كيف تحصل على ربح 5 دولار يوميا من عملك على منصات العمل الحر

  • ،
كيف تحصل على ربح 5 دولار يوميا من عملك على منصات العمل الحر
كيف تحصل على ربح 5 دولار يوميا من عملك على منصات العمل الحر


المقدمة: 


مرحبًا بك في موقع بوابات كوم الموقع الأول فى تقديم الافكار والمعلومات الحقيقية والذى يساعدك لتحصل على مبتغاك بطرق مبتكرة وحصرية ، وبما أنك وصلت إلى هنا فهذا يعني أنك إما جديد فى عالم #الربح_من_الانترنت أو بائع فى بداية مشواره يريد ان يستفيد من مهاراته ويحصل على ربح يومى من الانترنت . لذلك يسعدني أن نقدم لك هذا الدليل المختصر لتحقيق أول #ربح_5_دولار من عملك بمنصات العمل الحر.

محتويات المقال : 


  • ماهى #منصات_العمل_الحر وماذا تعنى واين اجدها ؟
  • ما هي الخدمة المناسبة التي يمكننى ان اقدماه بمقابل مالى؟
  • كيف أسوّق خدمتي داخل وخارج منصات العمل الحر؟
  • ما هي الخطوات المتبعة لتحقيق مبيعات جيدة؟
  • ما هي الأمور التي يجب أن لا افعلها ؟

أحضر مشروبك المفضل واستعد لأنه فى نهاية هذه المقالة ستعرف طريقك للحصول على أول ربح لك من الانترنت وتحصل على ربح 5 دولار يوميا أو أكثر من عملك على منصات العمل الحر 

ماهى منصات العمل الحر وماذا تعنى واين اجدها ؟


لم يعد العمل كالسابق، أن تقوم من النوم مبكرا وترتدى ملابسك وتترجل الى مكتبك او عملك كما هو الروتين المعتاد من إجراء الحسابات أو قراءة الأوراق وخلافه فهذا قد أصبح شيئاً من الماضي. 

العالم اليوم يمكنك العمل فيه من خلال الكمبيوتر ، تحتسي المشروب المفضل ، وتستمع إلى قائمة من الأغاني التي تفضلها . فمرحبا بك بكم في عالم منصات العمل الحر ومن أفضل منصات العمل الحر على عالميا وعربيا.



إقرأ ايضا : 


كيف تحصل على ربح 5 دولار يوميا 
من عملك على منصات العمل الحر


العالم اليوم يمكنك العمل فيه من خلال الكمبيوتر ، تحتسي المشروب المفضل ، إضافة وتستمع إلى قائمة من الأغاني التي تفضلها . فمرحبا بك بكم في عالم منصات العمل الحر ومن أفضل منصات العمل الحر على عالميا وعربيا.

ما هي الخدمة المناسبة التي يمكن تبيعها على منصات العمل الحر؟

بالنسبة لك كبائع فإن أنسب خدمة هي :


  • تجيد عملها وتتقنها افضل اتقان 
  • تستطيع ان تقدمها باحترافية 
  • يكون لديك الافضلية عن المنافسين .
  • يقتنع المشترى بها ليدفع مقابلها ثمنا 

لا تظن ابدا انه يجب أن تمتلك مهارات كبيرة أو صعبة لتبدأ فى #بيع الخدمات وتنفيذ المهمات ومن ثم جنى الارباح وعليك ان تعلم أن عملية البيع هى عملية قديمة جدًا منذ بداية الخلق تقريبا ، وبالرغم من أنها معقدة إلا ان اساس البيع هو حاجة الناس للاشياء ورغبتهم فيها ، فالبائع يمتلك منتج/خدمة والمشتري يحتاجه. 

لذا عليك ان تبحث عن المهارات التي تمتلكها ويمكن بيعها كخدمات او منتجات على منصات العمل الحر او مالذى تمتلكه ويحتاجه الناس مهما كان بسيط يمكنك ان تبدأ به 

ادرس المشاكل الموجودة عند الناس وحلها يكون عندك فقط ، فكّر بخدمة قد توفر الوقت والجهد على الاخرين . فكّر بمهارة تجيدها ويمكنك تعليمها للاخرين مقابل المال 

لازلت لا تعرف ماذا تبيع اذن ادخل منصات العمل الحر وابحث عن ماذا يباع وماذا يشترى تصفح قسم طلبات الخدمات التى فى انتظار بائع لها ادرس منتجات البائعين الآخرين .

إقرأ ايضا : 

واذا كنت لا تمتلك مهارة او خدمة لتقديمها وبيعها على منصات العمل الحر وهذا مستحيل اذن فعليك البدء فورا فى تعلم اى مهارة جديدة واتقانها ومن ثم تدخل عالم الربح من الانترنت بمعنى ان تجد من يعلمك منتج ثم تتقنه ثم تنافس فيه وتضيف لمستك الخاصة عليه 

واذا كنت لا تمتلك مهارة او خدمة لتقديمها وبيعها على منصات العمل الحر وهذا مستحيل اذن فعليك البدأ فورا فى تعلم اى مهارة جديدة وتتقنها ثم تدخل عالم الربح من الانترنت بمعنى ان تجد من يعلمك منتج ثم تتقنه ثم تنافس فيه وتضيف لمستك الخاصة عليه

كيف أسوّق منتجى داخل وخارج منصات العمل الحر؟


التسويق داخل منصات العمل الحر


#التسويق داخل منصات العمل الحر يعتمد بالكلية على قدراتك فى اظهار مهاراتك واحترافك لخدمتك ومنتجك وفى تواصلك مع المشترين ولباقتك واسلوبك فى عرض منتجك والمناقشات الموجودة فى مجتمع منصات العمل الحر بحيث ان تجعل منتجك أو خدمتك هى الافضل وضع نفسك دائما مكان المشترى وقيم منتجك من وجهة نظر الاخرين وتطور وطور خدمتك 

كن لبقا ومرنا مع المشترين لان هذا ايضا من علامات الجودة فلا يهم ابدا مستوى احترافك قدر ما يهم المشترى فهمك له وماذا يريد كما يجب عليك دائما الاطلاع على المشاريع التى لا يوجد من ينفذها وحاول ان تقتنص منتج او خدمة جديدة كل فترة لتضاف الى ملفك الشخصي وخبراتك .

التسويق خارج منصات العمل الحر


يوجد اكثر من طريقة يمكنك من خلالها التسويق لخدماتك ومنتجاتك على مواقع العمل الحر ابسطها ان تقوم بانشاء موقع او #مدونة ولو مجانية لتعرض نبذات عن خدماتك وتضع رابوط الخدمات على منصات العمل الحر عليها وايضا عن طريق التدوينات التى تهتم بتخصصك يمكنك عرض نبذة عن خدماتك عليها .

التسويق عبر الاعلانات المدفوعة مثل جوجل ادورد او حاسوب وادموب وايضا الاعلانات على #فيسبوك وتويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعى.

يمكنك عمل فيديوهات على #اليوتيوب تشرح خدمتك وطريقة الحصول عليها فالاعلان المرئي من افضل الاعلانات تأثيرا وتواصلا مع المشترين 

خطوات الحصول على مبيعات جيدة؟


تحقيق مبيعات مميزة وجيدة ليس صعبا ولكن الامر يحتاج الى بذل المجهود والوقت لتتعلم كيف يسير الامر فى البداية وستجد ان بيع اول منتج لك لم يكن بالصعوبة التى كنت تتخيلها .

عليك بالامانة والصبر والمثابرة والاتقان وعليك الترحيب بالمشترى وحسن معاملته لانه سيكون بمثابة دعاية لك وسيعطيك تقييم عال وايضا سيأتى لك بمشترين آخرين وقبل كل هذا اهتم ان تسلمه المنتج بأعلى جودة وحرفية وكما ان سرعة الرد والاجابة على استفسارت المشترين المرهقة قد تجعلك فى الطليعة امام المنافسين الاخرين.

طور من خدماتك ومنتجاتك وراقب ادائها اما باضافة بعض التحسينات الفنية او المميزات الجديدة او حتى بإعادة صياغة #الاعلان وطريقة وصف المنتج او الخدمة التى تقدمها على منصة العمل الحر 

إقرأ أيضا : 

ما هي الأمور التي يجب أن لا افعلها ؟


هناك من الامور التى يجب فورا ان تتفادها ولا تفعلها مثل:


مقولة البائع المبتدئ ليس متمكنا ولن يستطيع تحقيق أرباح فلتعلم اخى ان اى بائع يحقق ارباحا من العمل على منصات العمل الحرالآن كان مثلك فى البداية والبداية دائما ما تكون صعبة وهذا هو الطبيعى فلا تزيد الصعوبة بالايمان بمثل هذه المقولات واجتهد لتربح اول 5 دولار لك على منصات العمل الحر وكلما كانت بدايتك قوية وثابته كلما تمكنت من المنافسة 

لا تقل ابدا ان كثرة المنتجات تساوى كثرة المبيعات والارباح هذا ليس صحيحا على الاطلاق فانت كمشترى لا تفرق معك ان تتشترى خدمة ما من شخص لديه الكثير من الخدمات المختلفة بل سترجح دائما البائع المتخصص الذى يركز على ما يجيده ويتقنه .

السهولة والصعوبة فى بيع خدمتك او منتجك الأول امر نسبى فمن الممكن جدا فى أول يوم تعرض فيه منتجك ان تحصل على مشترى فعليك الثقة أولا بأن الارزاق بيد الله وثانيا بمهارتك وقدرتك على الابتكار والحرفية وعليك ان تمتلك اهم المهارات واندرها قدر المستطاع حتى لا تستغرق وقتا طويلا فى الحصول على اول 5 دولار من عملك على منصات العمل الحر.

اعلم ان دورك لا ينتهى ابدا باضافة اعلان خدمتك او منتجك ولكن الامر يتطلب بعض العمل الزائد كما قلنا من ناحية التسويق والتطوير فعليك ان تلقى بسنارتك فى المكان الذى يوجد فيه السمك أى يجب عليك السعى الى #المبيعات ولا تنتظرها.

فى النهاية اتمنى لك كل التوفيق فى عملك الجديد ولا تنسي ان تخبرنا عن تجربتك فى الحصول على اول ربح لك من العمل على منصات العمل الحر 

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الأفكار الربح من الانترنت
المزيد من الأفكار
المزيد من الربح من الانترنت