فيديو : شرح أسهل طريقة لعمل السلايم Slime فى المنزل

  • ، ،
أسهل طريقة لعمل السلايم Slime فى المنزل


المقدمة:  
مع التطور السريع للتكنولوجيا ودعم وسائل التواصل بين الناس وتناقل الافكار بصورة كبيرة عن الماضى اصبح العالم كله قرية صغيرة ومن السهل جدا ان تكون هناك فكرة فى اقصى الارض ويتبادلها الناس فى العالم كله , ولأن كل ام تريد ان توفر لطفلها البيئة المناسبة لممارسة نشاطة فى اللعب والابتكار وكذلك مراعاة الجوانب والصحية قدر الامكان فنحن هنا فى موقع بوابات كوم سنساعدك بكل ما هو مبتكر وجديد فى بيئة الطفل والرعاية به فى السطور القليلة القادمة ساعلمك طريقة عمل السلايم فى المنزل ببساطة وجودة .

أسهل طريقة لعمل السلايم Slime فى المنزل 

مع التطور السريع للتكنولوجيا ودعم وسائل التواصل بين الناس وتناقل الافكار بصورة كبيرة عن الماضى اصبح العالم كله قرية صغيرة ومن السهل جدا ان تكون هناك فكرة فى اقصى الارض ويتبادلها الناس فى العالم كله , كل ام تريد ان توفر لطفلها البيئة المناسبة للمارسة نشاطة فى اللعب والابتكار وكذلك مراعاة الجوانب والصحية قدر الامكان ونحن هنا فى موقع بوابات كوم سنساعدك بكل ما هو مبتكر وجديد فى بيئة الطفل والرعاية به .

السلايم وبالانجليزية Slime فى الاساس من الافكار والألعاب التى اخترعها الشعب الأمريكى وهى عبارة عن نوع من انواع الطين السحرى سهل التشكيل والمرونة وافضل من الصلصال المعروف تستطيع بع عمل اشكار كثيرة وينمى حس وخيال الطفل , السلايم معروف بأنه يخفف من التوتر والضغط الزائد لأن ملمسه لين جدا ويعود الى شكله الاساس بسهولة وبساطة , ظهر السلايم لأول مرة فى عام 76 من القرن الماضى ثم بدأ ينتشر رويدا رويدا فى انحاء المعمورة واختفى فجأة ثم عاد للظهور منذ وقت قريب حتى وصلنا السلايم فى بلادنا العربية , له طريقة صنع غاية فى السهولة والبساطة وبمواد رخيصة ومتوفرة وله اكثر من طريقة .

اسهل طريقة عمل سلايم شفاف

سلايم شفاف

طريقة تحضير عبوة ¼ كوب من سلايم شفاف و طري منزليا 

عليك خلط المكونات التالية:



  • 1 ملعقة كبيرة صمغ شفاف 
  • ½  ملعقة صغيرة من مادة Borax (مادة فنية من البلاستيك) 
  • 1 ½ ملعقة كبيرة ماء 


لعمل سلايم شفاف اخلط الماء و مادة Borza في وعاء منفصل ثم قم باضافة الخليط إلى الصمغ الشفاف ليتحول مع الخلط فورا إلى مادة جيلاتينية ، علماً أنها لا تلتصق باليدين لاحقاً أثناء اللعب 


اسهل طريقة عمل سلايم كريستالي ملون لماع فى المنزل


اسهل طريقة عمل سلايم كريستالى وملون فى المنزل



المكونات :



  • مسحوق ملون ( يستخدم فى الرسم اليديوى )
  • صمغ شفاف 
  • بيكنج بودر
  • رغوة الألوان ( مادة تباع فى المحلات الصينية )
  • محاية قلم رصاص مبشورة بدلا من الرغوة فى حالة عدم توفرها


طريقة التحضير :


لتحضير كوبين من السلايم قم بوضع رغوة الألوان البيضاء ( أو محاية قلم رصاص مبشورة ) بمقدار كوب مع كوب من الماء و تحل معه تماماً مع الخلط ثم تصفى من الكمية المتبقية غير المحلولة من الرغوة لإستخلاص السائل الذي سنستخدمه لتحضير السلايم ، ثم يتم تفريغ 100 ميلليلتر من الصمغ الشفاف السائل في المحلول و إضافة ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر ، مع التحريك المستمر لغرض تكوين خلطة متناسقة و متماسكة ، و يلاحظ تكون سلايم شفاف جاهز للتلوين ، و هنا تقسم عجينة سلايم الرطبة إلى أجزاء و يلون كل منها بلون لماع مختلف . يمكن حفظ السلايم في علب مغلقة للعب بها لاحقاً أو إعطائها للأطفال فوراً ليلعبوا بها .


طريقة عمل سلايم بعجينة قابلة للأكل

طريقة عمل سلايم بعجينة قابلة للأكل


طريقة تحضير نوعية أخرى من معجون السلايم عن طريق اذابة قطع الحلويات و خلطها بالسكر المطحون ، و هي طريقة تشابه تحضير عجينة السكر (الفوندان) التي تستخدم بتغليف كيك المناسبات. 


طريقة التحضير : 


يمكن إستخدام المارشميلو أو قطع الحلوى بالكراميل أو السكر ، فتذوب على حمام بخاري ثم تخلط بالسكر المطحون لتكوين عجائن سلايم ، بإمكان الطفل اللعب بها و كذلك تناولها من دون أي مشكلات ، كما يمكن عمل سلايم ليس للعب فحسب.



بالطبع هناك طرق تصنيع وافكار لا تنتهى للسلايم ولكن انتقينا لك افضلها ويمكنك اضافة لمستك الخاصة ومشاركتها معنا 


اقرأ ايضاً
لعبة سبينر الجديدة 2018 spinner : تعرف على فوائد واضرار لعبة سبينر الجديدة
"دكتور نعيم" صاحب أول عيادة لعلاج الألعاب فى مصر
لماذا يحب البشر لعب الألعاب الخطيرة

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الأفكار الطفل المنوعات
المزيد من الأفكار
المزيد من الطفل