كيف تحمى نفسك وعائلتك من الإنفلونزا و البرد في فصل الشتاء

كيف تحمى نفسك وعائلتك من الإنفلونزا و البرد في فصل الشتاء
كيف تحمى نفسك وعائلتك من الإنفلونزا و البرد في فصل الشتاء

المقدمة:


موسم #الخريف و#الشتاء اكثر المواسم الذي يتعرض فيهم اى شخص للبرد او الانفلونزا ؛  لذا اليوم قررنا أن نتحدث معكم عن طريقة الوقايه من كل أعراض #البرد في موسم الشتاء ، والتي تبدأ  فيه درجات الحرارة في الانخفاض ويبدأ #الجسم بتعرضه لفيروس الانفلونزا ، وهنا تختلف مناعة كل جسم عن الآخر لذا علينا أن نحرص دائما أن نجعل اجسامنا في حالة كبيره من المقاومه من تلك الفيروسات وهذا ما سوف نتحدث عنه معكم

كيفية الوقايه من فيروس البرد والانفلونزا:

كيف تحمى نفسك وعائلتك من الإنفلونزا و البرد في فصل الشتاء



اولا: يجب على كل شخص اى يحرص على تناول #فيتامين سي المسؤول عن تقوية جهاز المناعه ، وهذا الفيتامين يوجد في البرتقال والليمون والجوافه وايضا الكيوي لذا يجب أن يحرص كل فرد من افراد الاسره على تناول هذه الاطعمه وخصوصا في فصل الشتاء.

ثانيا الثوم : قام بعض العلماء بإجراء بعض الدراسات على #الثوم ووجدوا أنه يقاوم فيروس البرد بشكل كبير مما ينصح بتناوله داخل الطعام في فترة الشتاء حتى يقى الجسم من هذا الفيروس.

ثالثا الحرص من العدوى : يعتبر #فيروس البرد هو من أكثر الفيروسات انتشارا للعدوى لأنه ينتشر عن طريق الجو ؛ لذا فدائما يجب الحرص واستخدام سبل #الوقايه وذلك عن طريق تعليم الاطفال وتنبيههم باستخدام اشياءهم المخصصة للتنظيف أو الأكل دون اخذها من اى طفل آخر مصاب ؛ وايضا يراعي دائما غسل اليدين والأنف باستمرار حتى لا تنتقل العدوى.

رابعا : شرب #الماء الكثير وخاصه في فصل الشتاء فيجب أن تحدد لنفسك ثمانى اكواب يوميا تقوم بشربها لان فصل الشتاء يقلل من رغبه الشخص في الماء وبتالى يقل هذا الامر من فاعليه الاجهزه الموجوده بالجسم وخصوصا #الجهاز المناعي لذا لابد أن يتم شرب الماء يوميا حتى ولو لم ترغب فهو له عامل كبير في الحفاظ على جسمك من العديد من الفيروسات

خامسا الحرص على #النظافة بشكل كبير وخصوصا لدى الشخص المصاب بعدوى الانفلونزا فيتم تطهير أدواته باستمرار وتطهير غرفته من اثار الفيروس المنتشره في الجو عن طريق دخول اشعه الشمس بداخل الغرفه.

سادسا : #التطعيم وهذا في حاله الانفلونزا الشديده ، فيجب على كل فرد مصاب بالعدوى في هذه الحاله أن يقوم بزيارة طبيب مختص للعلاج والتطعيم ضد هذا الفيروس.

لمعرفة أعراض البرد بالتفصيل يرجى الضغط هنا


وبهذا نكون قد تحدثنا معكم باستفاضة عن الطرق الواجبة على كل شخص فعلها حتى يقي من البرد واثاره ، شكرا لكم زوارنا الكرام دمتم سالمين


أثناء فترة علاج الزكام يراعى تهوية الأماكن التي يتواجد فيها المريض للحفاظ على رطوبة الجو . وهناك طريقة جيدة لذلك وهي وضع وعاء من الماء مع بضع قطرات زيت الأوكالبتوس. كذلك نظافة اليدين المتكرر والدقيق للحد من انتشار الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض وبالتالي العدوى. مع تطبيق علاج الزكام المنشور داخل هذا المقال 

فوائد وعلاج البرد والزكام بالليمون فى المنزل بدون ادوية

.


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء