وصفات سحرية لتنعيم وترطيب يديكي وتفتيحها

وصفات سحرية لتنعيم وترطيب يديكي وتفتيحها

المقدمة: 


#جمال المرأة له عدة دلالات واضحة تعبر عنه وعن أنوثتها ومدى اهتمامها بجمالها وجاذبيتها، ولعل يد المرأة أحد أهم تلك الدلالات، ولذلك عليكي عزيزتي الجميلة بأن تولي يديكي المزيد من اهتمامك ورعايتك لها.

تتعرض اليد إلى الكثير من الظروف التي قد تعكر صفو جمالها وتفقدها رونقها، ولعل من أبرز تلك المشكلات هي خشونة اليد وجفافها نتيجة قيامك ببعض من أعمالك المنزلية، وهناك أيضا مشكلة غمقان درجة يديكي نتيجة لتعرضك الى أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، لا تندهشي فيديكي تتأثر كوجهك تماما من أشعة الشمس الضارة ولذلك عليكي باستخدام الكريم الواقي من الشمس على يديكي أيضا.

قبل اطلاعك على وصفات اليوم مع #بوابات كوم سنهديكي بعض من النصائح الذهبية التي تساعدك في الاعتناء ببشرة يديكي لتكتمل أضلع جمالك وجاذبيتك.

النصائح الذهبية للمحافظة على يديكي:


تابعي تلك النصائح لتكوني أكثر تميزا وجمالا.

تعتبر القفازات هي الحل الأمثل للحفاظ على يديكي عند قيامك بمختلف الأعمال المنزلية الشاقة، لذلك ينبغي أن ترتدي القفازات عند قيامك باستخدام أنواع #المنظفات المختلفة وخاصة أن تلك المواد المنظفة تحتوى على عناصر كيميائية ضارة بالبشرة، كما يمكن ارتداء تلك القفازات اثناء عملية غسيل الصحون وتنظيف الحمام.

يكثر استعمال الماء الساخن في الشتاء من جانب سيداتنا الجميلات على غفلة منهم أن الماء الساخن احدي اهم اسباب تعرض اليد للجفاف لذلك حاولي استخدام الماء الفاتر قليلا دون الساخن، كما يجب تجفيف يديكي بشكل جيد بعد التعامل مع الماء .

هناك أنواع عديدة من الصابون الطبي التي يمكن استخدامه عند تنظيف يديكي بدلا من أنواع الصابون الأخرى وخاصة قبل استخدام أي من وصفاتنا التالية.

وصفات سحرية لتنعيم 
وترطيب يديكي وتفتيحها


وصفات سحرية لتنعيم وترطيب يديكي وتفتيحها

جميلتي لأننا نستحق الأجمل دائما اختارنا لك بعض من #الوصفات المجربة للحفاظ على رونق يديكي وحمايتهم من العديد والعديد من المشاكل

وصفة العسل مع الجلسرين:


#العسل والجلسرين معادلة الجمال المطلق ليديكي ولعل هذا كل ما يمكن أن يقال عن تلك الوصفة الساحرة.

المكونات:


ملعقة ونصف ملعقة من العسل الأبيض + عشر ملاعق من ماء الورد + أربع ملاعق من الجلسرين + نصف ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.

الطريقة:


قومي بتدفئة العسل على نار هادئة جدا للحظات قليلة لا تتجاوز النصف دقيقة، ثم ارفعيه من على النار وضيفي باقي المكونات إليه وقلبي باستمرار حتي تتجانس مكونات الوصفة تجانس تام.

قومي بتدليك يديكي بوصفتنا السحرية واتركيها لمدة عشر دقائق على الأكثر ثم اشطفي بشرة يديكي بالماء البارد ولا تنسي أن تجففي يديكي جيدا وبرفق، كرري تلك الوصفة يوميا في الصباح وستلاحظين نتيجة فورية من أول استخدام.

يمكنك حفظ الوصفة في الثلاجة بتعبئتها في برطمان زجاجي نظيف لحين الحاجة اليها ولكن قومي بتدفئتها قليلا قبل كل استخدام.

وصفة عصير الليمون مع العسل:


تلك #الوصفة ذات مفعول مدهش لنضارة يديكي ونعومتها اذ تتركها في كل مرة من استخدامك لها أكثر جمالا وروعة.

المكونات:


ملعقتان من عصير الليمون + ملعقتان من عسل النحل + ملعقتان من صودا الخبز أو ما يسمى بالبيكنج صودا.

الطريقة:


اخلطي المكونات معا خلطا جيدا ومتجانسا تماما، بعد خلطهم يمكنك استخدام الخليط بوضعه على يديكي مع التدليك برفق وبحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي يديكي بالماء الفاتر قليلا وجفيفهما جيدا، يمكن تكرار الوصفة مرتين كل أسبوع لتتخلصين نهائيا من خشونة اليد وجفافها.

وصفات سحرية لتنعيم وترطيب يديكي وتفتيحها

زيت جوز الهند لترطيب اليد:


زيت جوز الهند معروف منذ القدم بقدرته الفائقة على ترطيب وتنعيم البشرة والحفاظ عليها ولا سيما يديكي الرائعتين.

المكونات:


ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند + قفازات طبية لليد

الطريقة:


دلكي يديكي ببعض من زيت #جوز الهند قبل النوم لمدة خمس دقائق ثم قومي بارتداء القفازات حتى الصباح وسيغلب عليكي الاندهاش من نعومة يديكي التي ستشبه يد الأطفال الرقيقة.

ولاتنسي أن تكرري الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الزبادي :


تتسم تلك الوصفة بسهولتها وفعاليتها المبهرة في تحقيق ما تبحثين عنه من تفتيح وترطيب فائق ليديكي، حيث تعمل الزبادي على ترطيبهما وتفتيحهما والحفاظ على ملمسهما الجذاب.

المكونات: 


ملعقتان من الزبادي الطازج فقط.

الطريقة:


دلكي يديكي بالزبادي الطازجة لمدة خمس دقائق بحركات دائرية وبرفق شديد ثم اتركيها على يديكي لمدة عشر دقائق أخرى وبعد ذلك قومي بشطف يديكي بالماء الفاتر قليلا وقومي بتجفيفهما برفق وانعمي بيد رطبة وناعمة، كرري تلك الوصفة بشكل يومي وأخبرينا الفرق.

وختاما اعطي من وقتك لنفسك، قدري ذاتك وحبيها واهتمي بتفاصيلها وتذكري أن أي من تفاصيل جمالك الجسدي والمعنوي هو عنوان لأنوثتك وشبابك فلا تدعي شيئا يفوتك واهتمي بمعنوياتك اهتمامك ببيتك وزوجك وأولادك، لأنك تستحقين الأجمل دائما.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المرأة
المزيد من المرأة