بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

كيف تجلب البركة في حياتك

كيف تجلب البركة في حياتك

المقدمة : 

أصبحت معظم الناس اليوم تشتكي وتعاني من قلة البركة في جميع أمور حياتها اليوميه فيوجد الدخل ويوجد المال ولكننا لا نشعر به ويركض الناس يمينا ويسارا للبحث عن المال وكثير من الشباب يتعرض لأخذ قروض ولكنها لا تكفيه لكي يوفي احتياجاته ولا يشعر بالبركة في ماله مهما سعى للبحث عن المال فهيا بنا يا اخي ويا أختي المسلمه نتكلم عن البركة وكيف نجلب البركه في كل أمور حياتنا .

البركة أحد الأمور الغيبيه التي لا يعلمها إلا الله :


فيجب علينا أولاً أن نتعلم أن الدنيا فيها نظامين نظام أشياء ماديه ونظام غيبيات مثلا أخدت أخر الشهر مرتب شهري مقابل عملي فأصبحت أملك المال فهذه تعتبر ماديات ولكن لا يمكنني بهذا المال أن اشتري البركة ولا يمكن أن أمسكها في يدي فهي تعتبر غيبيات فكيف أستطيع أن أجلب الغيبيات وهي البركة .

فالبركة نظام غيبي يستجلب عند الله بما يريد الله عز وجل فعلى سبيل المثال شخص دخله قليل ولكن وضعه المالي مرتاح وشخص أخر دخله مرتفع ولكن المال لا يكفيه فالأول عنده شيء اسمه #البركة والثاني لا لأنه لا يعرف كيف يجلب البركه ومن أين يأتي بها .

عليك أخي المسلم لكي تجلب البركة أولاً بقراءة أيات الله عز وجل : ( وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (96) أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَىٰ أَن يَأْتِيَهُم بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ (97) أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَىٰ أَن يَأْتِيَهُم بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ (98) أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ ۚ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ (99) أَوَلَمْ يَهْدِ لِلَّذِينَ يَرِثُونَ الْأَرْضَ مِن بَعْدِ أَهْلِهَا أَن لَّوْ نَشَاءُ أَصَبْنَاهُم بِذُنُوبِهِمْ ۚ ..) .

عليك أن تفهم تفسير هذه الأيات فلم يقول الله سبحانه وتعالى فتحنا عليهم أموال ولم يقول فتحنا عليهم ماء ولا ذهب مثلا بل قال عز وجل لفتحنا عليهم بركات أي أمدهم بمدد يلمسونه ويشعرون به ولكن لا يعدوه وهي البركة فهي تأتي فقط من الله .

كيف تكون البركة في حياتنا 
كيف تحصل علي البركة في حياتك


كيف تجلب البركة في حياتك


وأن لله عز وجل نوعان من الخزائن خزائن ماديه يعطي فيها ما يشاء لمن يشاء وخزائن البركات لا يفتحها إلا لمن تركها لله فعند الله نظام يسمى البركة فكيف تستجلب بركات الله ؟

أخي المسلم لكي تستطيع أن تستجلب #البركة يجب عليك أن تعرف أن نظام البركة والعطاء الغيبي أول باب من أبوابه هي التضحيه ، فماذا تعني التضحيه ؟ فعلى سبيل المثال أنت تعاني من كثرة الديون فكيف تستطيع أن تسد دينك أقول لك أخي الكريم تصدق فتقول أنا لا أملك المال لكي أتصدق فتصدق أخي بما معك ولو بالقليل فسوف يعطيك الله الكثير وسوف يفتحها عليك من أبواب رحمته فرحمته وسعت كل شىء فلماذا تشتكي وأنت مع الله .

مثال أخر أنت منهمك في شغلك ولا تملك وقتاً لأي شيء ولا تستطيع أن تقوم بتنظيم وقتك فعليك أخي الكريم بالتضحية ولو بجزء قليل من وقتك واجلس واستغفر وسبح وصلي على رسول الله سوف يبارك الله في وقتك في عملك في كل أمور حياتك .

وقوله تعالى : ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا وَاللَّهُ أَنبَتَكُم مِّنَ الأَرْضِ نَبَاتًا ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ .) .

فلماذا أختار الله عز وجل السماء أولاً من بين #الأرزاق فعندما تستغفر الله فتتغير أحوالك ويغير الله عز وجل لك نظام الكون كله فيرسل السماء عليكم مدررا والسبب في ذلك أنك ضحيت في وقتك فاستغفرت الله عز وجل فكم أسرة اليوم لا تشعر بالبركة فيما أتاها الله من رزق فتجلس مع بعضها البعض وتبدا تستغفر الله تبارك وتعالى ليعطيها الله البركة في الرزق .

ولا يوجد أخي الكريم أمامك حل للوصول إلي البركة إلا أن تضحي فضحي بوقتك فيبارك الله لك في يومك ضحي بمالك فيعطيك الله أكثر ضحي بجهدك فيعطيك الله القوه والنشاط .

كيف تجلب البركة في حياتك

عندما جاءت فاطمة رضى الله عنها إلي رسول الله تشتكي وهو حديث علي رضي الله عنه: (أن فاطمة عليها السلام شكت ما تلقى في يدها من الرحى فأتت النبي صلى الله عليه وسلم تسأله خادماً، فلم تجده فذكرت ذلك لـعائشة فلما جاء أخبرته قال: فجاءنا وقد أخذنا مضاجعنا فذهبت أقوم فقال: مكانك، فجلس بيننا حتى وجدت برد قدميه على صدري، فقال: ألا أدلكم على ما هو خير لكما من خادم؟ إذا أويتما إلى فراشكما أو أخذتما مضاجعكما فكبرا أربعاً وثلاثين، وسبحا ثلاثاً وثلاثين، واحمدا ثلاثاً وثلاثين فهذا خير لكما من خادم) ، فكان من الممكن أن يقول لها رسول الله خذي خادماً ولكنه أعطي لها القاعده فقد أعطاه رسول الله شىء أقوي من الخادمة وهي أن تضحي بجزء من وقتها لذكر الله وسوف يعطيها الله #الصحة والعافيه .

فتقول فاطمة لقد قمت بتطبيق حديث رسول الله ومن يومها أصبحت سنتنا أنا وعلي عند ذهابنا إلى النوم فتقول فاطمة فكأن الله قد أعطاني قوة سبعين ، تخيل معي أخي فلم يعطيها رسول الله خادمة بل أعطاها معني لكي تضع يداها في خزائن غيبيات الله عزوجل أعطاها البركة .

كف يدك عن الحرام سيعطيك الله المال فكثير من الناس تتخيل أن البركة هي المال فقط ولكنها ليست في المال فقط فأن كان لك جار صالح فهذه بركة عندك أولاد بارين ومهتدين فهذه بركة يكون عندك زوجة تسرك إذا نظرت تطيعك إذا أمرت فهذه بركه يكون عندك زوج صالح يطلب لك #المال الحلال فهذه بركة يكون عندك ستره في بيتك فهذه بركة تستمتع بصلاتك بركة تستمتع بصيامك بركة ، فالبركة ليست في المال فالمال يشتري الماده ولكن البركة هي شعورك بلذة الحياه .

أخي المسلم أختي المسلمه اول وسيلة من أجل أن ينزل الله عليك البركات هي التضحية وعليك باتباع نصيحة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام وذكر هذه الدعوه في بيتك وعندما تأكل وعندما تجني المال وهي قوله تعالى : ( إِنَّ هَٰذَا لَرِزْقُنَا مَا لَهُ مِنْ نَفَادٍ ) فقم بوضع يدك في غيبيات الله عز وجل وضحي بوقتك جهدك مالك في سبيل دينك .


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت .


كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

maro ahmed

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم