سفيرة السلام الدولي للأطفال تعلن رفضها لظاهرة العنف ضد المرأة من خلال استعراض غنائي للأطفال

  • ،،
سفيرة السلام الدولي للأطفال تعلن رفضها لظاهرة العنف ضد المرأة من خلال استعراض غنائي للأطفال
الإعلامية منى الغنام تعلن رفضها لظاهرة العنف ضد المرأة من خلال استعراض غنائي

نبذة مختصرة عن ظاهرة انتشار العنف ضد المرأة:


لقد كرم الله تعالى المرأة فقد جعلها الله جل وعلا نواة المجتمع وشريكة الرجل، وعلى الرغم من هذا التكريم إلا أنه قد انتشرت #ظاهرة العنف ضد المرأة في جميع صوره، حيث تعاني العديد من النساء من الأضطهاد والعنف والأستغلال في جميع أنحاء العالم وخاصة مجتمعاتنا العربية.

قد يعتبر الموروث الثقافي والمجتمعي هو من وضع المرأة في حيز الضعف والهوان، ولا ينبغي أن نغفل عن وجود بعض من مظاهر العنف تجاه المرأة في مجتمعات قد تكون الأكثر تطورا مما يؤكد أن الأمر لا يتعلق بالمستوى المعيشي ولكنه على علاقه وثيقة بمبادئ الشخص وأسلوب تربيته وتنشئته.

ومما هو جدير بالذكر أن العنف لا يقتصر على العنف الجسدي فحسب، بل هناك مظاهر كثيرة لهذا النوع من #العنف، فيوجد عنف جسدي ويأخذ شكل الأذى الجسدي بالضرب ، وقد يكون نفسي عن طريق الشتم والسب وتعمد تقليل قيمة المرأة ومعاملتها كأي قطعة أثاث في المنزل، وقد يكون العنف جنسيا أو أُسريا، وعلى الرغم من تعدد مظاهر العنف ولكنها تلتقي جميعا في نقطة واحدة وهي أذى #المرأة وسوء استغلالها.


اقرأ ايضاً:
المشاكل الزوجية التي يعانى منها الزوجان بالتفصيل
شباب وشابات عرب خطفوا قلوب مشاهير أجانب
فساتين زفاف من تصميم الفنان العالمي طوني ورد


سفيرة السلام الدولي للأطفال
تعلن رفضها لظاهرة العنف ضد المرأة
من خلال استعراض غنائي للأطفال

ابداع الإعلامية منى عقرب في تعبيرها عن رفض اي عنف ضد المرأة

أهتمت الكثير من الإعلاميات بتسليط الضوء حول قضية العنف الذي قد تتعرض له المرأة، ومن أبرزهم الإعلامية منى عقرب سفيرة السلام الدولي للأطفال والتي أعلنت عن رفضها التام لأي من مظاهر العنف، وقد أبدعت في التعبير عن رفضها من خلال استعراض غنائي اتخذت من الأطفال أبطال له.

استخدمت المتميزة #منى عقرب ملابس أميرات ديزني وماسكات تحمل ملامحهن وهن معرضات للعنف الجسدي، وقد كانت رسومات الفنان الإيطالي أليكسندرو بالومبو عند عرضه لنفس القضية ملهمًا لها حتى تكون أكثر ابداعا في اعلان رفضها التام لتلك الظاهرة.
إحدى رسومات الفنان الإيطالي أليكسندرو بالومبو

وقد صرحت المبدعة منى عقرب سفيرة السلام الدولي للأطفال  #لموقع بوابات كوم أنها رغبت في تعزيز المبادئ السامية والمقومات المجتمعية اللازمة لبناء الأسرة وإثراء المجتمع لدى الأطفال، وذلك من خلال غرس معاني العزة والكرامة والتأكيد على قيمة المرأة ولذلك تم اختيار الأطفال اللذين تتراوح أعمارهم ما بين الثمان والعشرة أعوام .

كما أوضحت الإعلامية أن الأطفال سيقومون بإعلان رفضهم لهذا التعامل الذي وصفته بالهمجي والوحشي في منتصف العرض، وسيحرص الأطفال على التعبير عن رفضهم التام لذلك.

استخدمت المتميزة منى عقرب ملابس أميرات ديزني وهن معرضات للعنف

وأثناء حديثنا قد أخبرتنا #الإعلامية منى عقرب أنه سوف يتم عرض الفكرة من خلال أبيات شعرية تؤكد على أهمية المرأة في المجتمع والتأكيد أيضًا على رفض أي من مظاهر العنف ضد هذا الكائن الرقيق الذي كرمه الله تعالي في كل الأديان.

وقد أعربت الأستاذة منى عن وجهة نظرها أنه لا يشترط أن يكون العنف من طرف الرجال بل قد يكون بين النساء وبعضهن، فقد يكون من المعلمة أو الأم أو الأب. وقد أكدت أن الفكرة الأساسية في ذلك العرض المميز هو التأكيد على رفض العنف بمفهومه العام دون النظر إن كان من رجلٍ أو امرأة ، سواء كان لفظي أو جسدي أو يحمل أية صورة أخري للعنف، متسائلة إلى متى هذا العنف والإذلال للمرأة؟!

وقد أكدت الأستاذة منى على أن السيدات هن نصف المجتمع وقد أثبتتن قدرتهن على مشاركة الرجال ، وأكملت حديثها قائلة أن المرأة قد شغلت العديد من المناصب القيادية فقد أصبحت سفيرة ووزيرة، وعملت أيضًا كمعلمة وطبيبة ومهندسة وغيرها ولا نغفل دورها كأم ولعله من أعظم الأدوار التي تحتكرها المرأة والتي أختصها الله تعالى بها دون الرجال.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الطفل المرأة المشاهير
المزيد من الطفل
المزيد من المرأة