كيف تحافظ على بشرتك جذابه ونضره بدون أى حبوب



كيف تحافظ على بشرتك جذابه ونضره بدون أى حبوب


المقدمة:


العديد من الأشخاص يتعرضون إلى ظهور #الحبوب في بشرتهم ، مما تسبب لهم إحراجا كبيرا وضررا نفسيا ، لذا سوف نتكلم معكم اليوم عن كيفية المحافظة على #البشره من العومل التي تسبب هذه الحبوب، ولكن هذا لا يعنى انها سوف تختفي مباشره من لوجه ؛ ولكن سوف يقل من حديتها ، ومع الوقت سوف تلاحظين فرقا مدهشا بمشيئة الله فتابعو معنا...

اسباب التعرض للحبوب في البشره:


اولا : قد يكون بسبب #عامل وراثي أو #جلدى لذا علي الشخص في هذا الوقت أن يتابع مع دكتور أمراض الجلديه ؛ لان بشره كل شخص تختلف عن الآخر وبتالى سوف يفيدك بالمعلومات نحو بشرتك وما الذي تفعله تجاهها.

ثانيا :قد يكون بسبب نزول #الدورة الشهريه للسيدات مما تجعل البشره في حاله من الهيجان ويسبب حبوب في البشره وهذه مؤقته تختفي بانتهاء مده الدوره الشهريه.

ثالثا:بسبب العوامل البيئيه المختلفه مثل #الشمس والرطوبه والجفاف وغيرها لذا يجب عليكى في هذه الحاله أن تهتم ببشرتك حتى لا يصيبها اى ضرر.

كيف تحافظ على بشرتك جذابه ونضره بدون أى حبوب

 

كيفية المحافظة على البشره من الحبوب

 

اولا يجب عليكي في البدايه أن تواظبي على غسل بشرتك مرتان في اليوم ، مع فرك البشره بمرونه وخفه لازاله بقايا #الجلد الميته وايضا الزيوت المتراكمة على الوجه وتنشيط الدوره الدمويه للبشره.

 ثانيا :استخدام #مرطب يوميا او غسول او ماء الورد حتى تواظبي على بقاء بشرتك رطبه دون أن يصيبها اى جفاف أو تتعرض لأى عامل من عوامل البيئه المختلفه.

 ثلثا : لا استخدمى اطلاقا اى #مستحضر تجميل للمعالجه من الحبوب بدون استشاره من الطبيب الصيدلى أو الطبيب الجلدى حتى يستطيع أن ينبهك بما إذا كان هذا المستحضر مفيد لكى أو مضر ببشرتك.

 رابعا : دائما ابتعدى عن المواد ذات الروائح العطرية من اقترابها من وجهك لأنها قد تسبب حدوث غلق في مسام الوجه.

 خامسا: لا تقومى بملامسه مكان البشره المصاب بالحبوب المكان الاخرالخالى من الحبوب  حتى لا تنتقل الحبوب إليه.

سادسا : واظبي على أكل #الخضار والفاكهه التي تقوم بتغذيه البشره وبتفتحها وجعلها نضره وتقلل من الاصابه بالحبوب.

اذا اعجبك المقال لا تنسي وضع تقييمك عليه ومشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي ليستفاد منه الآخرون شكرا لكم ودمتم في رعايه الله وامنه

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء