بيتكوين(Bitcoin) ذهب مع الريح

  • ، ،
بيتكوين(Bitcoin) ذهب مع الريح

ما هو البتكوين؟

بيتكوين (بالإنجليزية: #Bitcoin) هي عملة معماة ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية،

من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. وهي أول عملة رقمية لامركزية - فهي نظام يعمل دون مستودع مركزي أو مدير واحد،

أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها. وتتم المعاملات بشبكة الند للند بين المستخدمين مباشرة دون وسيط من خلال استخدام التشفير.

يتم التحقق من هذه المعاملات عن طريق عُقد الشبكة وتسجيلها في دفتر حسابات موزع وعام يسمى سلسلة الكتل. اخترع البيتكوين شخص غير معروف أو مجموعة من الناس عرف باسم ساتوشي ناكاموتو وأُصدِر كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009.

يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى. واعتبارا من فبراير 2015، فقد اعتمد أكثر من 100,000 تاجر وبائع البيتكوين كعملة للدفع.

وتشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.

اقرأ ايضاً




بيتكوين(Bitcoin) ذهب مع الريح


افضل طرق الحصول على البيتكوين

فتح محفظة بيتكوين (فتح حساب)
اول شيء تحتاجه هو مكان لتخزين بيتكوين وهذا المكان يسمى في عالم العملة الالكترونية ” محفظة ” ويمكن اعتبارها بحساب بنكي وتوجد طريقتين للحصول على المحفظة.
الطريقة الاولى هي برنامج تقوم بتثبيته في جهازك وهو مجاني ومفتوح المصدر ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي البيتكوين. لكن في هذه الحالة يجب عليك الانتباه دائما إلى حالة جهازك وصيانته.
الطريقة الثانية فتح محفظة عن طريق شركات متخصصة في خدمات بيتكوين وهذه افضل طريقة لتطمئن على محفظتك من الضياع او القرصنة. ومن اهم وافضل الشركات هي coinbase توفر خدمات فتح الحسابات وشراء بيتكوين وتوجد شركة اخرى جيدة وهي Blockchain لكنها توفر فقط خدمات فتح المحافظ ومؤشرات التداول بدون امكانية المتاجرة بمعنى ان Blockchain حاليا تمكنك من الحصول على المحافظة وبعد ذلك يمكنك التعامل بمحفظتك على منصات اخرى من اختيارك.

كيف احصل على بيتكوين
بعد ان حصلت على المحفظة بشكل مجاني يتبقى لنا الحصول على عملة بيتكوين فكما قلنا سابقا ان امتلاك محفظة شبيه بامتلاك حساب بنكي . ومحفظتك الان فارغة من عملة بيتكوين وللحصول على بيتكوين توجد عدة طرق وهي كالتالي:
شراء بيتكوين من احد الشركات التي توفر تلك الخدمة مثل coinbase.
شرائه بطريقة مباشرة من احد الاشخاص الذي يعرضه للبيع.
الحصول علي بطاقة هدية bitcoin gift cards.
الحصول على دعم أو تبرع للمدونة او جمعية من خلال نشر عنوان محفظتك او زر التبرع.
الحصول عليه على شكل قطع معدنية حقيقية من خلال طلبه من هذا الموقع titanbtc ويتم ارساله الى عنوان اقامتك….
الحصول عليه بطريقة مجانية و مباشره من بعض المواقع التي سأقوم بشرحها لاحقا في نهاية المنشور 

تعدين بيتكوين MINING
كانت هذه الطريقة من انجع الطرق للحصول على بيتكوين ولان العملة يتم توليدها الكترونيا كل شخص يفضل ان يقوم بتعدين بيتكوين بنفسه لكن هذا الامر اصبح في خبر كان ولكي تستطيع تعديل وحدة صغيرة أو مايسمى ب ساتوشي يلزمك جهاز حاسوب قوي يتوفر على بطاقة رسوميات خارقة، هنالك من اصبحوا اثرياء في ظرف خمس سنوات من خلال التعدين بأجهزة حاسوب بسيطة بسهولة ومن منزلهم لكن هؤلاء بدأوا في التعدين في السنة الأولى البيتكوين لما كان معدل الصعوبة أسهل مما هو عليه الان وكان البيتكوين الواحد يساوي أقل من عشر سنوات اما الان تغير الوضع وازداد معدل الصعوبة. رغم ذلك لازال هناك من يمارس عملية التعدين و يستثمر ماله في شراء اجهزة حواسيب قوية او يقوم بالاشتراك في خدمات التعدين السحابي ومن اهم الشركات هي شركة genesis-mining.

كيف استفيد او الربح من البيتكوين
بعد فتح المحفظة والحصول على بعض عملات بيتكوين يمكنك الاستفادة منها بعدة طرق بحيث يمكنك ان تستفيد على المدى البعيد بان تحتفظ به في محفظتك لمدة طويلة الى ان يرتفع السعر وتقوم ببيعه وتجني فارق الربح ويمكنك ذلك عن طريق موقع coinbase او يمكنك التداول به مقابل مختلف العملات الاجنبية ومن أهم المنصات التي توفر خدمة تداول بيتكوين هي coinarch.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً البيتكوين الربح من الانترنت المال والأعمال
المزيد من البيتكوين
المزيد من الربح من الانترنت