مواصفات الشخصية المغناطيسية الجذابة

  • ، ،
مواصفات الشخصية المغناطيسية الجذابة

المقدمة:


هل تساءلت يومًا هل أنا الشخصية المغناطيسية الجذابة للغير ام لا؟
لكي تكون #شخصية_جذابة يجب أن يتوفر في شخصيتك الصفة المميزة للمغناطيس وهي جذبه للمعادن، كذلك بعض الأفراد يستطيعون بأسلوبهم الساحر وطريقتهم الجذابة أن تجذب الآخرين، وبالتأكيد الشخصية المغناطيسية تجعلك محبوب وناجح في عملك وعائلتك أيضًا، ولكي تكون قدوة ويرجع لك المحيطون بك في الصغيرة والكبيرة تعرف معنا على الصفات التي لابد أن تتحلى بها حتى تكون صاحب شخصية جذابة.



• فهم الآخر:

كل شخص لدية الكثير من المشاكل والهموم فحاول أن تتفهم ذلك وتحتويه وتظهر التعاطف تجاهه وتكون مجاملًا جيد في المناسبات الاجتماعية.


• فن الاستماع:

تعلم الإصغاء للآخرين فإن كنت مستمعًا جيدًا لمن أمامك هذا يجعلك مقربًا منه وتأتي في باله عندما يريد الفضفضة والتحدث من شخص مقرب، هذه الصفة من أهم صفات الشخصية المغناطيسية.

• كن غامضًا:

كن غامضًا بعض الشيء وحاول عدم البوح بمشاكلك الشخصية ومشاعرك أمام الناس.

 تحلى بالتواضع:

لا تكن متعاليًا فالتعالي من أسوأ الصفات وبالتأكيد كل شخص يشعر أنه ليس أقل من أحد فعندما تتعالى عليه فبالطبع ستخسره، لذلك تعلم التواضع حتى تجبر الناس على احترامك.

• فن الإطراء:

صاحب الشخصية المغناطيسية لابد أن يكون مجامل ويظهر إعجابه للآخرين في الأوقات المناسبة لذلك، فالمدح والإطراء يعطي من أمامك ثقة بنفسه ويشعره بتقديرك له، لذلك احرص على حضور المناسبات وإلقاء المجاملات الرقيقة المناسبة للمواقف والتي لا تصل حد النفاق.

• تحلى بالتفاؤل:

كن متفائلًا حتى تُشعر من أمامك بالسعادة وبأن كل مشكلة ولها حل وأن كل ما هو جميلٌ آت، فالمتفائل يستطيع جذب من حوله بحبه للحياة وعدم استسلامه للاكتئاب ومحاولته دائمًا حل المشاكل، ولكن احذر أن يصل بك تفاؤلك إلى حد الخيال واحصرة في نطاق الواقع.


الفنون التي يجب أن تتعلمها لتصل لشخصية مغناطيسية:


تخلى عن التكبر وتحلى بالتواضع ولا تعامل الآخرين كأنك من طبقة وهم من طبقة أقل، فالشخص المتواضع يرتاح معه الناس في التعامل ويحرصوا على التقرب إلية، ولن تستطيع أن توسع نطاق علاقاتك الاجتماعية إلا بطريقتك المهذبة وحسن أخلاقك.

كن صبورًا ولا تكون سريع الغضب فالشخص صاحب الانفعالات السريعة ينفر منه الناس، فلماذا تنقل غضبك ومزاجك السيئ لمن حولك وما ذنبهم في ذلك؟ بل كن باسمًا بشوشًا تجذب الناس إليك وتكسب قلوبهم.

الاستماع والتحدث فن لا يتقنه الكثير من الناس فحاول أن تتعلمه وتجيده عن طريق عدم مقاطعة المتحدث ومجادلته بل اتركه يعرض رأيه وتكلم فقط في الكلام المفيد، وبهذا ستتميز بالشخصية المغناطيسية الجذابة.

أبسط الطرق التي تجذب بها الناس هي اهتمامك بهم فإن كنت حقيقًا في اهتمامك وغير منافق ستؤثر قلب الآخرين، لا تنسى الهدايا والمجاملات في اوقاتها المناسبة كمولد طفل جديد، أو نجاح، أو زواج، أو خطبه، اهتم أيضًا بالأمور الشخصية والاهتمامات والهوايات للغير.


القواعد الذهبية لامتلاك الشخصية المغناطيسية:

✓ تهادوا تحابوا.

✓ إلقاء السلام دائمًا.

✓ تذكر قول النبي أن الله راحمًا كل هين لين سهلٌ مع الناس.

✓ إرضاء الناس غاية لا تدرك.

✓ نادي الشخص باسمة المفضل.

✓ إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع.

✓ لا تتدخل فيما لا يعنيك وتخل عن الفضول.

✓ أحسن الظن بالآخرين.

✓ اظهر المودة في المناسبات دائمًا.

✓ احترم اختلاف الأذواق.

✓ اترك لمن أمامك الحرية في رأيه وافعل ما يحلو لك.

✓ اترك جدال كثير السفسطة فجدال الأحمق تقليلٌ لك.


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الأدب الأفكار المرأة
المزيد من الأدب
المزيد من الأفكار