بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

عادات يومية توصلك للنجاح

عادات يومية توصلك للنجاح

المقدمة:



#النجاح هو كل غايتنا من #الحياة, من منا لا يحب ان يكون ناجحاً يحيط به الجميع ليغرفوا وينهلوا من حكم وعبر وقصص نجاحه, ومن منا لا يحب ان يرى أن يعامل معاملة تليق بعقله الذي هو الأساس بكل ما يحيط به من نجاح وتقدم. فالتوازن الذي يقدمه النجاح لا يخلو من بعض الفشل, وكما يقال, إفشل مرة لتنجح عشر مرات.

ولكن في المقابل, لماذا نرى الكثير من الأشخاص لا يتطورون ولا ينجحون في حياتهم, بل على العكس من فشل إلى آخر, لماذا لا نراهم يخرجون من عنق زجاجة #الفشل الذي هم فيه, لماذا نحمل تاريخنا الماضي الذي يجب ان نضعه خلف ظهورنا كل أوزار فشلنا؟ لماذا ننشغل بالأجزاء ولا نلتفت للكمال؟ هل هي هموم معيشتنا وظروف حياتنا وضيق وقتنا ؟ يقال ما بين الفشل والنجاح حركة, وفي الحركة بركة كما يقول المثل الشامي. 

بل سأزيد من الشعر أبيات لكي تكتمل الصورة ونتعرف على سبل النجاح الذي طالما سعينا إليه ولكن نخاف أن نذهب له بشكل مباشر, بل ندور حوله كما الفراشة التي تدور حول الضوء وتخاف الإقتراب خوف النار.

عادات يومية توصلك للنجاح

عادات يومية توصلك للنجاح


ترك التشدد:


إعمل على الأساس ودعك من المعارك الجانبية التي تكلفك الكثير من الجهد والوقت, الوقت الذي يجب ان تستثمره بكل لحظاته وثوانيه أيما إستغلال, عندما تعمل بشكل مركز وفاعل تضرب عصفورين بحجر واحد, وهما أن تصل إلى الهدف والثاني لكي لا تصاب بالإحباط, لأن العمل بدون نتيجة يعني اليأس والإحباط والملل. لذلك عليك التصرف بواقعية وبعفوية ولا تتشدد في إجبار نفسك على العمل بوقت قد لا تكون مستعداً للعمل فيه. 

التأمل:

عادات يومية توصلك للنجاح


في مجتمعنا #المسلم الذي نفتخر فيه ونعتز, قد نغفل أمراً شديد الأهمية ولا نهتم فيه, وهو على الأغلب أهم شيء نفعله في اليوم, ألا وهو الصلاة, #الصلاة خشوع وعليك أن تتأمل بما خلق الله خلال الصلاة أو #الدعاء لكي يصفى ذهنك وترتاح نفسيتك وقد تحس انك هموم الدنيا كلها إنزاحت عن كاهلك, وعليك أن تشاهد افكارك الداخلية وتستقرئها وتستنبط منها المهم ولكن من دون نسيان من خلال الجلوس لوحدك مدة نصف ساعة يومياً لكي تعرف ما لك وما عليك من حقوق وواجبات, هذا ما سيساعدك على الوصول إلى #الصفاء_الذهني ومن دون أي أخذ الحق من عملك بل على العكس ستفكر في طريقة تصريف الأعمال ولكن بشكل مريح.

العقل السليم في الجسم السليم:

عادات يومية توصلك للنجاح

نعم, إنها لشيء جميل أن " تحرك دمك" ولو قليلاً خلال النهار, وليس المفروض منك أن تذهب إلى صالات الألعاب الرياضية و"تنفخ" عضلاتك, المقصود هنا المشي السريع, والركض والذهاب إلى الحديقة العامة لتعرف على أناس جدد وطرق تفكير جديدة, وهذا ما سيساعدك على التخلص من ضغوط العمل, ولربما ستكتشف طرق جديدة لحل مشاكل العمل, عداك عن أن ممارسة الرياضة ستقيك من الكثير من الأمراض مثل #أمراض_القلب والسمنة ومشاكل العظام.

القراءة لإغناء الفكر:

عادات يومية توصلك للنجاح

تختلف نظرة قارئ الكتب إلى الكون حين يقرأ كتاب عن الطبيعة أو رواية لأحد الكتاب العالميين, أو مذكرات شخص ناجح, لذلك عليك أن تقرأ ولو ما مدته نصف ساعة يومياً وخصوصاً عند إستيقاظك من النوم قبل ذهابك للعمل, وهذا ما سيبقيك ولو شكلياً بعيداً عن هموم العمل, ولكي ترتاح أكثر عليك أن تقرأ شيء متلف عن مجال عملك, لترى أن الكون ليس محصوراً في ما أنت تقوم به من عمل.


الإستيقاظ مبكراً:

عادات يومية توصلك للنجاح

يمنحك الإستيقاظ مبكراً شعوراً رائعا وسلاماً داخلياً قل نضيره, حيث مراقبة طلوع الشمس هي من أجمل اللحظات في اليوم, يكون الإنسان بقمة نشاطه وعطائه في ساعات الفجر الأولى وهي من الساعة الرابعة إلى الساعة السابعة, يتسنى لنا القيام بالكثير من الأعمال التي قد اجلناها لوقت آخر بوقت أسرع وطريقة أفضل, ويمكنك شرب فنجان قهوة أو مراقبة أطفالك يذهبون للمدرسة, أو ممارسة بعض الرياضة, لتحسين المزاج والتخلص من ضغوط الحياة التي لا تنتهي.


لا تبقى وحيداً ساعة الأكل:

عادات يومية توصلك للنجاح


الإنسان إجتماعي بطبيعته فهو يحب مشاهدة الأصدقاء والعائلة على نفس طاولة الأكل, حيث نستغل هذه الفرصة لفتح حديث معهم ومعرفة يا يواجهونه خلال اليوم, وأيضا يمكننا إقامة غداء عمل مع شركائنا في العمل أو القيام بعمل جديد, أو لتوطيد علاقاتنا مع أحدهم.

الإمتنان لأصحاب الفضل ومساعدة المحتاجين:

عادات يومية توصلك للنجاح

نتعرض في الحياة لمواقع تستدعى الحاجة فيه إلى طلب المعونة من بعض الأشخاص, وهذا ما قد يجعلنا نفكر أننا بمستوى أدنى منهم, ولكن على العكس تماماً فنحن لا نستطيع مواجهة الحياة وحدنا, ولكن بالمقابل سوف نشكرهم ونظهر لهم اننا ممتنون لهم, وعليك أيضا ان تساعد الفقراء الذين يحتاجون يد العون, لكي نشعر أننا على قد عالٍ من الأخلاق, وأن لحياتنا قيمة أكبر.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

hussein ali

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم