لن ترمي قشور البرتقال بعد اليوم استخداماته مذهله

  • ،،،
لن ترمي قشور البرتقال بعد اليوم استخداماته مذهله
لن ترمي قشور البرتقال بعد اليوم استخداماته مذهله

المقدمه:

البرتقال من الفواكه الأكثر شيوعا بين الحمضيات .ويتميز أنه غني جدا بفيتامين(c) وهذا الفيتامين يساعد بشكل كبير في امتصاص الكالسيوم في الجسم..ولقد أتينا لكم اليوم من موقع #بوابات كوم بفوائد واستخدامات أخرى لقشور تلك الفاكهه بجانب فائدتها الصحيه والجماليه.


اقرأ ايضا:
تعرف على فوائد الخس للجسم والشعر فوائد مذهله
5 أطعمه تزيد من معدل ذكاء طفلك
الأضرار الناتجه من الافراط في تناول عسل النحل


هذه هي الأشياء المدهشة التي يمكنك القيام بها مع قشور الفاكهة المفضلة لديك:


1_كمزيل للصدأ:



افرك بقشر البرتقال المعدات المعدنية الخاصه بك، وسوف ترى تحسن على الفور في ازالتها للصدأ.

2_تلميع الأثاث الخشب:



اجعل الأثاث الخشب متألق مع مسحه بالجانب الأبيض من قشر البرتقال.

3_ماده طارده للحشرات:


هنا طريقة طبيعية للتخلص من الحشرات، مثل البعوض والذباب والنمل. فهذه الحشرات لاتحب ابدا الحمضيات، مثل البرتقال. مجرد القاء بعض قشور البرتقال على الارض ووضعها في المناطق حيث هذه الحشرات تتجمع عادة.

                                لن ترمي قشور البرتقال بعد اليوم

                                     استخداماته ستذهلك

لن ترمي قشور البرتقال بعد اليوم استخداماته مذهله


4_كمعطر للجو:



إذا كان منزلك رائحته تتغير من وقت لآخر، يمكنك استخدام قشر البرتقال لجعله أكثر عبق في جميع أنحاء المنزل. كل ما عليك القيام به هو السماح للقشور تجف أولا. ثم تقوم بطحنهم باستخدام معالج الطعام.ثم اجمع القشور وضعها في كيس. وضع الكيس في المناطق التي عادة ما تكون متعفنه أو ذات رائحة كريهه مثل في الأدراج والأقبية، والحجرات.

5_تنقية السكر البني:



إذا كان السكر البني الخاص بك يصبح صلبا، ببساطة إضف قطعة من قشر البرتقال إلى حاوية السكر البني لمدة ساعة على الأقل قبل استخدامه. فقشور البرتقال تحتوي على زيوت من شأنها أن تخفف من تصلب السكر بشكل طبيعي.


6_مقشر طبيعي للجسم:


ضع القليل من قشور البرتقال المجففه والمطحونه سابقا على لوفة الاستحمام ومن ثم افرك بها جسمك المبلل وهذا من شأنه تقشير الجسم وتخليصه من الجلد الميت بالاضافه الى ازالة روائح العرق.


لن ترمي قشور البرتقال بعد اليوم استخداماته مذهله


7_صناديق القمامة : 



هي من بين الأشياء الأكثر نتن في المنزل. لن تضطر لتغطية أنفك في كل مرة تمر بها بجانب صندوق القمامة تخلص من رائحتها من الآن فصاعدا. فقط جفف بعض قشور البرتقال ووضعها في الجزء السفلي من الصناديق قبل وضع كيس من القمامة. فإنه يساعد إذا كنت تطحن القشور أولا. ستلاحظ أن علب القمامة أصبحت أكثر قابلية للتحمل من ذي قبل.

8_يمكنك أن تأكل فعلا بعض قشور البرتقال: 



 أيضا. فهي مغذية بطبيعة الحال مع 1.5 جرام من البروتين، بل هي مصدر غني من فيتامين (أ)، الريبوفلافين، والبوتاسيوم.

انتهى مقالنا اليوم متابعي موقع #بوابات_كوم أسأل الله أن يفيدكم ولكم منا كل الاحترام والتقدير.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الأفكار الصحة والدواء المطبخ المنوعات
المزيد من الأفكار
المزيد من الصحة والدواء