كيف تصبح مصمم ويب محترف؟

  • ،،
كيف تصبح مصمم ويب محترف؟


المقدمة :

أصبحت شبكة الانترنت جزءا هاما للغاية في #حياتنا اليومية لدى كثير من الناس ، وفي كثير من الحالات يستخدمون الهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون للوصول إلى شبكة الإنترنت وقد ادى ذلك لوجود مهنه جديده وهى صناعة الويب وتصميم المواقع .

 فاذا كنت تريد أن تصبح مصمم ويب ، ولكن ليس لديك فكرة من أين تبدأ وليس لديك أي معلومات حول مصمم الويب وكيف تصبح مصمم محترف ؟ تعالى معي لنعرف من أين سنبدأ .

فهناك بعض الأمور الهامة التي يجب على أي مصمم ويب أن يأخذها في الاعتبار فلابد من قراءة قائمة من الكتب المتخصصه فى هذا المجال حيث يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات المتعمقة .

وإذا كنت تريد أن تصبح خبيرا ، فهذا يعني العمل الجاد والمستمر من البداية للوصول الى القمة والتقدم .

فأول شيء عليك القيام به هو أن تقرر ما إذا كنت ترغب في العمل في مؤسسة أو وكالة أو كمصمم لحسابك الخاص ففي كلتا الحالتين ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تأخذ في الاعتبار إذا كنت تريد أن تصبح مصمم ويب محترف .

فوظيفة مصمم الويب لا تنتهي فقط في بناء المواقع التي تبدو جيدة ،أو فى تشكيل الأعمال التجارية الناجحة بداية من #التخطيط والتنفيذ ثم إلى التسويق والاتصالات .

ولكى تصبح مصمم محترف يتطلب ذلك مجموعة من الخصائص والصفات ... بعضها قد يكون لديك بالفعل ، وبعضها يكتسب من خلال قراءة الكتب أو #الكورسات فهذه هي المهارات التي تكسبك الخبرة وهذه نصائح لا تقدر بثمن والتي ، عند تطبيقها على مر الزمن ، سوف تساعدك على تحقيق النجاح في عالم الويب ، فتعالى معي لنتعلم خطوات الوصول لمصمم الويب المحترف .


الخطوات الأساسية لتصبح مصمم ويب 
كيف تصبح مصمم ويب محترف

كيف تصبح مصمم ويب محترف؟


  • مهارات الاتصال الفعالة : 

التواصل الفعال هو واحد من تلك المهارات التي تمكنك بشكل خاص من تصميم المواقع الإلكترونية حيث التواصل مع العميل ، أو المطور سيساعدك ذلك في #نجاح المشروع

  •  كن مميزاً في تسويق أعمالك :

مصممي الويب يواجهون العديد من المنافسين والأصلح فقط يستمرفى البقاء فى عالم التصميم و من أجل جعل نفسك مميز، تحتاج إلى معرفه وسائل الاعلام الاجتماعية بمهاراتك ، ونجاحك المهني ، مما يؤدى الى تسويق أعمالك بشكل جيد .

  • التخطيط قبل التصميم :

 من المهم التخطيط والبحث جيدا قبل الدخول في عملية تصميم الويب ويمكن تقسيم التخطيط إلى ثلاثة أجزاء : 
  1. التفكير في ما يفعله منافسيه واتجاهات #صناعة الويب ذات الصله .
  2. البحث عن شركة العميل .
  3. اسأل العميل عما يريده وتتوقعه من الويب .

  •  كن مصمم ويب وليس مصمم جرافيك : 

ومن الاعتقاد الخاطئ أن #مصممي الجرافيك يعتقدون  بسبب مهاراتهم للرسم ، سيساعدهم ذلك أن يكونوا مصممي للويب والعكس بالعكس في حين أن هذا قد يكون صحيحا من الناحية النظرية ، وليس من الناحية العملية ويقوم بخلق عناصر مرئية من موقع على شبكة الانترنت مثل الألوان ، والتخطيط ، والتنسيق، وبعض مهارات التقنية وما إلى ذلك ,  فيجب عليه أولاً أن يكون فاهم جيدا أساسيات التصميم ويعلم كيفية استخدام تصميم البرمجيات الرئيسية . 

كيف تصبح مصمم ويب محترف؟


  • حدث دائماً معلومات عن التكنولوجيا :

 عالم تكنولوجيا الكمبيوتر يتغير تقريبا كل يوم ، ومواكبة لذلك ، مصمم الويب يحتاج إلى أن يكون من الناحية التكنولوجية في تناغم مع التغييرات في هذه الصناعة. 
قم بقطع جزء من يوم العمل أو الأسبوع وتكريسه لتعلم أشياء جديدة في مجال عملك. ومعرفة ما هو جديد ، إذا كنت لا تريد أن ترى منافسيك يسلب عملك من خلال الظهور ليكون أحدث وأعذب مما كنت، فأنتبه إلى هذه النصيحة جيداً.

  • طور خبراتك في هذا المجال : 

نجاحك كمصمم ويب يعتمد كثيرا على تجربتك في هذا المجال سواء كنت صاحب عمل أو شريك لأحد ، فإن الناس مهتمون بمعرفة مقدار الخبرة السابقة لديك، والشركات التي عملت معهم، والمشاريع التي عملت عليها. 

من وجهة نظرك، وجود خبرة واسعة في هذا المجال سوف يساعدك على التعرف بسرعة على امكانيه التصميم فان معرفة مهاراتك مهمة جدا لوضع الجائزة على عملك وتسويقه. 
فلا تقلل من شأن نفسك ، ولكن تذكر أن اهدافك الأولى ليست حول كسب المال ، ولكن اكتساب الخبرة والاتصالات .

  • نظم نفسك :

 وذلك بتنظيم #جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تصنيف النصوص والصور والرسومات والفيديو وحتى ملفات الصوت في مجلدات منفصلة ووضع تسمية لهم بشكل مناسب. 

كيف تصبح مصمم ويب محترف؟

قد يساعد فى الحفاظ على قائمة المهام أيضا قم بتقسيم وقتك بشكل جيد سيساعدك ذلك على إنهاء مهامك أسهل مما كان متوقعاً .

  • الاحساس بعملك كمصمم : 

ويجب أن يكون لدى مصممي الويب ، سواء العاملين لحسابهم الخاص أو العاملين بأجر، عقلية تجارية عند الاقتراب من أي مشروع وتحقيق التوازن بين التكاليف ومعرفة مقدار عمله وأنه يمكنه الوصول والتقدم من خلال عمله كمصمم .

  • كون فريق للعمل : 

تصميم الويب نادرا ما يتطلب رجل واحد فالعمل الجماعي أمر لا مفر منه في حين أن عمل مصمم الويب لا يتطلب فريقا كبيرا من المهنيين ، فمن المهم أن نفهم كم مرة قدرتك على العمل مع الآخرين سيساعدك أكثر وتفويض المهام سوف يلعب دورا أكثر في مسار المشروع ويساعد على نجاح المشروع بشكل أسرع .

  • قم بتحديث حافظة أعمالك بشكل دائم :

 وتعد هذه الحافظة أفضل وسيلة لمصممي #المواقع الإلكترونية لعرض قدراتهم وجمالياتهم ، ولكن الأهم من ذلك هو أنه يظهر للعملاء المحتملين أنكم حاليين دائماً وملائمين ونشطين في عالم التصميم بدلا من التفاخر بلا هدف عن المواقع التي قمت به ، . سوف تحتاج إلى محفظة تغطي كل جانب من جوانب تصميم الويب ... بما في ذلك تخطيطات ، وإدارة للمحتوى، وتكوين، الطباعة والألوان والتقنيات والتصميم العقلاني . 

كيف تصبح مصمم ويب محترف؟

أفضل البرمجيات لتصبح مصمم ويب أو مطور على شبكة الأنترنت 


Photoshop CS6

كيف تصبح مصمم ويب محترف؟


Microsoft-ExpressionWeb

كيف تصبح مصمم ويب محترف؟


وأخيرا أقول لك قم دائماً باختبار عملك قبل إطلاقه ، ومعرفة الهدف من انشاء موقع الويب الخاص بك ، وأنه حان الوقت لبدء العمل على القيام بمشاريع الآخرين . 

فالتصميم هو مسألة ذاتية جدا وتصميم #مواقع الإنترنت ليست استثناء وليس وحدك من قمت بها ، فإذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة .

 يجب أن تتعلم أولاً كيفية بيع خبرتك و العمل على مهارات الاتصال الخاصة بك، وخلق العلامة التجارية التي تبرز شخصيتك كمصمم محترف ، وتحسين نفسك كمصمم محترف. 
الآن انت على #الطريق إلى النجاح ، وتعلم دائماً أن تتحلى بالصبر، فلا شيء جيد يأتي سهلا. 

اقرأ أيضاً :

احتراف لغات البرمجة وتعرف ما هي اللغة python

ويندوز 10 وكيفية التعامل على التابلت 

الجيش الأمريكي والسيطرة على العقول 


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا. 







شاهد ايضاً البرمجة التعليم الربح من الانترنت
المزيد من البرمجة
المزيد من التعليم