بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

الأضرار الناتجة من الإفراط في تناول عسل النحل

الأضرار الناتجة من الإفراط في تناول عسل النحل

المقدمة:


لقد استخدم الإنسان #عسل النحل لأكثر من 8 ألاف سنة في الطعام والعلاج وكذلك كان الأهم للسيدات منذ القدم للحفاظ على جمالهن وشبابهن.

ومن المعروف لدى الجميع أن العسل فيه شفاء للناس كما ذكر الله تعالى في كتابه الكريم:

"يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".

ولكن يجدر بنا ذكر أنه يجب علينا استخدام العسل بشكل معتدل بدون إفراط أو تفريط، ولهذا سنقوم بسرد بعض من أضرار العسل التي قد تحدث في حال إفراطنا في تناوله من منطلق حرص فريق #بوابات كوم على أن يأتي بكل ما هو مفيد لصحتكم.

اقرأ ايضاً:

لن تصدق فوائد تناول معلقة من العسل على الريق


الأضرار الناتجة من الإفراط
في تناول عسل النحل


يحتوي العسل على العديد من المركبات والعناصر الغذائية

يجدر بنا التطرق لمعرفة ما يحتويه عسل النحل من مكونات ومركبات غذائية قبل ذكر أضراره.


ماذا يحتوي العسل من مركبات وعناصر غذائية؟


يحتوي #عسل النحل الطبيعي على السكريات والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى بعض من البروتينات والأحماض والأنزيمات، مما يجعل له خصائص علاجية وغذائية عظيمة.


ومن أبرز تلك المركبات المكونة لعسل النحل:


مجموعة السكريات التي تضم الجلوكوز والفركتوز وملتولوز وغيرها من السكريات التي تمد الجسم بالطاقة وتحافظ على نسبة السكر في الدم إذا تم تناوله بدون تفريط.

مجموعة الأملاح المعدنية والتي تشمل الحديد واالفوسفور والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم وغيرها من الأملاح المعدنية الهامة لصحة الإنسان.

أما الفيتامينات التي يحتوي عليها عسل النحل فهي تضم مجموعة هائلة مثل الكارونين الذي يتحول في الكبد إلى فيتامين أ، بالإضافة إلى البيوين ه ونياسين ب 5، وب 6، وب8، ولا نغفل عن فيتامين ك وغيرها الكثير من الفيتامينات الهامة جدا للإنسان.

ويجدر بنا التأكيد على أن #العسل يصبح ضارًا جدًا عند تناوله بشكل مفرط وبكميات كبيرة مما يسبب بعض المشكلات.

أضرار الإفراط في تناول العسل


أضرار الإفراط في تناول العسل:


قد يؤدي عسل النحل إلى زيادة الوزن و#السمنة، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السكريات.

قد يزيد العسل من فرصة الإصابة بمرض السكري وخاصة العسل الناتج من رحيق زهرة العنب واالذي يعتبر قاتلا لمرضى السكر لزيادة نسبة السكريات فيه.

العسل غير مناسب للأطفال دون العامين إذ أنه يحتوي على نوع من البكتريا والتي لا يستطيع الجهاز المناعي للرُضع مقاومتها مما قد يسبب لهم بعض المشاكل.

لا تقوم بتسخين العسل على درجة حرارة عالية لأنه سيتحول حينها إلى مادة سامة.

لا تتعجب عزيزي القارئ إذا علمت أن إفراطك في تناول العسل قد يصيبك بأمراض #القلب في حين أن تناولك المعتدل له يقيك منها.

نستنتج من كل هذا أنك إذا أردت الحصول على أقصى استفادة من عسل النحل يجب عليك تناوله باعتدال لأن إفراطك قد يجلب لك المتاعب والاضرار.


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Shaimaa Salah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم