كيف تكون بصحة جيده ؟


كيف تكون بصحة جيده

المقدمة :                                                                                                                                            

الصحة نعمة من الله سبحانه وتعالى اعطانا اياها وسخر لنا العقل لكي نقوم بالحفاظ عليها فالصحة من أسهل الأشياء التي يمكننا  فقدانها ويمكننا أيضا الحفاظ عليها فهي أمانة المولى عز وجل فيجب علينا الحفاظ عليها لكي نحيىء حياه هادئه سعيده صحيه ليس فقط صحتك الجسديه بل صحتك البدنيه والعقليه والعاطفيه فالأهتمام بصحتك يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك وحياتك والوقاية من الأمراض المزمنه والأمراض طويلة الأجل .

فهناك بعض الخطوات لخلق حياه صحيه متوازنة جيده وهناك الكثير من العوامل التي تلعب دورا في البقاء بصحة جيدة في المقابل يمكن لصحتك الجيده ان تقلل من خطر تطور بعض الأمر وتشمل هذه الأمراض أمراض القلب والسكتة الدماغيه وبعض أنواع السرطان والأصابات فهيا بنا لنتعلم كيف يمكننا الحفاظ على صحتنا وصحة عائلتنا .

كيف تكون بصحة جيده ؟

كيف يمكننا الحفاظ علي صحتنا ؟


-    الحفاظ علي الراحه والنوم الكافيء

-    الحفاظ علي الراحه والنوم الكافيء الذي يساعد الجسم على الأسترخاء ليصبح نشيطا على الأقل ثماني ساعات في الليله فالنوم لفترة كافيه يعزز جهاز المناعه ويساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدمويه ويحسن المزاج .

الحفاظ  على وزن صحي

    الحفاظ على وزن صحي تحديدا ما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وذلك عن طريق فحص مؤشر كتلة الجسم والحفاظ علي الغذاء الصحي فزيادة الوزن يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع خطر الأصابة بلأمراض المزمنه مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان فيجب عليك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أن تقلل من الأطعمه التي تحتوي على دهون وتناول أكل صحي .

تناول الفواكه

  الحفاظ على تناول الفواكه والخضراوات واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات والمعادن فمعظم الفواكه والخضراوات جيده وصحيه لصحتك ولكن البعض أفضل بالنسبة لك من الأخرين فيجب عليك اختيار أنواع الفاكهة والخضار المناسبة لصحتك والحفاظ على شرائها وغسلها بطريقة جيده فيمكنك أن تقسم وجباتك اليومية لتحتوي على الفواكه والخضروات .

الحفاظ على تناول اللحوم الخاليه من الدهون

     الحفاظ على تناول اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم فيجب عليك شراء اللحوم البيضاء الخالية من الجلد والبقاء بعيداً عن المواد الغذائية عالية الدهون المشبعه والصوديوم والسكريات والحفاظ على تناول المزيد من الحبوب الكامله والبروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والبقوليات والفاصوليا والألبان قليلة الدسم .

الحفاظ على تناول المياه

 االحفاظ علي تناول المياه فهي معجزة من الله سبحانه وتعالي فكل جزء من أجزاء الجسم سيبقي بصحة أفضل اذا حافظت علي تناول المياه بكثره بشرتك شعرك أظافرك والأجهزة الخاصة بك حتى عقلك ويمكن أن تفقد الوزن أيضا بكثرة تناول المياه فهي تساعد على حرق الكثير من السعرات الحراريه ، فاجعل زجاجة المياه دائما في يدك .لكي تضمن حياه صحيه .

ممارسة الرياضة
\
    الحفاظ على ممارسة الرياضة فالعقل السليم في الجسم السليم والرياضة تعتبر جزء أساسي لكي تحيا وتعيش حياه صحيه خالية من المشاكل والأمراض فيجب علينا ممارسة الرياضة يومياً عن طريق التمارين الرياضيه أو عن طريق المشي يومياً لمدة نصف ساعه على الأقل فاجعل وقتك للنشاط البدني ضروره وليس ترفا .

كيف تكون بصحة جيده


    الإقلاع عن التدخين فهي من أهم العوامل الأساسية التي تدمر الصحة وتؤثر علي جميع أجهزة الجسم وأنت أيضا تضر من حولك فلإقلاع عن التدخين يجعلك اقل عرضة للأصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم فلماذا تريد أن تؤدي بصحتك إلى الدمار في مقابل أنك يمكن أن تحيا حياه صحيه هادئه دون أن تأذي نفسك أو تأذي غيرك .

كيف تكون بصحة جيده

   مراعاة الذهاب للفحوص الطبيه العادية من حين إلى أخر فمع تقدم العمر يصبح من المهم أن نهتم بصحتنا حتى لو لم نواجه أعراض أي شىء فمن مصلحتك أن تذهب بانتظام للطبيب بالإضافة إلى الفحوص العامة للاطمئنان على بقائك بصحه أفضل .

العلاقات الخاصة

       تأكد من أن العلاقات الخاصة بك والمحيطه من حولك هي علاقات إيجابيه تجعلك تشعر بالرضا وخاصتا شريك حياتك وأصدقائك وممن هما حولك في مجال عملك فإذا وجدت نفسك في علاقة غير صحية تجعلك تشعر بالتوتر وعدم الرضا فابتعد عنها لان ذلك يمكن أن يسبب لك بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والأمراض العصبيه والنفسيه .

صحتك النفسيه


الحفاظ علي صحتك النفسيه  وتأكد من أن لديك طريقه إيجابيه للتعامل مع الضغوطات في حياتك وذلك عن طريقة التأمل أو ممارسة اليوجا أو مجرد القيام بتمارين التنفس العميق وإذا أصبحت الضغوطات كثيره ولا تستطيع التكيف معها فعليك زيارة الطبيب .

 فيجب علينا أن نهتم بصحتنا ونرودها ونتعامل معها بكل لطف فهي نعمة لا نشعر بقيمها إلا اذا احسسنا بالألم أو أصابنا مرض فلماذا لا نحافظ عليها ونقوم برعايتها بأبسط الأشياء لكي نحيا حياه صحية سعيده هادئة أتمني لكم أن تبقوا بصحة أفضل .


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.


كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء