بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

الصيدلية المنزلية الخضراء: تعرف على فوائد البقدونس الصحية

فوائد البقدونس

المقدمة:  
جميعنا يمتلك #صيدلية منزلية متكاملة في منزله لعلاج العديد من الأمراض، والوقاية من كثير من الأمراض، ولا يعي مدى أهميتها وفوائدها الصحية، ألا وهي الصيدلية المنزلية الخضراء، فقد حبانا الله بالعديد من النباتات الخضراء والتي نستخدمها  بصفة دائمة في منازلنا ولكن لن نعي فوائدها الجمة على صحتنا، وسوف نتطرق من خلال مقالتنا هذه إلى  دواء نبات البقدونس وفوائده وأهميته في علاج كثير من الأمراض.

ماهو نبات البقدونس؟

 

#نبات البقدونس، يعتبر من النباتات العشبية متفرقة السياقان تندرج تحت الفصيلة الخيمية، وأزهاره مورقة ومركبة، من النباتات التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل حيث تستخدم في الطهي، بالإضافة إلى فوائده الصحية للإنسان، وقد استخدم في قديم الزمان في العديد من الوصفات الطبية والعلاجية، والوصفات الجمالية.


#فوائد البقدونس الصحية

لنبات #البقدونس العديد من الفوائد الصحية للإنسان كالآتي:

  • يعالج حالات فقر الدم، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  •  يساعد على تقوية الذاكرة.
  • يقي الجسم من الإصابة بأمراض هشاشة العظام، والالتهابات الروماتيدية. 
  • يساعد في التخلص من السموم المتواجدة بالجسم، من خلال زيادة تدفق البول.
  • يعمل على تطهير الفهم والتخلص من الروائح الكريهة.
  • مضاد حيوي قوي يساعد في التئام الجروح.
  • يساعد في تنظيم تدفق الطمث.
  • يعالج أمراض حصى الكلى والأملاح الزائدة.

كيفية تحضير أحد وصفات نبات البقدونس لعلاج حصى الكلى


يتم #تحضير مشروب مغلي البقدونس كالآتي:


فوائد البقدونس

المكونات:


  • 30 جرام من نبات البقدونس.
  • لتر ماء.

الطريقة:

نقوم بغسل نبات البقدونس جيدا، ثم نقوم باضافتها إلى الماء ونضعها على النار لمدة 60 دقيقة حتى تمام الغليان، ويتم تناوله طوال اليوم لعدة أيام للحصول على افضل لنتائج.


متابعينا الكرام تابعونا من خلال موقعنا نقدم لكم العديد من #وصفات نبات البقدونس الصحية والجملية بالتفصيل، والعديد من وصفات الصيدلية المنزلية الخضراء


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد إنشاء موقع نموذجي رائد عن طرح الاستفسارات والأسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقاً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

منى رجب

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم