فوائد تناول العسل قبل النوم

فوائد تناول العسل قبل النوم


فوائد تناول معلقة صغيره من العسل قبل النوم


المقدمة: 

كثير من الناس يعرف #فوائد العسل الكثيره والمتعدده فقد جاء ذكره في القرأن الكريم ( فيهِ شفاءٌ للناس ) في سورة النحل فقد جعل الله سبحانه العسل شفاء لكل داء .

فيقوم النحل بانتاج العسل من رحيق الأزهار ، فالعسل يحتوى على تركيبة كيميائية متميزه تتنوع ما بين الأحماض الأمينيه التي يقرب عددها ما بين 7 أحماض وتصل إلى 15 حمض وفيتامينات .

والفيتامينات هي #فيتامين أ ، وفيتامين ب ، وفيتامين ج ، وفيتامين د ، وفيتامين ك  ، وفيتامين ب 12 ، بالأضافة إلى 14 نوع من المعادن والأملاح لهذا يستخدم العسل في علاج الأمراض الخطيرة وقد اندهش علماء الغرب من القيمة الغذائية الموجوده في العسل .

وأوضحت دراسات قام بها مجموعة من الباحثين بأن العسل يحتوي على نسبة من السعرات الحرارية الخالية من الدهون ويحتوي على بروتينات وكوليسترول وألياف وكربوهيدرات لذلك فأن تناول العسل يومياً له فوائد عظيمة وكثيره وسوف أتكلم في هذه المقالة عن فوائد تناول معلقة صغيرة من العسل قبل النوم .

اقرأ ايضاً

فوائد عسل النحل للوجة وللبشرة



فوائد تناول معلقة صغيرة من العسل قبل النوم 


تناول معلقة صغيرة من العسل قبل النوم له قيمة غذائية عالية


فوائد تناول معلقة صغيره من العسل قبل النوم


فإن تناول معلقة صغيرة من العسل مباشرة قبل النوم يخلصك من #الوزن الزائد فأوضحت الكثير من الدراسات بأنك عندما تتناول معلقة صغيره من العسل قبل النوم يساعدك على التخلص من الدهون الزائده حيث أنه ينتج سعرات حرارية ويساهم في ضبط عملية الأيض فبالتالي ينقص حوالي كيلو ونص من الوزن أسبوعياً .

وأوضحت الدراسات الطبية بأن تناول معلقة صغيره من العسل قبل النوم يمد الجسم بمجموعة من الفيتامينات المتعدده مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين د فتعمل هذه الفيتامينات على تحويل الطاقة وعلى ضبط عملية استقلاب الغذاء .

تناول معلقة صغيرة من العسل قبل النوم يساعد في علاج العقم وينصح به الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي فالعسل يعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية والتخلص من مشكلة سرعة لقذف .

فوائد تناول معلقة صغيره من العسل قبل النوم


تناول معلقة صغيرة من العسل قبل النوم مفيد جداً لمن يعانون من أمراض القلب وأنسداد الشرايين فهو يعمل على تقوية عضلة القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول .

ثبت علمياً بفاعلية تناول معلقة صغيره من العسل قبل النوم في التخلص من البكتريا الضارة وزيادة كفاءة جهاز المناعة والعمل على تطهير الجسم من البكتريا والفيروسات والميكروبات .

قام مجموعة من #الأطباء بحصر الأمراض التي يكافحها تناول معلقة صغيره من العسل قبل النوم حيث تبين أثره الفعال في مقاومة الأورام الخبيثة وأيضاً يساعد على مقاومة الشيخوخة المبكره ويحد من ظهور تجاعيد الوجه ويحد من الحموضة وحرقان المعده .

أيضاً تناول معلقة صغيره من العسل قبل النوم يساعد على تقوية كرات الدم البيضاء ويكافح الأنيمياء .

فيجب عليك المحافظة على تناول معلقة صغيرة من العسل قبل النوم لما فيه من فوائد عظيمة و#قيمة غذائية تساعدك على التخلص من الأمراض وإذا لم ترغب في تناوله قم بمزجه مع الحليب أو العصير ولا تحرم نفسك من فوائده .

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.


كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء