طريقة عمل كيك الأسبونج الفاخر للمناسبات وأعياد الميلاد في المنزل

طريقة عمل كيك الأسبونج الفاخر للمناسبات وأعياد الميلاد في المنزل

المقدمة: 


يعد كيك الأسبونج الفاخرمن أهم أساسيات الاحتفال في أي مناسبة وخاصة في أعياد الميلاد، حيث يعد تقطيع الكيك من أهم طقوس المناسبات السعيدة، كما يعشق الصغار والكبار #الكيك بجميع أنواعه.

كيك الأسبونج الفاخر


يفضل الأطفال تناول الكيك في جميع المناسبات وخاصة في أعياد المناسبات، ولكن أسعار الكيك مرتفعة جدا ولهذا نقدم إليكي اليوم طريقة عمل #كيك_الأسبونج الفاخر في المنزل وبطريقة إقتصادية.

طريقة عمل كيك الأسبونج الفاخر للمناسبات وأعياد الميلاد في المنزل

طريقة عمل كيك الأسبونج الفاخر للمناسبات وأعياد الميلاد في المنزل

مقاديرعمل كيك الأسبونج الفاخر


  • كوب ونصف من الدقيق الدرجة الأولي 
  • كوب ونصف من السكر البودر الناعم
  • 9 بيضات في درجة حرارة الغرفة
  • نصف كوب من الزيت 
  • معلقة صغيرة من الفانليا الغامقة
  • رشة من الملح 

طريقة عمل كيك الأسبونج الفاخر


قومي بفصل بياض البيض عن الصفار، ثم بواسطة المضرب الكهربائي أو المضرب اليدوي قومي بضرب بياض البيض مع رشة الملح لمدة ثلاث دقائق حتي يتماسك البياض، وفي وعاء أخر قومي بضرب صفار البيض وع السكر البودر مع الفانليا السائلة بالمضرب الكهربائي حتي تحصلي علة قوام ناعم متماسك.

قومي بإضافة بياض البيض إلى صفار البيض ومن ثم ضيفي الزيت وقومي بالتقليب ببطء من تحت إلى فوق، ثم ضيفي الدقيق تدريجي مع التقليب من تحت إلى فوق، ويتم صب الخليط في صنية مدهونة بالزيت ويتم رش كمية قليلة من الدقيق في الصنية حتي يسهل إخراج الكيك، ويتم وضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة.

وبعد خروج الكيك من الفرن، تترك لتبرد ومن ثم قوي بتقطيع الكيك إلى ثلاث طبقات، وقومي بوضع الكريمة بين كل طبقة وأخري، ثم قومي يتزين الوجه بالكريمة والفواكه أو بجناش الشيكولاته على حسب الرغبة، كما يمكن رش المكسرات على الوجه مع الكريز.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المطبخ
المزيد من المطبخ