بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

طريقة عمل صوص البشاميل بنكهات مختلفة ولذيذة

طريقة عمل صوص البشاميل بنكهات مختلفة ولذيذة


المقدمة: 


تعود أصول صلصة #البشاميل إلى المطبخ الفرنسي، حيث استخدمها الفرنسيون كأساس للعديد من الصلصات الأخري مثل صلصة مورناي وصلصة الكريمة وغيرها من الصلصات التي تتميز بلونها الأبيض.

يجدر بنا ذكر أن هناك العديد من الأطباق التي يدخل البشاميل كأحد مكوناتها الأساسية ولعل من أشهرها المعكرونة بالبشاميل المحبوبة لدينا جميعا واللازانيا الشهية.

حرصت أن أقدم لكم صوص البشاميل على #موقع بوابات كوم بنكهات مختلفة لتعطي لأطباقك مذاق مميز وجديد.

اقرأ ايضاً



تميزي بصنع نكهات مختلفة
من صلصة البشاميل البيضاء


تميزي بصنع نكهات مختلفة  من صلصة البشاميل البيضاء

جميعنا نستخدم #صوص البشاميل بالطريقة التقليدية والتي تتكون من طحين وزبدة وحليب أو شوربة، ولكن هناك طرق مختلفة لعمل البشاميل بنكهات مختلفة ولذيذة وسنقوم بعرض افضل نكهات البشاميل.

البشاميل بالجبن:


المقادير:


أربع ملاعق كبيرة من الطحين الأبيض+ ملعقتان كبيرتان من الزبدة الذائبة+ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي+ ثلاثة أكواب من الحليب+ ست قطع من الجبن النوع المتاح لديكي+ رشة ملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.

طريقة التحضير:


اسكبي الزيت النباتي على الزبدة الذائبة في قدر مناسب وضعيه على نار هادئة حتى تسخن، ثم اضيفي الطحين مع التقليب المستمر حتى يصبح لون الطحين ذهبي مائل إلى الأشقر.

قومي بإضافة الحليب إلى المكونات السابقة بشكل تدريجي مع استمرار التقليب وقومي بوضع الملح والفلفل الأبيض إلى المزيج مع التحريك حتي تحصلين على قوام متماسك إلى حد ما.

لم يتبق سوى إضافة مكعبات الجبن إلى البشاميل، قلبي المزيج جيدا حتى تذوب الجبن بالكامل، والآن يمكن استعمال البشاميل بالجبن اللذيذ.


البشاميل بالقشطة:


المقادير:


علبة قشطة+ ثلاث ملاعق كبيرة من الطحين الأبيض+ ست ملاعق من الحليب البودر+ كأسين من الماء+ نصف كوب من #جبن كرافت السائلة+ مكعب ماجي+ ملعقتان من الزبدة الذائبة.

طريقة التحضير:


قومي بإحضار قدر وضعي بداخله الحليب البودر والطحين بعد خلطهما معا على نار هادئة، ثم أضيفي الماء ومكعب الماجي مع التقليب بشكل غير منقطع.

ضعي جبن كرافت السائلة والزبدة الذائبة إلى القدر مع التقليب حتى يصبح المزيج متماسك القوام.

ارفعي القدر من على النار ثم أضيفي #القشطة مع التحريك حتى تمتزج القشطة مع البشاميل، تمتعي بصوص البشاميل بالقشطة واعدي المزيد من الأطباق الشهية.

تميزي بصنع نكهات مختلفة  من صلصة البشاميل البيضاء

البشاميل بالكريمة:


المقادير:


ثلاث ملاعق من الزبدة الذائبة+ ملعقتان كبيرتان من الطحين الأبيض+ مكعب مرق الدجاج+ كوبان من كريمة الطبخ+ كوب صغير من الحليب السائل+ ملعقة صغيرة من جوزة الطيب+ رشة ملح وفلفل أبيض.

طريقة التحضير:


نقوم بتسخين الزبدة في قدر مناسب على درجة حرارة منخفضة ثم نضيف الطحين وجوزة الطيب والملح والفلفل الأبيض مع التحريك المستمر حتى يحمر الطحين قليلا.

نقوم بإضافة الحليب ومكعب مرق الدجاج و#كريمة الطبخ إلى الخليط مع التقليب باستمرار حتى يتماسك القوام ، وبهذا تم تجهيز صوص البشاميل بالكريمة وجاهز للاستخدام.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Shaimaa Salah

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم