كيفية عمل صوص الفراولة بالمنزل بطريقة سهلة ولذيذة

  • ،

كيفية عمل صوص الفراولة بالمنزل بطريقة سهلة ولذيذة

المقدمة: 


صوص الفراولة هو أحد الكماليات اللازمة للكثير من الحلويات مثل الكيك بأنواعه و الأيس كريم والوافل وغيرها من الحلويات اللذيذة المحبوبة إلى الأطفال والكبار على حد سواء، حيث يضيف صوص الفراولة مذاق متميز ولون مبهج لطبق الحلو الذي ستقدمينه لأسرتك.

وكعادة #موقع بوابات كووم حرصنا على أن نأتي إليكم بطريقة عمل صوص الفراولة بخطوات سهلة وذات مذاق شهي ولذيذ داخل منزلك.

القيمة الغذائية لصوص الفراولة:


إن القيمة الغذائية للفراولة ولا سيما #صوص الفراولة كبيرة ولهما فوائد عدة، وسنحاول ذكر بعض منها.

يصنع صوص الفراولة من ثمرة الفراولة اللذيذة، تلك الثمرة الرشيقة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمركبات الغذائية والألياف اللازمة لصحة جسم الإنسان.

تعتبر الفراولة هي أكثر الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تقوم بحماية الجسم من العديد من الأمراض كالوقاية من أمراض السرطان والجلطات وتقليل معدل أمراض القلب لمتناوليها.

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من #البوتاسيوم والذي يساهم في تقليل ضغط الدم، كما أنها تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم حيث أنها يدخل ضمن مكوناتها مجموعة من السكريات المعقدة وتحتوي على مؤشر جلايسمي منخفض مما يجعل منها علاج طبيعي لمرض السكري.

كيفية عمل صوص الفراولة
بالمنزل بطريقة سهلة ولذيذة


طريقة عمل صوص الفراولة بالمنزل بخطوات سهلة وطعم لذيذ

بداية كوني حذرة عند طهي صوص الفراولة، قلا تفرطي في طهيه حتى لا يتحول  إلى مربى، والآن لنكتشف كيفية طبخ صوص الفراولة بطريقة سهلة وذات مذاق مميز.

المقادير:


نصف كيلو من #الفراولة سواء كانت طازجة أو مجمدة مغسولة جيدًا ومقطعة إلى شرائح + ثلث كوب من السكر + ملعقتان صغيرتان من النشا + ملعقة صغيرة من عصير الليمون + ثلث كوب من الماء.

 عمل صوص الفراولة بالمنزل بطريقة سهلة ولذيذة

طريقة التحضير:


نقوم بوضع الفراولة والسكر معًا في قدر ونقوم بطهيهما على نار متوسطة لمدة خمس دقائق إذا كنتي تستخدمين الفراولة المجمدة، أما الطازجة فلا تحتاج سوى ثلاث دقائق فقط مع التقليب المستمر.

نهرس الفراولة جيدا بأداة هرس البطاطس اليدوية، كما يمكنك استخدام الخلاط الكهربي ولكن بعدما تبرد قليلا.

بعد هرس الفراولة نضيف إليها عصير الليمون ونرفعها مرة أخرى على النار المتوسطة مع تحريك المكونات وخلطهم جيدًا لمدة ثلاث دقائق.

لم يتبق لنا إلا مزج النشا مع الماء جيدا وإضافتهما إلى صوص الفراولة مع التقليب الجيد لمدة ثلاث دقائق أخرى ولا تزيدي حتى لا يتماسك القوام ويصبح قريبا من قوام المربى كما ذكرنا في البداية.

يمكنك تزيين أنواع مختلفة من #الكيك بصوص الفراولة لتعطيها نكهة لذيذة ولون رائع ، كما يمكنك تخزين الصوص في الثلاجة لحين حاجتك إليه.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المرأة المطبخ
المزيد من المرأة
المزيد من المطبخ