بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

سلسلة ظواهر غامضه حيرت العلم والعلماء ـ الجزء الأول

سلسلة ظواهر غامضه حيرت العلم والعلماء ـ الجزء الأول


المقدمة :


يقول المولى تعالى في كتابه العزيز.. بسم الله الرحمن الرحيم... وما أوتيم من العلم إلا قليلا. .صدق الله العظيم..

برغم التقدم التكنولوجي والتطور العلمي في معظم مجالات الحياه إلا أنه لم يستطع العلم تفسير بعض الظواهر الغريبه التي حدثت ومازالت تحدث على مر السنين والعصور .

وقف العلم عاجزا أمام غرابة تلك الظواهر وحدوثها المفاجئ وفتح بابا جديدا للبحث بما يسمى علم الميتافيزيقا او علم ما وراء الطبيعه.

وسنتناول في هذا المقال بعض الظواهر التي حدثت ولم يجد لها العلم تفسيرا ولا أسبابا واضحة لحدوثها...

الظاهره الأولى"كائنات ماقبل التاريخ"


#الظاهره_الأولى"كائنات ماقبل التاريخ"

كان بعض المهندسين وخبراء المتفجرات في عام1850 يحفرون لبناء نفق قطار جديد في منطقه جبليه شمال شرق فرنسا وأثناء العمل اعترضت طريقهم صخرة كبيره فاضطروا إلى استخدام المتفجرات"الديناميت" لازاحة تلك الصخره واستكمال عملهم وكانت المفاجأه!!! 

خرج من قلب تلك الصخره طائر أسود ضخم له منقار مخيف فيه أسنان حاده. أمام دهشتهم أخذ يترنح الطائر ببطء فترة وجيزه إلى أن سقط ميتا.

عندما استفاقوا من تعجبهم قام العمال بحمل الطائر وذهبوا به إلى متحف التاريخ الطبيعي في مدينة"غراي".

بعد البحث والدراسه تم اكتشاف ان هذا الطائر يعود تاريخه إلى ملايين السنين اي من عصر الديناصورات والزواحف الطائره المنقرضه.

أثارت تلك الحادثه جدلا كبيرا في الوسط العلمي آنذاك حيث تم اكتشاف ان الصخره التي وجد بها الطائر يعود تاريخها إلى150 مليون سنه.

وما آثار الجدل أكثر هو كيف استطاع هذا الطائر الصمود كل تلك السنين بدون أكسجين أو طعام أو ماء وتحمل الضغط وتغيير المناخ داخل تلك الصخره كل هذا الوقت الطويل جدا جدا.

الظاهره الثانيه "الإحتراق الذاتي"

الظاهره الثانيه "الإحتراق الذاتي"


تعرف هذه الظاهره أنها من أكثر الظواهر غموضا وإثاره وغرابه.حيث لم يجد لها العلم تفسيرا واضحا حتى الآن.

نذكر الآن أحد أكثر الحوادث غموضا في هذا الشق حادثة وقعت في كاليفورنيا أحد ولايات أمريكا الأكثر شهرة..يومها وجدت جثة السيده"ماري ريزر" محترقة بالكامل ولم يتبقى من جسدها إلا أجزاء بسيطه وعثر أيضا على جميع أواني الطهي في المطبخ منصهرة بالكامل..!

الغريب في الأمر رغم ماتعرض له جسد هذه المرأه من إحتراق لم يتأثر محيط الغرفه حولها إلا قليلا ولم يوجد سبب وجيهي واضح للإحتراق،وبإجرء الدراسه على الجثه تم اكتشاف أن احتراق جسدها كان من الداخل أولا ثم إلى الخارج والحراره التي تعرضت لها وهو مايقدر ب1800درجه مئويه وهي درجه لايمكن أن توجد الا داخل الأفران الضخمه وهو مايتنافى مع قواعد العلم وقوانينه.وعرفت هذه الظاهره باسم"الإحتراق الذاتي"

 الظاهره الثالثه "الرؤى والأحلام"

 الظاهره الثالثه "الرؤى والأحلام"


تعرف الأحلام أو الرؤى بمجموعه من الصور والأحداث التي يراها الإنسان أثناء نومه ولم يعرف سبب حدوثها أو تكونها في عقل الإنسان حتى الآن.

بعض الأحيان تتحقق تلك الأحلام وتسمى رؤى واحيانا لا تتحقق وتعرف بما يسمى بأضغاث أحلام،ولكن لايوجد سبب واضح لتحققها أو على أي اساس يمكن أخذها في الاعتبار.

بدأت دراسة ظاهرة الأحلام في الربع الأول من القرن العشرين على يد العالم"فرويد" وألف كتابا بعنوان"تفسير الأحلام".

أما في مسألة تأويل الأحلام أو تفسيرها فقد اشتهر بها العالم #بن_سيرين وعرف #بن_سيرين بقدرته المتميزه في تفسير الأحلام وغالبا كان يصيب في تأويله ويحكى أنه في يوم من الأيام ذهب رجل ل#بن_سيرين طالبا تفسير لحلم او رؤيه كان قد رآه/ا وقص عليه الآتي :

"رأى انه شاهد عصفورا وأمسك به وهم أن يذبحه فتحدث العصفور قائلا للرجل: أرجوك لاتذبحني.." وكان تأويل #بن_سيرين للرجل أنه يأخذ صدقة ليست من حقه. .فليستغفر ربه ..فبهت الرجل من هذا التفسير واعترف بذنبه و توجد أيضا الكثير من حكايات #بن_سيرين توضح قدرته العجيبه في تفسير الرؤى والأحلام.

 الظاهره الرابعه "الإختفاء المفاجئ" 

 الظاهره الرابعه "الإختفاء المفاجئ"


تتلخص تلك الظاهره في إختفاء الإنسان بطريقة غامضه وبشكل مفاجئ ومن أشهر حوادث تلك الظاهره هو إختفاء الطفل "توماس" بصورة غامضه،مفاجئه،وسريعه. يومها خرج توماس ليملأ الدلو بالماء من بئر أمام المنزل،في لحظات سمع الأب صراخ توماس وماهي إلى ثواني معدوده حتى كان الأب بالخارج امام المنزل ليعرف ماذا حل بصغيره والمصيبه أنه لم يجده.رغم إم خروجه كان بعد سماع صراخ طفله لفترة لاتذكر من الوقت مما ينفق أنه يمكن أن يكون قد خطف مثلا...!!!

ورغم تكرار مثل تلك الحادثه في بقاع مختلفه من العالم إلا أن العلم وقف عاجزا أمام تفسيرها حتى يومنا هذا.

 الظاهره الخامسه "الأشباح" 

 الظاهره الخامسه"الأشباح"


من أكثر الظواهر غموضا وإثاره بل وأشهرها.وكثير منا يعرفها أنها روح امين او قتيل في جريمه او ربما حاثه.

قسم العلماء الأشباح أو العفاريت إلى قسمين:-



  •  #نوع_مؤذي وهو يتنثل في الأشخاص الذين قالوا غدرا أو ظلما.
  • #نوع_ودود يميل إلى المساعده والاسئناس بالبشر.

ويرتبط وجود الأشباح دائما بالأماكن المهجوره،المظلمه والخاويه مثل المنازل القديمه والسفن.

من أشهر تلك الأماكن هو قصر #كليمز الموجود في مدينة #ستراثمور الإسكتلنديه.اذا القصر بعد من أكثر الأماكن رعبا وأكثرها شهرة انا وقع فيه من أحداث وجرائم أذكر منها حادثة مقتل الملك #مالكولم على أيدى بعض المتمردين ..وقتل السيده #جانيت_دوغلاس حرقا على مايسمى بالخازوق اتهاما لها بالهرطقة والشعوذه حيث كان تعدم الساحرات في هذا الوقت باعتبارهم نذيرا للشؤم وأفعال السحر تخالف تعاليم الرب.
إلى هنا ينتهي الجزء الأول من مقالتنا #ظواهر_غامضه_عجز_العلم_عن_تفسيرها
ارجو ان تكونوا استمتعتم واستفدتم في الجزء الأول من مقالنا..انتظروا خمسة ظواهر جديده حيرت العلم والعلماء. 

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت. 

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

Esraa Aiesh

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم