بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

كيف تكون شخص ناجح ؟


المقدمة :


لقد خلقنا الله تعالى وسخر لنا العقل وسخر لنا الحياه فيجب علينا أن نعيش حياه ناجحه هادفه ترضي أنفسنا وترضي الله سبحانه وتعالي يجب أن نعيش لنعمل ونفعل ونحقق النجاح في حياتنا اليوميه والعمليه لنشعر بالسعاده ، فكثير من الناس يريدون تحقيق النجاح في حياتهم اليوميه والبعض الأخر يقبل أن يعيش حياته على أي حال وبعض الناس يريد أن تكون حياته سعيده وصحيه والقيام بعمل هادف وأيضا تحقيق الأستقلال المالي فالجميع يريد أن يحدث فرقا في العالم يريد أن يفعل شيئا رائعا في حياته أو حياة 
غيره فأن كنت تقرأ هذه المقاله فهذا يشير بأنك تريد أن تكون مختلفا عن الأخرين وتكون شخصاً ناجحاً في حياتك .

كيف تكون شخصاً ناجحاً ؟

                                       مفاتيح النجاح



يجب أن تعرف معني النجاح فلا يمكن أن يكون النجاح دون معرفة معناه وما المقصود بالنجاح بالنسبة لك , فالجميع يرى النجاح بشكل مختلف فالبعض يرى النجاح زوجاً صالحاً محباً والبعض يراه وظيفة مرموقه ومعظم الناس سوف يساوي النجاح مع الثروة والشهرة والقوة فالنجاح هو تحقيق هدفك بالشكل الذي يجعلك تقابل المجتمع بكل فخر وثقة ويجعلك تشعر بالرضى عن نفسك في جميع الأحوال .


التفكير بعقل إيجابي فتخيل أنك ستصبح شخصاً ناجحاً في حياتك ، فعليك بتكريس بضع دقائق كل يوم لتتخيل انك ناجح وتتذوق الشعور بالنجاح وكيف ستكون أفضل عندما تكون شخصاً ناجحا وكيف ستكون حياتك سعيده وهادفه وقم باستخدم هذا التخيل لتحقيق هدفك والوصول للنجاح .


قم بتحديد مشاعرك فقد يساعدك ذلك على التمكن من تحقيق النجاح فحدد المشاعر الخاصة بك والمصالح والقيم لكي تستطيع تحديد هدفك واعطاء حياتك شعوراً بالمعني فاسال نفسك الأسئله الأتيه كيف أكون شخصاً ناجحا ؟ ما هي المواضيع المفضله التي تهمك في حياتك ؟ ما هي الأشياء التي يمكن أن تشعرنا بالسعاده؟ فتحديد مشاعرك يجعل الوصول لهدفك أمر سهل وبسيط .


حدد الهدف من حياتك والأشياء التي تحب القيام بها والأشياء التي تعطيك الأرتياح بمجرد تحديد ما تحب القيام به استخدم هذا الهدف لتحقيق الغرض من حياتك فتحقيق الهدف يعطيك الدافع الأكثر للنجاح فاذا كان هدفك هو شيء تستمتع به اكتب ما هي دوافعك وحدد أهدافك وارسم خطه وقم بعمل كل ما هو لازم لتحقيقها لتشعر بالسعاده .


ضع قائمة بأهدافك التي تريد الوصول إليها وتأكد من معالجة كل من الأهداف القصيرة الأجل والطويلة الأجل في محاولة للتفكير خارج الأهداف المالية والمهنية مثل الأهداف الشخصية لتحسين نفسك والأشياء التي ترغب في تحقيقها والأشياء التي تريد أن تتعلمها وقم بوضع جدول زمني وضع فيه الأهداف الذكية والأهداف المحدده فعلى سبيل المثال اذا كان هدفك رؤية العالم يمكنك تحديد هدف توفير المال وزيارة بعض البلدان سيساعدك ذلك للوصول للهدف الأساسي .


تعلم كيفية تحقيق التوازن بين أمور الحياه وضع أولوياتك الأساسية للنجاح والوصول إلى الهدف دون وجود أي عوائق وقم بازالة أي عائق يحول دون نجاحك فابعد عن أصدقاء السوء وكل شخص يسعي لتحطيمك وقم بالتقرب من الأشخاص الناجحه التي تستطيع الأستفاده من خبراتهم وتقربك من تحقيق هدفك والوصول للنجاح .



محاولة قضاء وقت فراغك في الأشياء التي تستمتع بها والتي يمكن من خلالها تحقيق هدفك بدلاً من إضاعة الوقت في شيء ليس له أهمية ، على سبيل المثال بدلاً من قضاء عطلة نهاية الأسبوع في مشاهدة التلفاز أو أي شيء ليس له فائده قم باستغلال كل لحظة من حياتك في عمل مثمر وناجح فكل ما تفعله يجب أن يكون منتجاً بالمعني التقليدي وأيضاً يجب أن تكون الأنشطة جذابة وممتعه لكي لا تشعر بالملل .


كن صادقاً في حياتك واجعل التزامات لنفسك وقم بكتابتها وتعليقها في مكان تتردد على رؤيته وتأكد من أن التزاماتك تتحرك تتدريجاً نحو هدفك وقم بمراجعتها من حين إلى أخر لتتأكد أنك تتحرك نحو الأتجاه الصحيح وقم دائما بالتفكير في النجاح لكي لا تتاكسل عنها .






يجب أن تكون شخص متعلم فالتعليم يمنحك المعرفة والمهاراه والمصداقية لتحقيق أقصى قدر من امكاناتك فعلي سبيل المثال اذا كنت تفكر في النجاح المالي فالحصول علي شهادة في مجال عملك يمكن أن يساعدك في زيادة راتبك وليس التعليم لوحده كافىء لتحقيق النجاح ولكن قم بتثقيف نفسك فكلما كنت تعرف عن العالم الذي تعيش فيه كلما ساعدك ذلك على تحقيق هدفك والوصول للنجاح .

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

maro ahmed

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم