أفضل ثلاث وصفات لطريقة عمل ولتحضير صوص الشوكولاته اللذيذة

أفضل ثلاث وصفات لطريقة عمل ولتحضير صوص الشوكولاته اللذيذة
أفضل ثلاث طرق لتحضير صوص الشوكولاته اللذيذة

المقدمة: 


#صوص الشوكولاته من أكثر صوص الحلويات انتشارا ولعلها الأهم عند الكثير من عشاق الشوكولاته في جميع صورها، يستخدم هذا الصوص اللذيذ في تزيين العديد من الحلويات الباردة والكيك والأيس الكريم وغيرها، فتعطيها نكهة مميزة ومذاق شهي.

هناك عدة طرق لعمل صوص الشوكولاته في المنزل ولكنني سأقدم لكم أفضل تلك الطرق وأسهلها كما عودتكم في #موقع بوابات كوم.

اقرأ ايضاً:




طرق مختلفة لعمل صوص الشوكولاته للحلويات


يتميز صوص الشوكولاته بطعمه اللذيذ وقوامه المميز

يتميز #صوص الشوكولاته بطعمه اللذيذ وقوامه المميز مما يضفي على طبق الكيك شكلا رائعا بالإضافة إلى المذاق المدهش، ولأهمية هذا الصوص المفضل لدى الكثير سنقوم بعرض أفضل ثلاث طرق لتحضيره داخل مطبخك.

الطريقة الأولى:


المكونات:


عشر ملاعق من بودرة الكاكاو+ ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودرة+ خمسون غراما من الزبدة+ أربع ملاعق كبيرة من السكر المطحون ناعم+ نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير:


اخلطي كل من الكاكاو والحليب البودرة جيدا ثم أضيفي السكر مع استمرار عملية الخلط، وبعد ذلك قومي بإضافة الماء تدريجيا مع التحريك المستمر حتى تحصلي على عجينة لينة متجانسة المكونات.

قومي بعمل حمام مائي للزبدة حتى تذوب ثم اضيفيها إلى المكونات السابقة، ضعي الخليط في #حمام مائي لبضع دقائق حتي يصبح القوام كريمي ناعم.

يمكن وضع صوص الشوكولاته في الثلاجة حتى يبرد ويصبح جاهزا لتزيين الكيك.

يستخدم صوص الشوكولاته في تزيين العديد من الحلويات الباردة والكيك والأيس الكريم

الطريقة الثانية:


المكونات:


كوب من الحليب الدافئ+ كوب من الزيت النباتي+ كوب من السكر+ ثلاث ملاعق من بودرة الكاكاو.

طريقة التحضير:


نضع السكر والحليب في الخلاط الكهربائي حتي يتجانسا ويذوب السكر تماما، ثم نضيف الكاكاو إلى الخليط ونستمر في خلطهم ثانية حتى تمام إذابة الكاكاو.

نقوم بإضافة الزيت بشكل تدريجي مع استمرار الخلط حتى يتكون #صوص الشوكولاته بقوامه المميز ومذاقه اللذيذ وحينها يصبح جاهزا للاستعمال.

الطريقة الثالثة:


المكونات:


كوب ونصف من السكر+ كوب وربع من الماء+ ملعقة فانيليا+ كوب من الكاكاو الخام المر.

طريقة التحضير:


احضري وعاء مناسب وضعي بداخله كل من الماء والسكر و #الكاكاو واشعلي النار على درجة حرارة متوسطة وقومي بتقليب المكونات جيدا حتى تذوب تماما ويبدأ المزيج في الغليان.

اتركي الخليط يغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين على الأكثر ثم ارفعيه عن النار وبعدها اضيفي الفانيليا مع التقليب حتي يصبح الخليط متجانس ومتماسك إلى حد ما، وبعد أن يبرد يمكنك تقديم المزيد من وصفات الحلويات الغارقة في صوص الشوكولاته اللذيذة حتى تبدي أكثر تميزا.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المطبخ
المزيد من المطبخ