صاحب القلب المطمئن


صاحب القلب المطمئن


المقدمة: 


كثير من الناس اليوم يتألم ويعاني من عدم وجود #الراحة والأطمئنان والأمن والأمان في حياته رغم ما يتظاهرون به من مدنية ورغم ما يملكون من مال وأولاد ، وكثير منهم يتمنى الشعور بهذا الأحساس ولكنه لا يعرف من أين يبدأ فيذهب في أنحاء العالم لكي يشعر بالإرتياح والسعاده والسكينة ولكنه لا يجدها .

وأثبتت التقارير بأن كل سنة ينتحر مليون وربع شخص للتخلص من حياته فيتخلص من حياتة برصاصة واحده بكل بساطة لماذا يحدث ذلك ؟ ولماذ لا يستطيع بأن يعيش بقلب مطمئن ؟ الله أكرمها بالمال والأولاد وأيضاً لا يشعر بالأرتياح لماذا يا أخي هل لأنك لا تعرف الحل أم أنك تتجاهله .

فقد قال الله عز وجل في كتابة (( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى )) [طه:124 -126

فيعيش الأنسان ولكنها أسوء حياه وينام ويأكل ويشرب ولكنه لا يشعر بالراحة لا يشعر بالطمأنيتة وذلك لأنه بعيد كل البعد عن الله ويتجاهل ذلك ، فالتقرب من الله فيه الراحة والأطمئنان في الدنيا والأخره .

صاحب القلب المطمئن 


الإيمان بالله يجعل قلبك مطمئن 



صاحب القلب المطمئن


فأذا أردت أن تعيش حياه هادئة مطمئنة يجب عليك أولاً التقرب من الله يجب أن يكون لسانك ذاكرا لله يجب أن يكون #قلبك مطمئن بذكر الله مليىء بالإيمان والتقوي ، ملييء بحب الله ورسوله يحب أن تتوكل على الله في كل شيء يجب أن يكون شعارك في الحياه (قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ. )

فهو مطمئن القلب يؤمن بأن ما أصابة لم يكن ليخطأه وما أخطأه لم يكن ليصيبه فلن تموت نفساً حتي تستوفي عند الله رزقها وأجلها فإذا نزلت عليه المصيبه قال : ( إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون ) فأنا وأهلي ومالي وأولادي كله لله ، فالله ما أخذ ولله ما أعطى .

فصاحب القلب المطمئن يؤمن بما كتبه الله له يرضي بالقليل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من أصبح آمنا في سربه ، معافى في بدنه ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافير ))

فمن منا لايملك قوت يومه حتى الفقير الله سبحانة وتعالي يرزقه بقوت يومة #فالحياه أخى المسلم بسيطه وسهلة أذا أمنت بالله وتوكلت عليه وجعلت كل حياتك مسخره لله لأن قلبك متعلق بذكر الله .

صاحب القلب المطمئن


كيف تعيش بقلب مطمئن؟


فأول ما يستيقظ صاحب القلب المطمئن يقول " الحَمْدُ لله الذِي أحْيَانا بَعْدَ مَا أمَاتَنَا* وإلَيْهِ النَشُور* فيحمد الله على الحياه لأن يعلم بأن كثير من الناس قد توفاه الله فيستيقظ من نومه فيحمد الله لأنه أعطاه فرصة ثانية ليذكر الله كثير ويسبحه كثيرا ويستغفره فأهل القبور يتمنوا لو يرجعوا يوماً واحداً ليستطيع أن يعوض ما فأته ويعمل عملاً صالحاً .

فأجعل أخي #المسلم القرأن في صدرك فكلما قرأت في كتاب الله كلما أصبح قلبك مطمئن كلما شعرت بالراحة ، اترك كل شيء لله حافظ على أذكار الصباح والمساء أبدا بها يومك وأنهي يومك بها فهي لها فوائد عظيمة .

عليك أخي المسلم بالمحافظة على #صلاتك في أوقاتها والأفضل في جماعة والأفضل في المسجد ، حافظ على قيام الليل ولو بالقليل وأبدا يومك بصلاة الفجر في وقتها فقد تكلمت سابقاً عن #صلاة الفجر وما فيها من خيرات .


أستغل كل لحظة في حياتك لطاعة الله قم بزيارة مريض أمشي في جنازة لا تعرف صاحبها تصدق أخي ولو بالقليل أسعي وأنهض لذكر الله لا تضيع وقتك في لهو لعب فستتندم عليه فالحياه أمامك لماذا تضيعها فبكل بساطة تستطيع أن تعيش حياة مطمئنة هادئة عامره بذكر الله .


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.


كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الاسلاميات
المزيد من الاسلاميات