بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

عودة صعود سعر الدولار اليوم ووكالة تصنيف ائتماني تتوقع قفزة جديدة

عودة صعود سعر الدولار اليوم ووكالة تصنيف ائتماني تتوقع قفزة جديدة


المقدمة:  
هذه المقدمة البسيطة هى الاكثر تعبيرا عن ما نمر به وعن واقع العملة فى مصر فيما يتعلق بأزمة الدولار وكأن لسان حال المسؤولين فيما مضى واصحاب القرار :

 لماذا علينا ان نفكر فى ازمة الدولار فى حين اننا يمكن ان نقترض ؟


 لماذا علينا ان نفكر فى ازمة الدولار فى حين اننا يمكن ان نقترض ؟  لماذا نفكر فى حل المشكلة فى حين أن هناك من سيتحمل دفع قيمة الفاتورة ؟، هكذا الأمر ببساطة.

يمكنك معرفة سعر الدولار اليوم فى مصر لحظيا اضغط هنا


المتحكم الرئيس فى سعر العملة فى اى دولة هو ميزان المدفوعات، وهو ميزان متعلق بكل المعاملات التجارية التي تتم بين الدول بعضها البعض .

وفي مصر ارتفع عجز ميزان المدفوعات بحسب آخر بيانات البنك المركزي؛ وهذا يعنى انه توجد فجوة كبيرة فى التمويل وهو السبب الرئيسي فى تفاقم ازمة الدولار ولحل هذه الازمة يجب ان يعود التوازن فى ميزان المدفوعات بزيادة الانتاج والتصدير وحينئذ لن نرى الدولار بمثل هذه الأرقام أمام الجنيه المصري.

الزوار يقران الآن
سعر الدولار الآن فى مصر Egyptian Pound to Dollar
هل البيتكوين (Bitcoin) حرام أم حلال ؟
سعر البيتكوين (Bitcoin) الآن : بتكوين مقابل الدولار BTC/USD


عودة صعود سعر الدولار اليوم ووكالة تصنيف ائتماني تتوقع قفزة جديدة 


عاد الدولار مجدداً ليصعد بنسب طفيفة مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات أمس، وذلك خلال موجة صعود بدأت قبل أيام.  أخبار متعلقة * خبير اقتصادي يتوقع وصول الدولار لهذا الرقم نهاية 2017 * خبير اقتصادي ل CNN: الدولار سيصل إلى 20 جنيهًا (تقرير) * خبير اقتصادي: الدولار كان سيصل إلى 50 جنيهًا في هذه الحالة (فيديو) وخلال التعاملات الماضية كان سعر صرف الدولار مقابل الجنيه لا يتجاوز حاجز ال 17.60 جنيهاً، لكنه قفز في بعض البنوك خلال تعاملات الاثنين ليكسر مستوى 17.70 جنيهاً وخاصة لدى بنك عودة الذي سجل أعلى سعر صرف للدولار عند 17.74 جنيهاً للشراء و17.84 جنيهاً للبيع. وحركت غالبية البنوك سعر صرف الدولار، حيث رفعت بنوك القاهرة والأهلي المصري والإسكندرية والتجاري الدولي سعر الدولار إلى مستوى 17.64 جنيهاً للبيع و17.74 جنيهاً للشراء. وذكر خبراء اقتصاديون أنه في نفس الفترة من كل عام يشهد الدولار ارتفاعاً مقابل الجنيه بسبب اقتراب نهاية العام واتجاه غالبية الشركات الأجنبية والعربية العاملة في السوق إلى تحويل أرباحها من الجنيه إلى الدولار تمهيداً لتحويلها إلى الشركات الأم في الخارج. وذكر موقع العربية. نت أنه خلال الأيام الماضية، توقعت وكالة «ستاندرد آند بورز» للتصنيف الائتماني، أن يرتفع متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، في نهاية عام المالي 2019- 2020 إلى 21.5 جنيه. وتوقعت في تقرير حول توقعاتها لمؤشرات الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، أن يبلغ متوسط سعر الدولار أمام الجنيه بنهاية العام المالي الحالي نحو 19.5 جنيه، مؤكدة أن توقعاتها تشير إلى أن سعر صرف الجنيه لن ينخفض انخفاضًا حادًا مقابل الدولار خلال الأعوام المالية 2019 و2020. ووفقاً للوكالة، فمن المتوقع أن يرتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بنهاية العام المالي 2018- 2019 إلى 21 جنيها، على أن يسجل 21.5 جنيه في نهاية العام المالي 2019- 2020.

يمكنك معرفة سعر الدولار اليوم فى مصر لحظيا اضغط هنا


فى نفس السياق صار تداول الفوركس والبيتكوين مؤخرا من اهم وسائل الربح التى يستثمر بها كثير من المستثمرين الصغار، وقد شهدت شركات الفوركس كثير من الاقبال الشديد مؤخرا ، وتتميز تجاره الفوركس بمميزات عديدة  كما انه يتحكم في سوق الفوركس أسعار تداول العملات شركة فوركس العالمية، حيث أن تداول الفوركس يعمل دائما وطوال الوقت وغير مرتبط بمواعيد عمل رسمية، وتنفرد هذه الأسواق بتحقيق أرباح خيالية في فترة وجيزة خاصة اسعار النفط فوركس في مجال تداول النفط والذهب، عكس السوق السوداء التي تتعرض لخسائر فادحة، ويتحكم فيها سعر الدولار اليوم في البنوك الرسمية.

أكد البنك المركزى المصرى واصحاب القرار فى الشان المالى المصري أن الموافقة على القرض تعتبر شهادة ثقة للاقتصاد المصري، وستعمل على زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر، ويعتبر هذا هو المخرج الوحيد من أجل إنقاذ الاقتصاد المصري فى الآونة الاخيرة .

البنك الأهلي المصرى والذي يعتبر اهم بنك فى مصر حاليا مع انه يقدم سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه مركز متوسط في ترتيب البنوك ولكن الابنك الاهلى المصرى يقدم العديد من الخدمات من تمويل المشاريع متناهية الصغر الى القروض وايضا يقوم بتحقيق التعاملات الائتمانية والبرامج التدريبية، ويقوم البنك حاليا بعمليات الهيكلة من أجل تحسين مستوى الخدمات.

الزوار يقران الآن
سعر الدولار الآن فى مصر Egyptian Pound to Dollar
هل البيتكوين (Bitcoin) حرام أم حلال ؟
سعر البيتكوين (Bitcoin) الآن : بتكوين مقابل الدولار BTC/USD


أخبار الدولار اليوم لحظة بلحظة: 


بنك مصر ليس بعيدا عن المبادرة فقد قام رئيس البنك بافتتاح مكتب خاص بالبنك في مدينة غوانزو بجمهورية الصين الشعبية، وحضر الافتتاح السفير المصري بالصين أسامة المجدوب، وكذلك الوزير المفوض ممدوح سليمان، وسكرتير السفارة المصرية بالصين عمر عزت، وحضر من الجانب الصيني قيادات مالية كبيرة , وتم إعطاء الصين الشعبية أولوية عن باقي الدول، لما تمثله من سوق اقتصادي كبير ومهم لمصر، في خطة جديدة لوصول البنك المصري إلى الأسواق الدولية.

ايضا قام منتدى مستدام الدولي بتخرج دفعتين من الشباب المصرفيين، تم تدريبهم بدقة متناهية على المعاملات المصرفية الحديثة، مما يجعلهم مؤهلين لتمويل المشاريع المصرفية الكبيرة، وحضر المنتدى الكبير عدد من رؤساء البنوك المصرية والعربية، حيث أقيم المنتدى تحت سفح الهرم بالجيزة، بحضور خبراء أجانب.

ويهدف منتدى مستدام إلى الدمج بين الحكومة والبيئة والنظام المالي، لخلق بيئة جديدة من علوم التمويل، مما يجعل المشاركين أكثر دراية بالمستجدات الجديدة في سوق الصرف، وكذلك تفعيل عملية التوازن في تمويل المشروعات المتوسطة والكبيرة، وبذلك تصبح مر على المدى لبعيد نقطة انطلاق وتحول، من أجل خلق بيئة مصرفية منافسة.

يمكنك معرفة سعر الدولار اليوم فى مصر لحظيا اضغط هنا


من جهة أخرى، أكدت مدير إدارة التمويل التجاري بالبنك الأفريقي، أنها دعت رجال الأعمال من كل دول العالم إلى الاستثمار في القارة السمراء، مما يزيد من حجم التبادل التجاري والتنمية بالقارة الإفريقية، وأكدت أن البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، سيقوم بتوفير كافة التسهيلات والمزايا اللازمة من أجل نجاح التعاملات المالية.

الزوار يقران الآن
سعر الدولار الآن فى مصر Egyptian Pound to Dollar
هل البيتكوين (Bitcoin) حرام أم حلال ؟
سعر البيتكوين (Bitcoin) الآن : بتكوين مقابل الدولار BTC/USD


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Mohamed Fares كاتب محتوى متخصص فى المقالات التقنية وأفكار الربح من الانترنت وكذلك صنع وبرمجة التطبيقات الخاصة باجهزة الاندرويد ولدى كثير من المقالات 

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم