بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

طرق علاج الذئبة الحمراء من خلال الطب البديل

طرق علاج الذئبة الحمراء من خلال الطب البديل

ماهو مرض الذئبة الحمراء؟


#الذئبة الحمراء مرض من أمراض المناعة الذاتية التي تصيب الأنسجة الضامة ولذلك فهو يصيب العديد من الأجهزة في جسم الإنسان مثل المفاصل والكليتين والقلب والرئتين وكذلك الجهاز العصبي والجلد أيضًا.

تزيد نسبة إصابة الإناث عن الذكور بهذا المرض، ولعل ينبغي عليك أن تعلم أخي الكريم أن من هم العقد الثاني والثالث من العمر يكونون أكثر عرضة للإصابة بذلك المرض.

ومما هو جدير بالذكر أن أعراض هذا المرض تختلف تبعا للجهاز المصاب، وإن كانت إصابة المفاصل والجلد هي الأكثر شيوعا والتي تتمثل في ألام المفاصل وظهور طفح جلدي على أكثر المناطق عرضة لآشعة الشمس.

ومن منطلق حرصنا على صحتكم وكما عودتكم في مقالاتي السابقة بموقع #بوابات كوم أنني أفضل الطرق الطبيعية أكثر من نظيرتها الكيميائية، وسنقوم معًا بذكر بعض من طرق علاج الذئبة الحمراء بطريقة طبيعية باستخدام الأعشاب وخلطات الطب البديل الأكثر فاعلية.

اقرأ ايضاً:



كيفية علاج الذئبة الحمراء باستخدام الأعشاب الطبيعية


إصابة الجلد بمرض الذئبة الحمراء

هناك العديد من #الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج هذا المرض، وخاصة تلك الأعشاب الغنية بحمض جاما لينولينيك، وسنتطرق لذكر تلك الأعشاب في السطور القليلة القادمة.

زيت السمك والأوميجا 3 :


يفيد #زيت السمك في علاج هذا المرض، فقد أسفرت العديد من الدراسات والأبحاث أن عشرين غرامًا من زيت السمك يوميًا بجانب نظام غذائي متكامل ومنخفض الدهون أدى إلى تحسن الحالة الصحية للعديد من الأشخاص المصابين بهذا المرض في غضون ثلاثة أشهر.

بذور الكتان:


لا يجب أن نغفل عن دور بذور الكتان في علاج هذا المرض، حيث أنها تساعد في تخفيف وعلاج التهاب الكلى الذئبي، ولا يقتصر عمل بذور الكتان على العلاج بل يمكنك تناوله للوقاية من ذاك المرض وغيره من الأمراض.

الأعشاب الصينية:


تلك الأعشاب تقلل من فاعلية الخلايا التي تساهم في إنتاج الأجسام المضادة، بالإضافة إلى أنها تعمل كمضاد حيوي للإلتهابات، ولعل من أهم تلك #الأعشاب والتي تعمل كمثبط طبيعي للمناعة ومضاد فعال ضد الإلتهاب هي triptergium wilfordi

كيفية علاج الذئبة الحمراء باستخدام الأعشاب الصينية

أعشاب أخرى:


هناك أعشاب أخرى تحتوي على حمض جاما لينولينيك مثل الطحالب الدقيقة، و زيت زهرة الربيع المسائية evening prim rose، وزيت لسان الثور، وزيت الزبيب black currant oil ، تلك الأعشاب تعمل كمضاد لأمراض #المناعة الذاتية كما أنها مضادة للإلتهابات.

وينبغي علينا التنويه والتنبيه على أن عشبة بذور البرسيم الحجازي من الأعشاب التي تثير حالة تشبة الذئبة الحمراء، حيث أنها تحتوي على الحمض الأميني، ولذلك لا يجب تناولها تماما.

ومما هو جدير بالذكر أن علاج هذا المرض #بالطب البديل يستغرق حوالي ثلاثة أشهر، قد تزيد أو تقل تبعا لشدة المرض، لذا يجب التحلي بالصبر مع الإتزام بالعلاج للحصول على أقصر وقت ممكن للشفاء والتعافي من هذا المرض بإذن الله.

تذكر أخي الكريم أن الله عز وجل ما خلق داءًا إلا وخلق معه الدواء، فقد حبانا الله طبيعة غنَّاء ثرية يمكننا أن نستخلص منها المزيد والمزيد من العلاجات الطبيعية وطرق الوقاية من العديد من الأمراض.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Shaimaa Salah

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم