بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

طرق مختلفة لعمل صوص الكراميل

يستخدم صوص الكراميل في تزيين الكثير من الحلويات

المقدمة: 


يستخدم #صوص الكراميل في تزيين الكثير من الحلويات المحبوبة لدينا مثل الكيك والمثلجات والكريب ، غالبا ما تواجهنا بعض الصعوبات عند تحضير ذلك الصوص وخاصة أنه قابل للتكتل إذا حدث خطأ في ضبط المقادير أو طريقة تحضيره، كما يقابلنا تحدي أخر وهو صعوبة تخزينه والحفاظ عليه لمدة طويله بهيئته السائلة دون تكتل أو تجمد.

لذا سنقدم لكم في #موقع بوابات كوم بعض الطرق السهلة في تحضير صوص الكراميل مع إمكانية تخزينه سائلا لمدة طويلة لحين الحاجة إليه.


اقرأ ايضاً:


أسهل الطرق لعمل صوصالكراميل باحتراف في المنزل


أسهل الطرق لعمل صوص الكراميل باحتراف في المنزل

هناك عدة طرق لعمل صوص الكراميل بشكل احترافي داخل منزلك، قمنا بإختيار أفضل تلك الطرق وأسهلها حتي تحصلي على صوص كراميل لذيذ في وقت قليل.


الطريقة الأولى لعمل صوص الكراميل:


المقادير:


كوب من كريمة الخفق السائلة+ كوب من السكر+ ملعقتان كبيرتان من الزبدة+ ربع كوب من الماء.


طريقة التحضير:


نقوم بإحضار قدر مناسب ونضع به السكر والماء على نار متوسطة مع التقليب حتى ذوبان السكر، وعند غليان الماء نستمر في التقليب حتى يحمر لون السكر ويصبح لونه ذهبي أو يأخذ لون #العسل الأبيض.

عند بلوغ تلك المرحلة نقوم بإضافة #كريمة الخفق بالتدريج وببطء مع التقليب السريع وبدون توقف حتى تتجانس المكونات تماما، ثم نرفع القدر من على النار.

بعد رفع القدر نقوم بوضع الزبدة مع استمرار التقليب حتى تذوب تماما في المزيج وتتجانس مع باقي المكونات، وبتلك الخطوة نكون قد حصلنا على صوص الكراميل، فقط اتركيه ليهدأ قليلا ثم استخدميه في تزيين الحلويات المختلفة.

إذا تحول الخليط إلى كتلة لزجة وسائلة بعد وضع كريمة الخفق لا تقلقي، فقط اتركيه بعض الوقت على النار مع التقليب السريع المستمر حتى تذوب تلك الكتلة و يتجانس الخليط تجانس تام.

طرق مختلفة لعمل صوص الكراميل

الطريقة الثانية لعمل صوص الكراميل:


المقادير:


كوبان من السكر+ ملعقة صغيرة من القرفة+ ملعقة كبيرة من الزبدة+ أربعة أكواب من الحليب السائل.

طريقة التحضير:


قومي بخلط السكر مع القرفة في وعاء عميق على نار هادئة جدا حتي يحترقا وتحصلين على #الكراميل، ثم أضيفي ثلاثة أكواب من الحليب إلى الوعاء وهو ساخن.

حركي المزيج بلطف وهدوء حتى يسخن ثانية بعد إضافة الحليب، وبعدها اسكبي كوب اللبن المتبقي وملعقة الزبدة إلى الخليط مع استمرار التقليب حتى تصبح المكونات أكثر تجانسا، ارفعي الكراميل من على النار وقومي باستعماله بعد أن تهدأ حرارته قليلا.

يفضل اختيار وعاء عميق وذو حواف مرتفعة حتى لا يفور الحليب، مما قد يعرضك إلى الحرق جراء سخونة الحليب أو حدوث بعض من الفوضى في مطبخك بسبب ذلك الفوران.


طريقة أخرى لعمل صوص الكراميل:


المقادير:


كيلو حليب سائل كامل الدسم+ كوب ونصف من السكر+ ملعقة فانيليا+ ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

طريقة التحضير:


أضيفي السكر والفانيليا إلى الحليب في إناء عميق وأشعلي النار على درجة حرارة متوسطة مع التقليب حتي تمام ذوبان السكر ثم ضعي صودا الخبز، ستلاحظين فوران الخليط ولذلك احرصي أن يكون الإناء عميقا حتى لا يفور الحليب على الجوانب.

قومي بالتقليب بملعقة معدنية حتى يهدأ ذلك الفوران وبعدها عليكي بتهدئة الحرارة حتى تصبح منخفضة جدا مع استمرار التقليب لمدة دقيقتين أو حتى الحصول على اللون والقوام المناسب.

احترسي عندما يأخذ الخليط اللون الذهبي عليكي بالتقليب السريع بدون انقطاع حتى لا يحترق، وبمجرد أن تحصلين على اللون والقوام المطلوب ارفعي الوعاء من على النار واتركيه ليهدأ حتى يمكنك استخدامه.

وأخيرا يمكنك الحصول على صوص كراميل قابل #للتخزين لحين حاجتك إليه دون أن يتجمد أو يتكتل، بمجرد تحضيرك للصوص قومي بتعبئته في برطمان زجاجي جاف محكم الغلق وأتركيه خارج الثلاجة لحين استخدامه.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Shaimaa Salah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم