بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

حيل المحال التجارية لجذب الزبون

حيل المحال التجارية لجذب الزبون


المقدمة: 




تتبع المتاجر سياسات تجعل الزبون يخضع لبعض الحيل والمغريات لتجبره على الشراء والإنفاق أكثر من دون وعي ومن دون داعي, عندما تاتي لقسم العلامات التجارية هو المسؤول عن جعلك تشتري الأشياء التي لم تخطر على بالك ولم تكن تلقي لها بالاً, وهذا قد يدل على ضعف الثقة بالنفس, وحتى لو لم تقتنع بالمنتج قد تشتريه فقط لأن عليه علامة تجارية معروفة, حيث لا تستطيع مثاومة إرغراء وجود فائض من المال أو إغراء المنتج ولا إرغراء الخصومات, لكن ما هي تلك الإغراءات بالضبط التي ينتهجحا أصحاب المحلات التجارية لكي يجبروا الزبون على شراء المنتجات من دون أي تردد؟ وما هي الأسرار المتبعة ببيع الملابس على وجه الدقة؟

حيل المحال التجارية لجذب الزبون

حيل المحال التجارية لجذب الزبون

العقل التجاري:


يعتقد الشخص ان المحال التجارية قد تزيد سعر منتج ما لكي تكسب بعض المال لفترة مؤقتة, وأن الزبائن سوف لن يرجعوا للشراء من نفس المحل مرة أخرى بعد أن يكتشفوا ان سعره أغلى من غيره, ولكن هذا الإعتقاد خاطئ وبعيد كل البعد عن العقل التجاري, في الحقيقة إن الأمر كله خدعة محسوبة ومدروسة لكي يحس الزبون بالفرق إذا ما مر على نفس المحل ليري إذا قد قاموا بجلب بضاعة جديدة, لينتهز الفرصة ويقوم بشراء قطعتين او أكثر بدل قطعة واحدة.

الحب من أول نظرة


واجهات المحل في الأغلب تكون من زجاج لكي يرى الزبون البضاعة التي في الداخل, وعلى الاغلب تكون هناك لوحة مكتوب عليها أنه يوجد تنزيلات على منتج واحد فقط, لتتفاجأ حين تدخل إلى المحال أنك قد إشتريت أكثر من منتج, ظناً منك أن صاحب المحل سوف ينزل لك من سعر القطعة على حسابه وأنه سيتساهل معك بالسعر, ولكن ما خفي كان ولا يزال أعظم.

المقاييس الصغيرة:




عند المرور على الماركات الشهيرة تجد أن ما قد يكون عليك كبيراً مناسبك لمقاسك فقط لأنه من علامة تجارية, وأن الألبسة العادية قد تكون مناسبة لك ولكن لا تشتريها فقط لأن ليس عليها أي علامات تجارية مشهورة, ذلك يعني انك قد تكون من الناس الذين ينخدعون بالمظاهر ولا يهمك المحتوى والمضمون, فستواجه الكثير من المشاكل اليومية.

الحجم الخداع:


تعتمد شركات إنتاج الملابس على معايير مغايرة للأحجام, وسبب ذلك لكي يتمكنون من زيادة الطلب على بضاعتهم بحجة انها مناسبة لجميع الأحجام, وقد تجد ان قطعة معينة من حجم ما مناسبة لجسمك تماماً, ولكنها في غير محل ومن نفس القياس تكون كبيرة, حيث ان ليس كل الأشخاص على حجم واحد, وأن لكل إنسان تفصيل خاص بجسمه لا يتصب بها أحد غيره, تصنع شركات صناعة الملابس قياسات مختلفة بالنسبة للرجال والنساء, فيميلون لصناعة الألبسة النسائية بمقاس صغير بينما للرجال يزيد قياسها.

التصميم الحصري:

حيل المحال التجارية لجذب الزبون

تدفع شركات إنتاج الملابس الكثير من الأمول الطائلة على مصممي الأزياء وتغدق عليهم بالأموال لكي يصنعوا قطع ملابس توهم المشتري انها حصرية وهي من بنات أفكار ذلك المصمم, ولكن الطامة الكبرى هي حين يكتشف الزبائن أن المصمم قد يكون أخذ الفكرة من مصمم آخر وقام بالتعديل عليها لكي تبدوا انها من تصميمه الشخصي.

الفوضى:


لاحظتك عند دخولك إلى أحد المحال التجارية الفخمة أن الفوضى تعم أحد أرجاء المحل, وتلاحظ ان الملابس غير منظمة وغير مهندسة, ولكن تلاحظ ان أرفف الملابس تكون منظمة وبعيدة عن الفوضى, وسبب ذلك أن الزبون قد يشعر بالسعادة وتغمرة غبطة عندما يحس انه وجد كنزاً مدفونا تحت الكثير من الملابس ليقوم بشرائها.

المواد الكيميائية:

حيل المحال التجارية لجذب الزبون


لا يكون المنتج صحي وطبيعي 100%, حيث تكسوه طبقة كيميائية قد تكون مضرة, حتى ولو كان المنتج مكتوب عليه انه طبيعي, ولكن هناك مواد كيميائية, ولا يذهب مفعول هذه المواد إلا عندما تقوم بغسل القطعة الجديدة.


الجودة:


تكون الملابس المعروضة في أماكن العرض أكثر جودة من الملابس الموضوعة في أماكن البيع, يسبب ذلك إغراء للزبون لكي يشتريها, لذلك ما عليك إلا أن تتأكد من جودة المنتج الذي تشتريه قبل الشراء, وأنه مطابق لذي يكون معروض في مكان العروض.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

hussein ali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم