شعوب المنتخبات العربية المؤهلة لكأس العالم فى روسيا تترقب بحذر قرعة كأس العالم 2018 يوم الجمعة القادم

  • ،
 شعوب المنتخبات العربية المؤهلة لكأس العالم فى روسيا تترقب بحذر قرعة كأس العالم 2018 يوم الجمعة القادم

المقدمة:  
فى الساعات القليلة القادمة وبالاقتراب من موعد سحب قرعة #كأس_العالم لكرة القدم "روسيا 2018" يترقب كل عشاق #كرة القدم عالميا والشعوب العربية خاصة لمتابعة الحدث الأهم والاضخم والاكبر على صعيد كرة القدم والذي هو بمثابة الانطلاقة الحقيقية لنهائيات كأس العالم القادمة

تترقب منتخبات 32 دولة فى العالم منهم 4 منتخبات #عربية هى #مصر والسعودية وتونس والمغرب تأهلت إلى تصفيات كأس العالم 2018 فى روسيا فى انتظار حسم مصيرها ومعرفة مجموعاتها والفرق التى ستعلب بجوارها حتى تتمكن من رسم طريقها في النهائيات المقبلة ومعرفة المنتخبات التي ستواجهها.


عملية سحب #قرعة_كأس_العالم من أكبر واهم وأضخم الأحداث الرياضية على الاطلاق حيث تحبس الأنفاس فى الايام التى تسبقها ووقتها انتظاراً لمعرفة المجموعة المرتقبة والتي تسمى "#مجموعة_الموت" وتتجه كل الأنظار شاخصة نحو عميلة سحب أسماء المنتخبات ومعرفة المواجهات الكبرى المرتقبة في الدور الأول والتي يطلق عليها النهائيات المبكرة 

موعد قرعة كأس العالم "روسيا 2018" والقنوات التى ستذيع الفعاليات 

كالعادة دوما منذ فترة طويلة ستشاهدون فعاليات قرعة كأس العالم "روسيا 2018"، حصرياً في بث مباشر ولكن الاختلاف هذه المرة ان البث سيكون مجاني على شبكة beIN SPORTS، وسيتم تخصيص أربع قنوات لنقل الحدث هي، القناة الإخبارية وHD1 باللغة العربية، وHD11 باللغة الإنكليزية، وHD14 باللغة الفرنسية، وكذلك على beIN CONNECT وذلك الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة يوم الجمعة القادم الموافق 1/12/2017.

طريقة سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2018

طريقة سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2018


الجديد فى بطولة كأس العالم 2018 والمقامة فى روسيا  هو أنه ولأول مرة مشاركة اربعة منتخبات عربية هى مصر وتونس والمغرب والسعودية ووفقا لتصنيف (فيفا)، فان المنتخبان التونسي والمصرى في المستوى الثالث بينما المنتخبان السعودي والمغربي  في المستوى الرابع.

وتقسم الفرق المشاركة فى نهائيات كأس العالم وعددها 32 فرقة إلى اربعة مستويات وفق التصنيف الاخير للفيفا والصادر فى 16 اكتوبر الماضى وهذه المستويات هي :  


  • الأول: روسيا والارجنيتن والبرازيل وبلجيكا وبولندا وفرنسا وألمانيا واخيرا  البرتغال
  • الثاني: كرواتيا و بيرو وسويسرا وانجلترا وكولمبيا واسبلانيا والمكسيك والأورجواى 
  • الثالث: الدنمارك وكوستاريكا  وآيسلندا والسويد وتونس  ومصر  والسنغال  وايران.
  • الرابع: صربيا ونيجيريا وأستراليا واليابان والمغرب وبنما وكوريا الجنوبية  والسعودية.


بعد ذلك يتم توزيع كرات تحمل اسماء المنتخبات المشاركة فى أربعة أوعية مرتبة تنازليا وبحيث يتم وضع أفضل سبعة منتخبات والدولة المستضيفة في الوعاء رقم 1 ثم تبدأ مراسم القرعة بالوعاء رقم واحد وتنتهي بالوعاء الرابع ويتم إفراغ كل وعاء من الأربعة من الكرات التى تحمل اسماء المنتخبات قبل الانتقال للوعاء التالي وبخصوص المراسم المتّبعة، فسيتم اختيار كرة من وعاء المنتخبات ويلي ذلك اختيار كرة من وعاء المجموعات، وبالتالي تحديد المجموعة التي سيلعب فيها كل فريق.

إقرأ أيضاً

إقرأ أيضاً


في الوعاء رقم واحد والذى يضم الفرق فى المستوى الأول والدولة المستضيفة لنهائيات كأس العالم وهى روسيا وسيتم تميزها بكرة حمراء ليتم منحها المركز A1 (الفريق الأول في المجموعة الأولى) باعتبارها الدولة المستضيفة أما المنتخبات السبعة الأخرى في نفس الوعاء يتم منحها المركز الأول في كل مجموعة من الثمان مجمواعات وباقى الفرق يتم منحها المراكز في مجموعاتها بشكل عشوائي.

وللعلم فإن المبدأ العام الذي يتّبعه الفيفا فى القرعة هو أن لا تضم أية مجموعة أكثر من منتخب واحد من نفس القارة وينطبق هذا على كافة الاتحادات القارية ماعدا أوروبا والمشاركة بعدد 14 منتخب فيجب أن تضم كل مجموعة منتخبا أوروبيا واحدا على الأقل او اثنين ويجب مراعاة توزيع المنتخبات على المجموعات بحسب القارات عبر نظام مدروس ويتم أخذ كافة المعايير بعين الاعتبار بمعنى أنه يمكن تخطي المجموعات. 

فمثلا لن يتم اختيار(بيرو، وكولومبيا، والأوروغواي) إلى المجموعة نفسها التي تضم البرازيل أو الأرجنتين والموجودتان في الوعاء الأول. وينطبق الأمر نفسه على المنتخبات من الاتحادات القارية كلها باستثناء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

نتمنى لفرقنا العربية التمثيل المشرف وسنكون معكم على موقع بوابات كوم لمتابعة هذا الحدث أول بأول فتابعونا .

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الرياضة المشاهير
المزيد من الرياضة
المزيد من المشاهير