أفضل خلطة عسل للتغذية الجنسية ( انصح بها شخصيا )

أفضل خلطة عسل للتغذية الجنسية ( انصح بها شخصيا )
أفضل خلطة عسل للتغذية الجنسية ( انصح بها شخصيا )

الخلطة

نص كيلو عسل مع غذاء ملكات النحل مع طلح النخل مع حبوب

لقاح وعلى حسب الرغبة شوية مكسرات غير مملحة + صنوبر ولوز وكاجو

الآيات التي ذكر فيها العسل وفوائده

فقد ورد ذكر العسل بلفظه في القرآن الكريم مرة واحدة؛ في سورة محمد، الآية: 15، وذلك في سياق بعض ما يتنعم به أهل الجنة فيها، قال تعالى: فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آَسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى {محمد:15}.

كما جاء ذكره بغير لفظ العسل في سورة النحل، وأن فيه شفاء للناس.الآية: 69 قال تعالى: يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ {النحل:69}.

الأحاديث الواردة في العسل

عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: «كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يحب الحلواء والعسل».

عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنهما- قال: سمعت النبي -صلى الله عليه وسلم- يقول: «إن كان في شيء من أدويتكم -أو يكون في شيء من أدويتكم- خير ففي شرطة محجم، أو شربة عسل، أو لذعة بنار توافق الداء، وما أحب أن أكتوي».

عن أبي سعيد -رضي الله عنه-: أن رجلا أتى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال: «أخي يشتكي بطنه؟فقال: اسقه عسلا. ثم أتاه الثانية فقال: اسقه عسلا. ثم أتاه الثالثة،فقال: اسقه عسلا. ثم أتاه فقال: قد فعلت. فقال: صدق الله وكذب بطن أخيك، اسقه عسلا، فسقاه فبرأ».

وفي رواية عند البخاري: «أن رجلا جاء إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال: إن أخي استطلق بطنه، فقال: اسقه عسلا. فسقاه، فقال: إني سقيته فلم يزده إلا استطلاقا، فقال: صدق الله وكذب بطن أخيك».

وعند مسلم: أن رجلا أتى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال: إن أخي عرب بطنه، فقال له: «اسقه عسلا...».

1- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «من لعق العسل ثلاث غدوات كل شهر، لم يصبه عظيم من البلاء».


2- وعن أبي الأحوص عن عبد الله -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «عليكم بالشفاء ين: العسل والقرآن».

3- وحدثنا إبراهيم بن أبي عبلة قال: سمعت أبا أبي ابن أم حزام وكان قد صلى مع رسول الله -صلى الله عليه و سلم- الصلاتين يقول: سمعت رسول الله -صلى الله عليه و سلم- يقول: «عليكم بالسنا والسنوت، فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام. قيل: يا رسول الله وما السام؟ قال: الموت.

أقرا ايضا فى العسل





شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء