملية من الممكن أن تحدث مشكلات أخلاقية لدى المرضى, سيمكن للعلماء تشفير مشاعر هؤلاء المرضى, وسمكنهم من التحكم بالمشاعر عن طريق زيادة حدتها أو إغفالها. 

ويذكر أن هذه البحوث هي من صنع العلماء في وكالة مشاريع البحوث المتطورة, والتي تكون فرع من فروع وزارة الدفاع الأمريكية التي تعمل على تطوير التكنولوجيا الحديثة للجيش. 

حسين علي كاتب في موقع بوابات كوم

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

hussein ali

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم