بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

غسول الفم مزايا وعيوب

غسول الفم مزايا وعيوب

المقدمة:



#غسول_الفم واحد من أهم العلاجات المستخدمة من قبل البشر للمحافظة على أسنانهم ونصاعتها, وكذلك للقضاء على #البكتيريا العالقة بين الأسنان التي تكون السبب الأول لتسوس الأسنان عن طريق المضمضة. يجب ان يكون إستخدامه يومياً وبشكل منتظم, لكي يعود على المريض بالنفع, ولكن هل تسائلت يوماً عن الوجه الآخر لهذا الدواء؟ لعلك تنكر إذا كنت من مستخدميه أي أضرار لغسول الفم, بداعي أنك لم تواجه أي مشاكل تتعلق بإستخدامه, ربما هذا يكون صحيح على المدى المنظور, ولكن ماذا إذا كانت أضراره؟

غسول الفم مزايا وعيوب

غسول الفم مزايا وعيوب

مخاطر إستخدام غسول الفم تكون عديدةحيث يحتوي غسول #الفم على الكحول, والتي تعمل على تخفيف اللثة مما قد يؤدي للإصابة بعدوى, ولكن هناك بدائل عوضاً عنه, حيث يمنع القرنفل والزعتر والشاي رائحة الفم ويقضي عليها, ولو لمدة وجيزة من الزمن, ولكن على الأقل تبقى مواد طبيعية وليس لها مخاطر أبدا, بالإضافة إلى أن هناك بعض منتجات غسول الفم التي لا تحتوي على #كحول أبداً ولكن يجب مزجها مع بعض المواد النباتات الطبيعية كالحمان والقنفذية والأرجوانية, ليعمل على تهدئة أي ألم ومعالجة أي إلتهاب في الفم بشكل طبيعي.

مزايا وعيوب:

غسول الفم مزايا وعيوب


تقتضي مهمة غسول الفم بمحاربة البكتيريا الفموية و#الجراثيم التي تساعد على تسوس الأسنان, ولكن من أهم المخاطر التي تثير الرعب هي أن غسول الفم يقتل الكائنات الدقيقة التي تعد من الكائنات المفيدة للفم, وتزيد من فرصة الإصابة ببعض الأمراض, حيث أن بعض الأشخاص تزيد من إحتمالية إصابتهم بداء #السكري وهي نسبة كبيرة تصل إلى 60% , حيث صرح هؤلاء أنهم يستخدمون غسول الفم بمعدل مرتين في اليوم, وهي نسبة معقولة جداً ومعدلها طبيعي بالنسبة لإستخدام غسول الفم, وعلى النقيض فالكثير من الأدوية لها آثار جانبية ولكننها غير مضرة, أما في حالة غسول الفم فإنها مضرة جداً وقد تؤدي لمشاكل صحية خطيرة.

غسول الفم مزايا وعيوب


يتوجب على المنتج أن يراعي ماذا سيحدث للفم خلال العملية التي تستمر لدقيقتين أو أقل, وهنا يصرح بعض الأخصائيين أن المنتجات الصناعية لا تراعي أبداً البكتيريا المفيدة و#الكائنات_الحية الصديقة وتساعد على قتلها حالها كحال البكتيريا الضارة.

يقع مستخدمي غسول الفم ضمن دائرة أصحاب الوزن الزائد والذي يعد مرض العصر هو والسكري, حيث أشارت تقارير أن عدد الأشخاص المشاركين في هذه الإحصائية بلغ 2000 شخص وتبين أن هناك نسبة 20% يعانون من مرض السكري, وأن 30% من هؤلاء يستخدمون غسول الفم مرة واحد يومياً وأن نسبة 35% يستخدمونه لمرتين يومياً, مما يدل على أن غسول الفم قد يكون سبب ثانوي للإصابة لمرض السكري.

من هنا تأتي علاقة مرض السكري بإستخدام غسول الفم, حيث يشير الأخصائي جوني تومسون أن البكتيريا النافعة التي تعمل على صحة الفم تساعد بالحد من الإصابة بمرض السكري, وأنها تنتج أكسيد النتريك الذي يساعد على تنظيم مستوى #الأنسولين والتمصيل الغذائي, وحفظ مستوى #الدم, والمواد التي تحتويها منتجات غسول الفم من الكحول والزيوت العطرية والفلوريد والكلورهيكسيدين لديها القدرة على قتل هذه الأحياء الدقيقة التي تفيد الجسم بشكل كبير, وتترك الفم ومن خلفه الجسم بمرمى الإصابة بالسكري والسمنة وحتى الإصابة بالإلتهابات في الفم والتسوس.

وبالنهاية فإنه يمكننا صناعة غسول فم طبيعي بإستخدام الشاي المحمر مرتين حيث يزيل رائحة الفم الكريهه, بالإضافة لأوراق النعناع والشاي الأخضر.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

hussein ali

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم