رأي حكام ومشاهير العالم حول اعتراف ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل

رأي حكام ومشاهير العالم حول اعتراف ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل

رأي حكام ومشاهير العالم حول اعتراف ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل


المقدمة :

في الأيام الأخيره من تاريخ هذا الوقت وتحديدا في السابع من ديسمبر لعام 2017 أعلن الرئيس الأمريكي #دونالد ترامب بأن القدس هي العاصمة الرسمية لأسرائيل .

وفي غضون ساعات قليله اشتعلت #وسائل الأعلان بين الجهات المؤيدة والجهات المعارضة للقرار وأثار هذا القرار غضب الكثير من الشعوب العربية والأكثر حزناً وألماً فلسطين فلقد وقع هذا الخبر مثل الصاعقة على قلوبهم .

 فلقد عاني الشعب الفلسطيني كثيراً من احتلال اسرائيل لهم وفقد الكثير منهم في دفاعهم عن القدس والأرض المحتلة ولكن حرمانهم من دخول الأقصي هذا ما كان لا يتوقعه أحد .

ففي هذه المقالة سوف أعرض لكم رأي حكام ومشاهير العالم حول خطاب ترامب الخطاب الذي غيرا مجري حياتهم بأكملها القرار الذي سيعاني منه المسلمون وسيبقون على كلمة رجل واحد ليحموا #الأقصي من شر كل معتد ومحتل فالقدس عربية وستظل عربية وفرج الله قريب باذن الله .


اقرأ ايضاً :


القدس عربية

رأي حكام ومشاهير العالم حول اعتراف ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل


رأي حكام ومشاهير العالم حول اعتراف ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل


اثار قرار الرئيس الأمريكي ترامب موجة من الرفض والغضب في شتي أنحاء العالم ولدي الشعوب العربية لما له من صدمة لا يتوقعها أحد .

وكانت ردود الأفعال الأولي في #الولايات المتحدة نفسها إذا أثار هذا القرار غضب شديداً في الشارع الأمريكي وأكد مسئول أمريكي سابق ومختص في شئون المفاوضات الفلسطينية الأسرائيلية وهو السيد: (ارون دايفد ميلر) – ان هذه الخطوه هي من اكثر الخطوات غباء قامت بها الادارة في الشرق الأوسط .

وقال وزير الخارجية البريطانية ( بوريس جونسون ) ان #القدس يجب أن تكون جزء من التسوية النهائية بين الأسرائيلين والفلسطنيين من خلال تسوية تفاويضية .

اما الرئيس الفرنسي ( إيمانويل ماكرون ) فقد حظر نظيره ترامب من الأعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل وفقا لما ذكره متحدث باسم قصر الإليزية .

كما اعلن( البابا فرانسيس ) عن مخاوفه البالغة بشأن الوضع الذي لاح في الأيام الأخيرة وقال في الوقت ذاته أناشد بقوة الجميع احترام الوضع الراهن للمدينة بما يتفق مع قرارت الأمم المتحدة ذات الصلة .

ودعا الأتحاد الأوربي إلى استئناف عملية سلام هادفة في اتجاه حل الدولتين وقال أنه طريق لا بد التوصل إليه عبر المفاوضات لحل وضع مدينة القدس كعاصمة مستقبلية لكلا الدولتين حتي يمكن تحقيق تطلعات كلا الطرفين .

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ( ستيفان دوجاريك ) نعتبر دائما القدس مسألة من مسائل الوضع النهائي التي يجب أن تحل خلال #المفاوضات المباشرة بين الطرفين استنادا إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة .

كما حذر الأمين العام للامم المتحدة ( أنطونيو غوتيريش ) من اي خطوات أحادية من شأنها تفويض جهود حل #القضية الفلسطينية انطلاقا من حل الدولتين في اشارة لخطوة منه لخطوة ترامب .

واعربت كل من الصين وروسيا عن مخاوفها من أن تؤدي الخطوة إلى تصاعد التوترات في المنطقة .

ودعا الرئيس التركي( رجب طيب أوردغان ) إلى عقد قمة طارئة في مدينة اسطنبول تضم دول مجلس التعاون الأسلامي خطة الإدارة الأمريكية المتعلقة بالقدس وقال ان القدس في اعيننا وهي خط أحمر .

وأدانت كوريا الشمالية قرار #الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ووصفته مجددا بالمختل عقليا .


رأي حكام ومشاهير العالم حول اعتراف ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل


كما قال الناطق باسم حكومة كوريا الشمالية لا توجد دولة تسمى اسرائيل حتى تصبح عاصمتها القدس .


وفي الجانب العربي قال #الرئيس الفلسطيني ( محمود عباس ) أن هذا القرار مرفوضاَ لدي الفلسيطيين وهذا الأعتراف ربما يكون نهاية لعملية السلام 


وقال مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدبلوماسية ( ماجد خالدي ) إن اعلان ترامب ربما ينهي دور واشنطن كوسيط في القضية .

كما اعرض ( حازم قاسم ) المتحدث باسم #حركة حماس أن القرار يؤكد ما قالته حماس دائما وهو أن الولايات المتحدة لم ولن تكون وسيط أمينا في أي مسألة تتعلق بشعبنا .

كما صرح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قائلاً لن يسمح شعبنا الفلسطيني في كل مكان بتمرير هذه المؤامرة وخيارات الفلسطنيين مفتوحة في الدفاع عن حقوقهم واماكنهم المقدسة .

وعبرت دولة قطر عن رفضها التام لأي اجراءات تدعو للأعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل معتبرة أن هذه الأجراءات تفوض الجهود الرامية لتنفيذ حل الدولتين .


وقالت وسائل إعلان سعودية أن( الملك سلمان ) العاهل السعودي قال: أي اعلان حول وضع القدس قبل التوصل إلى تسوية نهائية سيضر عملية السلام وسيزيد من التوتر في المنطقة كما أعلنت السعودية عن أسفها من هذا القرار في بيان رسمي .

كما أعربت كل من الأمارات و#مصر عن قلقها من اتخاذ هذه الخطوه في الشرق الوسط .

وقالت الأردن ان الأعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة اسرائيل خرق للشرعية الدولية والميثاق الأممي .

ووصفت #الجامعة العربية للقرار أنه اجراء خطير من شأنه أن تكون له تداعيات في أنحاء المنطقة وسيضع علامات استفهام حول مستقبل دور الولايات المتحدة كوسيط موثوق في محادثات السلام . 

فهذا القرار لا يصح فلا يصح غير الصحيح وتشهد فلسطين حاليا ثورة غضب شامله من هذا القرار اللعين الذي حرم الفلسطنين و#العالم العربي من دخول الأقصي والصلاة فيه فلقد أصبح المسجد الأقصي بناءً على هذا القرار بلا أذان وبلا اقامة وبلا صلاة فالقدس عربية وستظل عربية إلى مدي الحياة إذا أجتمع المسلمون على قلب رجل واحد .

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.


كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المنوعات
المزيد من المنوعات