طريقة عمل كيك الشوكولاته للشيف سالي فؤاد

طريقة عمل كيك الشوكولاته للشيف سالي فؤاد

طريقة عمل كيك الشوكولاته للشيف سالي فؤاد

المقدمة:


الكيك من ألذ الحلويات التي يعشقها الصغار والكبار، كما أنها من أكثر الحلويات التي تناسب العديد من المناسبات مثل أعياد #الميلاد أو الأفراح، كما أن العديد من الناس يفضلوا تناول الكيك على الفطور اليومي مع الشاي أو القهوة.

كيك الشوكولاته 


يعد كيك الشوكولاته من ألذ أنواع #الكيك، والتي يحبها جميع الأطفال بصفة خاصة، وسوف نعرض في هذا المقال مقاديرعمل الكيك الشيكولاته للشيف #سالي_فؤاد، ويجب إتباع المقادير بدقه وطريقة التحضير من أجل ضمان كيك نجاح ومذاق مميز.

طريقة عمل كيك الشوكولاته للشيف سالي فؤاد


طريقة عمل كيك الشوكولاته للشيف سالي فؤاد


مقادير كيك الشوكولاته للشيف سالي فؤاد 


4 بيضات ( في درجة حرارة الغرفة) 
كوب ونصف من السكر الأبيض الناعم 
نصف كوب من الزيت الذرة 
كوب ونصف من الدقيق ( ويفضل أن يكون نوع الدقيق جيد) 
نصف كوب من الكاكو الخام المر 
معلقة صغيرة من الفانيليا 
معلقة صغيرة من البيكنج بودر 
نصف معلقة صغيرة من الخل 
رشة من الملح 

طريقة عمل كيك الشوكولاته للشيف سالي فؤاد


قومي بخفق البيض بالمضرب الكهربائي لمدة لا تقل عن أربعة دقائق حتي تحصلي على قوام هش، ويمكن خفق البيض بالمضرب اليدوي ولكن لمده أطول، ثم يتم إضافة السكر الأبيض الناعم للبيض تدريجياً، ومن ثم يتم إضافة الفانيليا والخل والزيت ويتم الخفق لمدة ثلاث دقائق.

وفي وعاء أخر قوي بخلط الدقيق بعد أن يتم نخله، إلى الملح والبيكنج بورد والكاكو ويخلطوا جيد، ثم يتم صب الخليط الأول على خليط الدقيق ويتم التقليب بواسطة المضرب اليدوي في اتجاه واحد حتي تحصلي على قوام متماسك، ومن ثم يتم وضع الكيك في صنية مقاس 24 سم، وتكون مدهونه بالزيت ويرش عليها القليل من الدقيق أو الكاكو لعدم إلتصاق الكيك.

يتم تسخين الفرن جيدا على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ومن ثم يتم وضع الكيك في الرف الأوسط لمدة تتراوح بين 25 إلى 35 دقيقة، ومن ثم تترك الكيك لتبرد ويمكن أن يتم تزينها بالسكر البودر أو الشوكولاته السائحة على حسب الرغبة.

ويجب الإشارة إلى أنه لكي تحصلي على قوام اسفنجي يفضل عدم فتح باب الفرن على الكيك قبل مرور 20 دقيقة من مدة التسوية كحد أدني.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المطبخ
المزيد من المطبخ