طريقة استعمال زبدة الشيا على الشعر الجاف

طريقة استعمال زبدة الشيا على الشعر الجاف

المقدمة: 


#شعر المرأة هو أهم ما تملكه إذ أنه بمثابة التاج الذي يتوج جمالها وأنوثتها؛ كما يعتبر الشعر هو أحد نعم الله التي حباها للإنسان عامة سواء رجلا كان أو امرأة وقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم في هذا الصدد " من كان له شعر فليكرمه ".

وكعادة #موقع بوابات كوم أن يقدم لك سيدتي الجميلة المزيد من الحلول المناسبة لجميع مشاكل شعرك الجاف و التالف وأخذنا في الإعتبار أثناء بحثنا عن ايجاد بعض الحلول لزيادة طول الشعر وكثافته وزيادة نعومته حتى يبدو بمظهر جميل وصحي وجذاب، ولعل أفضل تلك الحلول هو استعمال زبدة الشيا الخام Shea Butter على الشعر، فهي تعتبر بمثابة الذهب الأصفر لدى النساء.

ماهي زبدة الشيا  Shea Butter؟


#زبدة الشيا  Shea Butter على الرغم من أنها نوع من الدهون إلا أنه يتم استخراجها من شجرة في افريقيا معروفة باسم شجرة الشيا الأفريقية، زبدة الشيا غنية ببعض من الدهون والأحماض حيث يتم استخراج حمض الأوليك والحمض الدهني منها على سبيل المثال وليس الحصر.

تدخل زبدة الشيا Shea Butter في صناعة العديد من مستحضرات التجميل كزبدة الكاكاو والعديد من الكريمات، كما يستخدمها البعض كغسول طبيعي، وآخرون يضعونها كواقي للبشرة من أشعة الشمس، ولعل اغرب الاستخدامات لزبدة الشيا هي استخدامها في علاج الجروح والحروق والإلتهابات.

طريقة تطبيق زبدة الشيا Shea Butter
على الشعر الجاف


زبدة االشيا الخام الأفريقية

يجب علينا أولا معرفة ماذا تحتوي عليه زبدة الشيا من مكونات:


محتويات زبدة الشيا Shea Butter :


تتكون زبدة الشيا Shea Butter من مجموعة لا بأس بها من الأحماض #الدهنية الهامة مثل الحمض الدهني المتواجد في تكوينها بنسبة تتراوح بين ١٥٪ إلى ٢٥٪ ، وحمض اللينولينيك الذي نجده بنسبة من ٥٪ إلى ١٥٪ من محتوياتها، بالإضافة إلى حمض البالمتيك والذي تحتوى عليه بنسبة من ٢٪ إلى ٦٪ ، وحمض اللينوليك والذي يتواجد بين مكوناتها بنسبة أقل من ١٪ ، ولا يجب أن نغفل عن ما تحتويه من بعض مضادات الأكسدة.

كما تحتوي زبدة الشيا Shea Butterعلى بعض من المركبات ذات الإستخدامات الهامة نذكر على سبيل المثال حمض السناميك والذي يعمل على امتصاص الإشعاعات، واللوبيول الذي يساعد على إبطاء ظهور #التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وأيضا تحتوي على الكحول ترتيربين والذي يقلل من الإلتهابات.


تصاب العديد من النساء بنوع من القلق والإضطراب عندما يعلمن بعجز شعرهن وأنه لا يستطيع أن ينمو أكثر من ذلك، مما يضطرهم إلى البحث عن العلاجات الكيميائية واللجوء إلى بعض من المستحضرات التجميلية كالشامبو وبعض الكريمات والزيوت الصناعية مما قد يزيد الأمر سوءا في بعض الأحيان.

وعند عدم حصولهن على النتيجة المطلوبة يصيبن بشئ من اليأس والإحباط، وهنا تكمن أهمية #زبدة الشيا الطبيعية Natural shea butter والتي يظهر مفعولها جليا على الشعر عند استخدامها بانتظام.

زبدة الشيا تحتوي على مركبات معينة تعمل على تحسين فروة الرأس

زبدة الشيا Shea Butter تحتوي على مركبات معينة تعمل على تحسين فروة الرأس وتساعد في انبات الشعر مما يعني أنها ذات أهمية وفاعليه في علاج حالات الصلع أيضا، ويجدر بك أن تعلمين بأنك سوف تشاهدين النتيجة فور استخدامك لتلك الزبدة الساحرة من أول مرة.

ومما هو جدير بالذكر أن زبدة الشيا ليست مرطبا للشعر في حد ذاتها وبالتالي لاتحمي الشعر من #الجفاف، ولا ينبغي أن توضع على الشعر بمفردها دون ترطيبه وخاصة الشعر الجاف حتى لا تتسبب في جفاف الشعر.

كيفية تطبيق زبدة الشيا Shea Butter على الشعر الجاف:


من الهام جدا تطبيق زبدة الشيا Shea Butter على الشعر الرطب دون الجاف، لذا عليكي بترطيب الشعر بزيت جوز الهند الطبيعي أو استخدام المرطب المناسب لديكي.

خطوات استخدام زبدة الشيا الخام Shea Butter:


للحصول على زبدة شيا سائلة Shea Butter Liquid حتى يسهل استخدامها على الشعر يجب عليكي تعريضها إلى درجة حرارة مناسبة، ولذا عليكي بوضعها داخل الميكروويف للحظات قليلة حتى تصبح سائلة، وأتركيها حتى تهدأ قليلا ويمكنك استخدامها.

بعد ترطيب شعرك قومي بتقسيم الشعر إلى أربعة أقسام أو أكثر تبعا لطول وكثافة شعرك لتطبيق أسهل وأفضل.

ادهني فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف جيدا وأربطي شعرك وغطيه. عليكي بترك زبدة الشيا على شعرك لمدة ساعة على الأقل وان كان من الأفضل تركها حتى الصباح حتى تتمتعي برؤية أفضل نتيجة.

بعد ذلك أغسلي شعرك بالماء الفاتر وشامبو خال من الصوديوم حتي لا تجهدي الشعر، ولا تنسي ترطيب شعرك بعد غسله. وكرري تلك العملية يوما بعد يوم وشاركينا النتائج.

طبيعتنا من حولنا أكثر ثراءا مما نتخيل فلا داع لأن نلجأ إلى الحلول الكيميائية التي قد تضر بشعرنا وبشرتنا على حد سواء بالإضافة إلى أنها باهظة الثمن، ابحثي في الطبيعة من حولك ستجدين حلا لكل مشاكلك ولا تنسي أن تتابعينا لتحصلي على كل ماهو جديد من الطرق الطبيعيه و#الوصفات السحرية لعلاج شعرك وبشرتك لتنعمي بجمال دائم.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المرأة
المزيد من المرأة