بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

حوار خاص مع الدكتورة مها سامي مؤلفة كتاب الهانم ديفورسد Divorced


مها سامي وحوار شيق على #موقع بوابات كوم عن حياتها وكتابها الهانم ديفورسد

المقدمة: 


المرأة كائن ساحر وقوي بطبعه، لها أسرارها الخاصة التي يعجز الرجال عن فهمها ومعرفتها، فلأجلها اهتزت ممالك وسقطت عروش، فلا تستهين بقوتها إطلاقا، ولا تنس أن الله قد حباها قدرة خاصة على التحمل كما اصطفاها لتكون بذرة المجتمع ومدرسة التربية ورمز البناء.

كتب العديد من الكتاب عن المرأة ولكن من أفضل الأقاويل بالنسبة لي هو قول توفيق الحكيم عندما وصف المرأة وقدرتها فقال: المرأة كالطبيعة، في يديها عبقريتان، عبقرية الفناء وعبقرية البناء.

وفي ذلك المقال سنتحدث عن امرأة من طراز فريد، متعددة المواهب والألقاب، امرأة استطاعت اكتشاف ذاتها بل كانت قوية بالحد الذي جعلها قادرة على تغيير واقعها لتصبح محل فخر لكل من حولها، إنها مها سامي الصيدلانية و#خبيرة التجميل المتألقة والكوتشينج المحترفة.

تخرجت #مها سامي من كلية الصيدلة ولكنها لم تعمل بها، فقد عشقت الجمال وعملت بفن التجميل حتى أضحت صاحبة أحد أكبر مراكز التجميل في القاهرة، لم تكتف فتاتنا العنيدة بذلك بل سعت للحصول على كورس في ال#لايف كوتشينج live coaching وبالفعل حصدت ما سعت لأجله، والآن هي في انتظار نشر كتابها الأول تحت اسم #الهانم ديفورسد والذي من المفترض نشره في معرض الكتاب.

تميزت الموهوبة مها سامي بأسلوبها البسيط والساخر أحيانا كما اتسمت بلغتها الصادقة وطرحها المميز لكافة التجارب والأزمات التي يمكن أن تتعرض لها المرأة في مجتمعنا الشرقي وإن اهتمت بتجربة الطلاق بشكل خاص، وقد ظهر هذا جليا في كلماتها المعبرة والمميزة ومنشوراتها المبدعة على صفحتها الشخصية على الفيسبوك.

مها سامي وحوار شيق على #موقع بوابات كوم عن حياتها وكتابها الهانم ديفورسد


حوار خاص مع الدكتورة مها سامي مؤلفة كتاب الهانم ديفورسد Divorced


بداية دعيني أسألك عن تجربتك الشخصية مع الطلاق، وهل كانت تلك التجربة نقطة انطلاق لمها سامي؟


بالتأكيد، فقد كان طلاقي بمثابة نقطة تحول كبيرة في حياتي، حيث أن تلك التجربة قد أعطتني الدافع القوي لإثبات ذاتي وتحديد أهدافي في الحياة بل والسعي على تحقيقها، أخذت وقتا طويلا لتجاوز تلك التجربة وكنت دائمة الحديث مع نفسي حتى وجدت نقطة البداية لانطلاقي.

يمكننا القول أنك وضعتي خلاصة تجربتك في كتاب الهانم ديفورسد؟


في بادئ الأمر دعيني أشيد بدار الرواق للنشر والكاتب الساخر إيهاب معوض والكاتب أحمد عبد الحميد ولن اغفل دور الفنان كريم آدم مصمم الغلاف الرائع للكتاب.

لم يكن كتاب الهانم ديفورسد خلاصة تجربتي فحسب بل هو مزيج من تجارب إنسانية حقيقية، ويجدر بي ذكر أنني لم أذكر شيئا عن تجربتي في الكتاب فلم أريد ذكر أي شئ يعيب أبو أولادي أو يشينه فهو بأي حال سيظل أبو أولادي .

هل الكتاب موجه للمطلقات فقط؟


لا بل هو بمثابة دليل لكل امرأة تريد أن تتجاوز أي أزمة في حياتها وإن كنت تناولت تجربة الطلاق بشكل خاص، لأنني وجدت أن أغلبية من تعرضن لتلك التجربة منهارات نفسيا بل يمكننا القول أنهن أوقفن حياتهن عند تلك المرحلة دون حراك، مما جعلني اريد ان افعل شيئا يساعدهن على التغيير وتجاوز تلك التحربة الصعبة ولعل هذا ما جعلني أسعى لأن أكون كوتشينج  Coaching.

كتاب الهانم ديفورسد لايف كوتشينج بأسلوب جديد يغلب عليه السخرية والضحك

يظهر أسلوبك الساخر في كلماتك على الفيسبوك فهل كان لكتابك نصيب من سخريتك ومرحك؟


بالفعل فالكتاب لايف كوتشينج بأسلوب جديد يغلب عليه السخرية والضحك، حيث تناولت تجارب النساء اللائي بعثن بها عبر الرسائل الخاصة أو في السنتر بشكل قصصي ساخر كحدوتة جميلة مرحة، لم أريد أن يكون الكتاب مجرد توجيهات مكررة لم ينصت إليها أحد، ولكني أخترت أن أقوم بجذب قارئتي العزيزة لإتمام كتابي دون ملل وتحصل على دليلها الخاص بين سطور تلك التجارب.

كلمة أخيرة توجهيها لكل امرأة.


أريد أن أقول لها نظرتك لنفسك هي التي تحدد نظرة المجتمع لكي، فلا تلبسي ثوب الضعف والإستكانة بل كوني أكثر قوة وعِند مادمتي على صواب، لا تسمحي لأحد باستغلالك والتقليل من قيمتك فالمرأة ليست في ظهر الرجل كما تربينا وإنما هي بجانبه وفي مساواته، عاملي نفسك من منطلق أنك هانم  حتى يراكِ الجميع كذلك.

أُعجَبتُ بشكل شخصي بشخصيتها المرحة والعنيدة أيضا وحديثها الممتع وقوتها التي تبث الطاقة الإيجابية في كل من يتعامل معها، ولذلك وجب عليَّ إهداء شكر خاص للكاتبة الساخرة الجميلة مها سامي لما بثته بداخلي من قوة وطاقة.

ما بعد نشر كتاب الهانم ديفورسد:


لقد لاقى كتاب الهانم ديفورسد للمتألقة مها سامي نجاحا كبيرا بين صفوف القراء، حيث أنه قد عبر بإتقان وبساطة عن الكثيرات في مجتمعنا العربي، ومما هو جدير بالذكر أن الكتاب موجود في جميع المكتبات بجميع المحافظات، وقد لاقي إقبالا كبيرا من الجمهور على مستوى الجمهورية.

يبحث الكثير عن #رابط تحميل الهانم ديفورسد، ولكن كان ينبغي لنا أن نعلمكم أنه لم يتم نشر أي رابط تحميل للكتاب حتى الآن، وسنقوم بوضع رابط التحميل بمجرد نشره، فكونوا دائمي المتابعة لنا على صفحات موقعكم بوابات كوم أو من خلال صفحتنا على #الفيسبوك.


اقرأ ايضاً:



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Shaimaa Salah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم