شرح التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني

  • ،
شرح التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني
التجارة الألكترونية

المقدمة: 

التجارة الإلكترونية هي نوع من #الأعمال التجارية أو المعاملات التجارية ، و نقل المعلومات عبر الإنترنت .

وهى تغطي مجموعة من أنواع مختلفة من العلامات التجارية من مواقع التجزئة المستندة إلى المستهلك من خلال المزادات إلى تبادل الأعمال التجارية والسلع والخدمات بين الشركات وهي حاليا واحدة من أهم جوانب الإنترنت في الربح.

وتتيح التجارة الإلكترونية للمستهلكين تبادل السلع والخدمات إلكترونيا دون أي حواجز زمنية أو مسافة. 

وقد توسعت التجارة الإلكترونية بسرعة خلال السنوات الخمس الماضية ، ومن المتوقع أن تستمر على هذا المعدل ، أو تزيد أكثر.

وفي #المستقبل القريب ستصبح الفروق بين التجارة "التقليدية" و "الإلكترونية" غير واضحة بشكل متزايد مع تزايد عدد الشركات التي تنقل قطاعات من عملياتها إلى شبكة الإنترنت .

اقرأ ايضاً :

احترف لغات البرمجة وتعرف ما هي اللغة PYTHON

ويندوز 10 وكيفية التعامل معه على التابلت

الجيش الأمريكي والسيطرة على العقول

شرح الربح من موقع getsurl لاختصار الروابط + اثبات الدفع

التجارة الالكترونية B2B
التسويق الإلكتروني

التجارة الألكترونية


B2B او Business-to-Business وهو مصطلح يشير إلى التجارة الإلكترونية بين #الشركات وبعضها البعض و غالبا ما تتعامل مع مئات أو حتى الآلاف من الشركات الأخرى ، إما العملاء أو الموردين .

 إن تنفيذ هذه المعاملات إلكترونيا يوفر مزايا تنافسية كبيرة على الطرق التقليدية. عندما تنفذ بشكل صحيح ، والتجارة الإلكترونية في كثير من الأحيان أسرع وأرخص وأكثر ملاءمة من الطرق التقليدية للمقايضة السلع والخدمات.


وقد كانت المعاملات الإلكترونية موجودة منذ فترة طويلة في شكل تبادل البيانات الإلكتروني أو التبادل الإلكتروني للبيانات. 

و يتطلب #التبادل الالكتروني للبيانات من كل مورد وعميل إنشاء رابط بيانات مخصص (بينهما) ، حيث توفر التجارة الإلكترونية طريقة فعالة من حيث التكلفة للشركات لإنشاء روابط متعددة ومخصصة . 

وقد أدت التجارة الإلكترونية أيضا إلى تطوير الأسواق الإلكترونية حيث يتم الجمع بين الموردين والزبائن المحتملين من أجل إجراء تجارة مفيدة للطرفين .

قد يكون الطريق إلى إنشاء #متجر ناجح عبر الإنترنت صعبا أو غير مدرك لمبادئ التجارة الإلكترونية وما يفترض أن تقوم به التجارة الإلكترونية لنشاطك التجاري عبر الإنترنت. 

البحث وفهم المبادئ التوجيهية المطلوبة لتنفيذ خطة الأعمال الإلكترونية بشكل صحيح هو جزء حاسم لتصبح ناجحا مع بناء متجر على الانترنت.

التجارة الألكترونية


 الخطوة الأولي كيف يكون لديك متجر على #الأنترنت وما المقصود بعربة التسويق ؟


برنامج عربة التسوق هو نظام تشغيل يستخدم للسماح للمستهلكين بشراء السلع أو الخدمات ، وتتبع العملاء ، وربط جميع جوانب التجارة الإلكترونية معا في قالب واحد متماسك .

في حين أن هناك العديد من أنواع البرامج التي يمكنك استخدامها ، لتكوين وسيلة فعالة من حيث التكلفة لبناء وتحرير وصيانة متجر على الانترنت. 


فما الفرق بين عربات التسوق على الإنترنت عن تلك الموجودة في محل بقالة ؟ الصورة واحده في كل منهما غير ان عربة التسوق على الإنترنت غير مرئية (افتراضية) . 

وللتعامل مع المتجر يمكنك التصفح بداخل المتجر على الانترنت ، واختيار المنتج الذي يلبي الطلب الخاص بك ووضعه في سلة التسوق الافتراضية الخاصة بك. ثم انقر فوق الخروج وإتمام الصفقة من خلال توفير معلومات الدفع .

لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت عليك العثور على مراكز التسوق أو المتاجر وأيضا أخذ الشحن بعين الاعتبار ثم تحتاج إلى موقع إلكتروني فيمكن من خلالها ممارسة التجارة الإلكترونية.باستخدام عربة التسوق .



التجارة الألكترونية
 الخطوة التالية تحتاج إلى وسيلة لقبول المدفوعات عبر الإنترنت وينطوي ذلك عادة في الحصول على حساب التاجر وقبول بطاقات الائتمان من خلال بوابة الدفع عبر الإنترنت .

ثالثاً تحتاج إلى استراتيجية تسويق لقيادة حركة #الزيارات المستهدفة إلى موقعك ووسيلة لإغراء العملاء المتكررين .


 رابعاً التجارة الإلكترونية يمكن أن تكون مشروعا مجزيا جدا ، ولكن لا يمكنك كسب المال بين عشية وضحاها. 

فمن المهم القيام بالكثير من البحوث وطرح الأسئلة والعمل بجد واتخاذ القرارات التجارية بشأن الحقائق المستفادة من البحث في التجارة الإلكترونية . 


وأخيرا نأمل أن يساعدك مقالى هذا عبر الإنترنت في التجارة الإلكترونية على اتخاذ قرار أفضل في اختيار سلة تسوق عبر الإنترنت لمتجر التجارة الإلكترونية وزيادة #نشاطك التجاري .

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.


كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً البرمجة الربح من الانترنت
المزيد من البرمجة
المزيد من الربح من الانترنت