بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

كيف تخفضين من حرارة طفلك باستخدام الأعشاب والطب البديل؟


المقدمة: 


يتعرض الكثير من #الأطفال إلى ارتفاع في درجة حرارة الجسم فهذا أمر معتاد لدينا جميعا، وعلينا أن ندرك أن #الحرارة العالية ليست مرضا في حد ذاتها بل هي مؤشر ينبه الأم أن هناك مرض ما فيمكننا اعتبار الحرارة العالية عرض وليس مرض، وهذا لا يعني أن الامر ليس خطرا فقد يسبب الإرتفاع الماجئ في درجة حرارة طفلك إلى حدوث تشنجات وتسمي بالتشنجات الحرارية، لذا على كل أم أن تولي اهتمام لذلك الأمر، فإذا شعرتي بسخونة في يد طفلك او وجهه أو لاحظتي احمرار وجنتيه اسرعي باستخدام الترمومتر الطبي لقياس درجة حرارة طفلك بدقة.

قومي بوضع الترمومتر الطبي تحت ذراع طفلك لمدة دقيقتين ثم لاحظي قراءته، فدرجة الحرارة الطبيعية هي 36.4، فإذا كانت أعلى من ذلك فاعلمي عزيزتي الأم أن الجهاز المناعي لطفلك يعطي مؤشرا بأنه يقاوم مرض ما، ولذلك يجب أن ندرك كيف نخفض درجة الحرارة ؟
ومما هو جدير بالذكر أنه لا غنى عن استشارة الطبيب لمعرفة سبب ذلك الارتفاع في درجة الحرارة.

اقرأ ايضاً:




أعشاب تساعدك في خفض درجة حرارة طفلك بالمنزل



هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي قد تساعدك في خفض حرارة طفلك العالية وسوف نسلط الضوء عن تلك الأعشاب في هذا المقال وذلك لحرص موقعكم #موقع بوابات كوم على تقديم كل ماهو مفيد لقارئيه.

قشر البرتقال:


أحضري قدر مناسب ثم ضعي بداخله بعض من قشر البرتقال وأضيفي عليه كمية من السكر تعادل ثلاثة أضعاف كمية القشر الموجودة لديكِ ثم قومي بإضافة الماء.

ارفعي القدر على نار متوسطة حتى يسخن الخليط ويذوب السكر تماما ، وبعدها اتركيه حتى يبرد قليلا واعطي لطفلك ملعقة منه قبل الطعام يوميا.

تلك الطريقة غير مناسبة للأطفال المصابين بمرض السكري حيث أنها قد تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يؤذي الطفل كثيرا، لذا وجب التنبيه.

البقدونس:


بداية ينبغي ألا تغفلي عن تقديم طبق السلطة بشكل يومي واحرصي على إضافة بعض من البقدونس الطازج لها، فهو يقي من العديد من الأمراض كما يحافظ على اتزان درجة حرارة الجسم.

إذا استطعتي ان تجعلي طفلك يقوم بمضغ بعض من نبات البقدونس، تكونين قد حصلتي على #خافض طبيعي وسريع للحرارة.

العدس والبصل:


طبق شوربة العدس مع البصل مفيد جدا للجسم بشكل عام ، حيث أنه غني بالمواد الغذائية الهامة والألياف ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وب6 بالإضافة إلى البوتاسيوم والزنك والصوديوم وغيرها من العناصر الهامة.

ولهذا فإن طبق شوربة العدس مع البصل يقي جسم طفلك من العديد من الأمراض ويقوي جهاز مناعته وبالتالي يحافظ على اتزان #درجة حرارة الجسم.

لمعرفة كيفية عمل شوربة العدس اضغط هنا 


الزنجبيل:


مشروب الزنجبيل الساخن له فوائد عديدة ويعمل كواقي من الكثير والكثير من الأمراض التي قد تتسبب في #ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل عام.

الأطفال في هذا السن يكونوا عرضة لفيروس الأنفلونزا مما يسبب في ارتفاع درجة حرارتهم ، ومشروب الزنجبيل يقوم بعلاج الأنفلونزا ويقضي على الزكام ويضبط درجة حرارة الجسم، هذا بالإضافة إلى أنه يقلل من حدوث الإلتهابات .


الزعتر والتين البرشومي:


يمكنكِ عمل دواء طبيعي وسريع المفعول في منزلك من خلال الزعتر والتين البرشومي، فقط كل ماعليكِ فعله هو إعداد كوب من شاي الزعتر واعطي لطفلك ملعقة منه بشكل يومي، مع إطعامه ثلاث ثمرات من التين البرشومي.

في نهاية مقالي انصحكِ بالحرص على تناول طفلك الخضراوات والفاكهه إذ أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والتي تعمل على تقوية جسم طفلك وتعزيز مناعته وحمايته من الكثير من الأمراض. 

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Shaimaa Salah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم