طريقة تحضير بيتزا المطاعم في البيت

  • ،


قومي بتحضير بيتزا المطاعم في بيتك

المقدمة: 


يعتقد الكثير من الناس بأن #البيتزا the pizza أكلة ذات أصول إيطالية، ولكن مما هو جدير بالذكر أن أصول تلك الأكلة اللذيذة ترجع إلى دول شرق البحر المتوسط كاليونان، وانتقلت إلى إيطاليا من خلال بعض من الجنود الإيطاليين و أضافوا إليها صلصة البيتزا الشهية وجبن الموزاريلا، ومن إيطاليا إلى أمريكا ثم أنتشرت في جميع أنحاء العالم.

تعتبر البيتزا the pizza إحدى أشهي الأكلات المحببة لدى الأطفال والكبار معا، ولذلك حرص فريق #بوابات كوم على أن يحضر إليكم أفضل طريقة لعمل البيتزا في المنزل لضمان نظافة وجودة المكونات، كما سنقدم بعض من النصائح لضمان وصفة ناجحة ولذيذة.

بعض النصائح الهامة عند قيامك بتحضير البيتزا في المنزل: 


1- قومي بنخل الدقيق بشكل جيد حتى تسمحي للهواء بالتخلل بين ذراته، فتلك الخطوة هامة جدا في تحضير أي من المعجنات وعند صنع الكيك أيضًا.

2- لا تكثري من استخدام الملح عند تحضير العجين، حيث يكفيكي رشة ملح حتى لا تفسد العجين.

3- لا تستخدمي النشابة في فرد #عجينة البيتزا بل استخدمي يديكي في فردها، وإن شعُرتِ بأنها غير طرية اتركيها بعض الوقت في درجة حرارة الغرفة ثم أعيدي فردها مرة أخرى.

4- قومي بتثبيت رف الفرن في المستوى الأوسط منه كما عليكي تسخين الفرن قبل وضع عجينة البيتزا بحوالي ربع ساعة للحصول على أفضل نتيجة.


قومي بتحضير بيتزا 
المطاعم في بيتك


قومي بتحضير بيتزا المطاعم في بيتك

سنقوم أولا بتحضير عجينة البيتزا.


مكونات العجين:


ثلاثة أكواب من الدقيق المنخول جيدا + ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة + ملعقة كبيرة من البيكنج بودر + رشة ملح + رشة سكر + ثلاث ملاعق من زيت الزيتون + ربع كوب من الحليب الدافئ + بيضة واحدة + ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي.

طريقة تحضير العجين:


أولًا نقوم بإضافة الخميرة ورشة السكر إلى اللبن الدافئ وتُترك قليلا حتى تنشط الخميرة.

في وعاء عميق بعض الشئ نقوم بخلط المكونات الجافة من الدقيق والبيكنج باودر ونخلطهم جيدا، ثم نقوم باضافة زيت الزيتون شيئًا فشيئا، مع التقليب المستمر حتى تتجانس المكونات.

نضيف الخميرة والحليب والزبادي إلى الدقيق وباقي المكونات مع التقليب باليد حتى تتجانس تمامًا ، نقوم بعجن المكونات جيدًا كما يمكننا إضافة بعض من الماء أو الحليب حسب الحاجة ونظل نقلب المكونات ونعجنها حتى تتماسك جيدًا.

وأخيرا نحضر صينية مناسبة وندهنها بقليل من الزيت ثم نضع #العجين بداخها ونقوم بتغطيته وتركه في مكان دافئ لمدة لا تقل عن الساعة حتى تختمر.

وعند هذه الخطوة نكون قد انتهينا من تحضير العجين، لننتقل إلى تحضير صلصة البيتزا Pizza sauce باحترافية المطاعم.

تحضير البيتزا في المنزل

تحضير صلصة البيتزا Pizza sauce:


المكونات:


ملعقة كبيرة من الزبدة + ملعقة متوسطة من زيت الزيتون + حبة بصل صغيرة مفرومة + فصان من الثوم المهروس + حبة واحدة من الفلفل الأخضر المفروم فرما ناعما + عشر ثمرات من الطماطم مقشرة ومفرومة+ بهارات وأعشاب مشكلة من الأوريجانو والريحان والفلفل الأسود وبعض من الشطة الجروشة + رشة سكر + ملعقة متوسطة ملح.

طريقة التحضير:


ضعي الزبدة والزيت في قدر وارفعيه على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل المفروم وقلبي جيدا حتى يذبل البصل، وبعد ذلك أضيفي الثوم المهروس إلى القدر مع التقليب.

أضيفي الفلفل الأخضر المفروم والطماطم المفرومة والسكر والملح والأعشاب والبهارات المشكلة وقلبي المكونات مع بعضها البعض واتركيها على النار حتى تصبح صلصة ذات قوام لزج بعض الشئ، يمكنك إضافة القليل من الماء إذا أصبحت أكثر تماسكًا.

وبهذا نكون قد قمنا بتحضير #صلصة البيتزا Pizza sauce اللذيذة كالمطاعم، لننتقل إلى تحضير الحشو.

تحضير حشو البيتزا:


المكونات:


حشو البيتزا حسب الرغبة قد يكون لحم مفروم أو تونة أو قطع الدجاج أو الجمبري، لكِ حرية أختيار الحشوة تبعا لرغبة أسرتك وأطفالك.

ملعقتان من حلقات الزيتون الأسود + ثمرتين من الطماطم الصلبة والمقطعة إلى مكعبات صغيرة + ثمرة فلفل أخضر شرائح + ربع كوب من الجبن الشيدر المبشور + ربع كوب من #جبن الموزاريلا المبشور.

أكلة البيتزا الشهية من البيت

طريقة تحضير البيتزا The pizza:


بعد تمام اختمار العجين نضعها داخل صيبببنية ذات حجم مناسب ومدهونة بقليل من الزيت، نقوم بفرد العجين داخل الصينية باليد كما سبق وذكرنا حتى يصبح سمك العجين حوالي 1سم تقريبا.

نقوم بتوزيع صلصة البيتزا على العجين ، ثم نضع الحشو حسب رغبتك ولنفرض أن يكون لحم مفروم على سبيل المثال، ثم أضيفي الفلفل الأخضر الشرائح وحلقات الزيتون ومكعبات الطماطم إلى سطح العجين.

أخيرا قومي برش الجبن الشيدر والموزاريلا على سطح #البيتزا  the pizza وأدخليها في فرن ساخن مسبقا على الرف الأوسط على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة، قدمي البيتزا مع الكاتشب ومشروب ساقع وبالهنا.

تمتعي بوجبة البيتزا اللذيذة من بيتك ولا تنسي أن تجعلي أطفالك يساعدونكِ في تحضيرها لتقضوا وقتا ممتعًا معًا.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المرأة المطبخ
المزيد من المرأة
المزيد من المطبخ