استخدامات أخرى للقهوة قد لا يعرفها الكثير

  • ، ،

استخدامات أخرى للقهوة قد لا يعرفها الكثير

المقدمة: 


#القهوة هي إحدى أهم المشروبات وأكثرها انتشاراً على مستوى العالم، لما لها من مذاق مميز، كما يعتبرها البعض مصدرا مهما للنشاط.

ومما هو جدير بالذكر أن هناك العديد من الاستخدامات للقهوة قد لا يعلمها الكثير منا، وكما تعودت معكم في كتاباتي على #موقع بوابات كوم أن نسلط الضوء على كل ماهو جديد ومبتكر ومفيد، ولهذا سوف نذكر في هذا المقال بعض من استخدامات القهوة بخلاف كونها المشروب المفضل لدى الكثير.

حقائق لا تعرفها عن القهوة:


تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تحد من نشاط ما يسمى بالجذور الحرة والتي قد تتسبب في العديد من الأمراض، كما أن القهوة لا تحتوي على أية #سعرات حرارية مطلقا اذا كانت بدون اضافات.

القهوة ثاني أكثر السلع استهلاكا في العالم بعد النفط، والجدير بالذكر أن هناك أكثر من عشرين مليون عامل يمتهنون صناعة القهوة في العالم.

على الرغم من أن القهوة تستخدم كمشروب منذ أكثر من سبعمائة عام إلا أنه قد بدأ تناولها كطعام وليس كشراب، فقد قامت بعض قبائل شمال أفريقيا بإضافة القهوة إلى بعض من الدهون الحيوانية وصاروا يأكلونها حتى تمدهم بالطاقة.


استخدامات أخرى للقهوة 
قد لا يعرفها الكثير


استخدامات أخرى للقهوة قد لا يعرفها الكثير

هناك عدة استخدامات للقهوة قد تعرفها لأول مرة وقد تتعجب من بعضها وقد تُقبل على تجربة أي منها .

ولعل من أبرز تلك الأستخدامات :


القضاء على روائح الثلاجة:


قد تغلبك الدهشة عندما تعلم أن حبوب القهوة تعمل على امتصاص الروائح مهما كانت شديدة، يمكنك التجربة للتأكد بنفسك.

احضر وعاء مملوء بحبيبات القهوة وضعه في الثلاجة لمدة يومين فقط وستلاحظ اختفاء الروائح الكريهة المنبعثة من داخل ثلاجتك مهما كانت عنيدة.

إزالة روائح الأطعمة من اليد:


 عزيزتي المرأة كثيرا ما تعانين من التصاق روائح الأطعمة المختلفة بيديكي الجميلتين مثل روائح السمك والثوم والبصل وغيرها، تلك الروائح المزعجة والتي لا تزول بسهولة.

ستنتهى تلك المأساه إذا قمتي بفرك يديكي بقليل من القهوة المطحونة أو يمكنك استخدام تفل القهوة، ثم اشطفي يديكي بالماء الفاتر قليلا ولا تنسي تجفيف يديكي جيدا حتى لا تصاب بالخشونة والجفاف.


القهوة و زيادة لمعان الشعر :


تعتبر القهوة علاج طبيعي وفعال لزيادة لمعان #الشعر والحفاظ على رونقه والأمر بسيط للغاية.

عندما تقومين بتحضير فنجان قهوتك الصباحي زيدي من الكمية قليلا، ويستحب أن تكون القهوة قوية الطعم وشديدة الغليان، بعدما تبرد القهوة فقط قومي بوضعها على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، وانتبهي يجب أن يكون الشعر جاف تماما ونظيف.

اتركي القهوة على شعرك لمدة عشرين دقيقة على الأقل ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر وبعد ذلك رطبيه قليلا بمرطب طبيعي مثل زيت جوز الهند، كرري تلك الوصفة مرة كل اسبوع حتى تحصلين على نتيجة مدهشة وستلاحظين الفرق سريعا.

استخدامات أخرى للقهوة قد لا يعرفها الكثير

إبعاد النمل والبعوض عن المنزل:


من أكثر استخدامات القهوة غرابة هي مقدرتها على إبعاد النمل والبعوض لأنهم ينفرون من رائحتها، قومي برش الأماكن التي يتواجد فيها النمل بكثرة وكذلك البعوض، ببعض من تفل القهوة بعد تجفيفه وانظري الفرق.

مقشر طبيعي للبشرة:


تحتاج #البشرة لعملية تجديد وتقشير للجلد الميت وتجديد خلاياها لضمان نظافتها ونضارتها، ولعل القهوة إحدى أكثر وصفات تقشير البشره فاعلية.

أضيفي ملعقة من زيت الزيتون إلى حبوب القهوة وامزجيهم جيدا ثم دلكي بشرتك بالخليط برفق واتركيه على وجهك لمدة عشر دقائق على الأكثر ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد

لمعلومات أكثر عن وصفات تقشير البشرة يمكن الاطلاع على هذا المقال

القهوة معطر قوي للسيارة:


قم بملء كيس بحبيبات القهوة وراعي أن يكون الكيس مخرما، ثم علقه في سيارتك حتى تظل رائحتها عطرة لوقت أطول وبشكل آمن على صحتك وصحة أولادك على عكس المعطرات الصناعية التى تحتوي على عناصر كيميائية ضارة.

علاج السيلوليت بالقهوة:


أخلطي ثلاث ملاعق من حبيبات القهوة مع ملعقتين من زيت اللوز، وقومي بتدليك الأماكن التي تظهر بها مشكلة #السيلوليت المزعجة ، حيث أن حبوب القهوة تحارب السيلوليت وتعالجه بإذن الله.

القهوة وتجاعيد الوجه:


تساعد القهوة في الحد من تجاعيد البشرة وتأخر علامات الشيخوخة عند تطبيق تلك الوصفة بشكل منتظم، أخلطي ثلاث ملاعق من حبوب القهوة مع ملعقتين من اللبن وبيضة واحدة، وبعد تمام مزج المكونات معاً، ضعي هذا الماسك على بشرتك لمدة عشرين دقيقة وبعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة مشدودة وجميلة وأكثر شبابا.

و الآن بعد اطلاعكم على استخدامات القهوة المدهشة، هل ستكتفون بشربها فقط، أم ستقومون بتنفيذ بعض من تلك الأستخدامات؟ شاركونا بإجابتكم.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المرأة المطبخ
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المرأة