بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

فوائد عسل النحل المذهلة للأطفال

فوائد عسل النحل المذهلة للأطفال

المقدمة: 


القيمة الغذائية والعلاجية لعسل النحل تجعل منه #مضاد حيوي طبيعي يقاوم العديد من الأمراض ويعمل على تعزيز مناعة جسم الإنسان وتقويتها وخاصة لدى الأطفال، فالطفل في سنواته الأولى يحتاج إلى المزيد من العناصر والمركبات الغذائية ذات القيمة العالية والتي تحفز عملية النمو وتقيه من الكثير من الأمراض البكتيرية والفيروسية.

وكما تعودتم معي في كتاباتي لكم في #موقع بوابات كوم أن أقدم لكم كل ما هو صحي وطبيعي، سأذكر لكم أخواتي الكرام بعض من فوائد عسل النحل الطبيعي للأطفال الأكبر من عامين، فالعسل غير مناسب للطفل الرضيع والأقل من سنتين.

اقرأ ايضاً:




كيف تحمي طفلك من العديد من الأمراض باستخدام عسل النحل؟


 كيف تحمي طفلك من العديد من الأمراض باستخدام عسل النحل؟

بداية يجب أن ندرك كيف يُنتَج عسل النحل حتى يصل إلينا كامل القيمة الغذائية؟ 


يأتي #عسل النحل من رحيق الأزهار المختلفة، حيث يقوم النحل بامتصاص الرحيق ويحوله إلى سائل أصفر لزج سكري المذاق من خلال عملية الهضم.

العسل له فوائد عديدة وقائية وعلاجية وسنقوم بسرد بعضها في تلك السطور القليلة القادمة.

فوائد عسل النحل للأطفال:


يساعد عسل النحل على فتح شهية طفلك إذ أنه يحتوي على بعض من الأملاح المعدنية والزيوت الطيارة واالتي تعمل كفاتح شهية قوي وطبيعي، كما تقوم بتنظيم حركة الأمعاء وتساعد في عملية الهضم .

ولا يجب أن نغفل دور العسل في حماية المعدة والجهاز الهضمي للأطفال والكبار من العديد من الأمراض المعوية مثل قرحة المعدة والتعفن المعوي الجرثومي.

يحتاج #الطفل إلى العديد من الفيتامينات والمقومات الأساسية للنمو والتي تجمعت في ملعقة واحدة من عسل النحل ، فتلك الملعقة من ذلك السائل الذهبي كفيلة بتقوية جسم طفلك وتحسين نموه وتعزيز مناعته.

يحتوي #العسل على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها طفلك في سنواته الأولى وخاصة الكالسيوم مما يحمي الطفل من الإصابة بمرض الكساح أو لين العظام.

إذا كان طفلك يعاني من النحافة ، فسيكون عسل النحل بأنواعه هو العلاج الأمثل له، حيث أن القيمة الغذائية الموجودة بالعسل تعمل على علاج فقر الدم والأنيميا وتزيد من وزنه ولكن احذر أخي الكريم من الإفراط في تناول العسل حتى لا يصاب طفلك بالسمنة.

لا تندهش عزيزي القارئ عندما تعلم أن عسل النحل فعال جدا في علاج أمراض الجهاز التنفسي ويخفف من السعال الليلي لدى الأطفال، كما أن له أثر ععلاجي كبير عند التهاب اللوزتين ونزلات البرد.

ومما هو جدير بالذكر أن العديد من الدراسات قد أكدت أن ملعقة واحدة من العسل كل ليلة قد تعالج الطفل من #التبول اللاإرادي أثناء النوم، كما تحميه تلك الملعقة الصغيرة من الإصابة بالأرق وتحسن من عادات النوم لدى الطفل مما يعني نمو أفضل للعقل والجسم معا.

وصفات علاجية من العسل لحماية طفلك

وصفات علاجية من العسل لحماية طفلك:


إذا أصيب الطفل بالتهاب الجيوب الأنفية فعلاجه في مضغ قطعة صغيرة من شمع العسل مع العسل الخام لمدة عشرة دقائق مع تكرار ذلك خمس مرات باليوم وحتى تمام الشفاء.

تنتشر مشكلات الجهاز التنفسي بين الأطفال وخاصة في فصل الشتاء ولعل من أبرزها الكحة والسعال الليلي ولكن لاتقلق بعد اليوم فالعلاج بسيط ومتاح ، فقط قم بتحضيركوب صغير من العسل مضافاً إليه ملعقة صغيرة من الزنجبيل بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وأعطِ طفلك ملعقة كبيرة من ذاك المشروب العلاجي المذهل ثلاث مرات يوميا حتى يشفى تماماً.

وختامًا احرص على أن تعود طفلك على تناول ملعقة صغيرة من العسل الأبيض صباحًا ومساءًا حتى يظل بصحة أفضل بعيدًا عن الأمراض المختلفة.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Shaimaa Salah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم