أسباب الإصابة بمرض التهاب الكبد الوبائي وأعراضه وأفضل العقاقير لعلاج فيروس سي

أسباب الإصابة بمرض التهاب الكبد الوبائي وأعراضه وأفضل العقاقير لعلاج فيروس سي

المقدمة: 

يعد الكبد من أهم الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان، وتعرضه إلى أي وباء يؤدي إلى حدوث خلل لوظائفه مما يؤثر على صحة الإنسان بشكل عام، ومن أخطر الأمراض التي تصيب الكبد هو التهاب الكبد الوبائي، أو فيروس سي، حيث يسمي هذا المرض بالخطر الصامت، نظرا أن الإنسان المريض يمكن أن يكون قد تعرض للإصابته منذ سنوات من دون أن يدري بذلك.

فيروس سي 

يعد فيروس سي من أخطر الفيورسات التي تصيب #الكبد، كما أن مصر تحتل مركز متقدم في معدل الإصابة بفيروس سي، حيث ينتشر المرض بمعدل كبير، وطبعا ذلك يعود إلى الأساليب الحياتية الخاطئة التي يقوم بها العديد من المصريين، والتي سوف نقوم بعرضها في هذا المقال، والتي تساهم في زيادة إنتشار العدوي بشكل كبير.

لكن لم يعد مرض فيروس سي شبح مرعب كما كان في الأعوام الماضية، فبعد التطور العلمي أصبحت الآن تتوافر العديد من العقاقير الفعالة التي تساهم في القضاء على الفيروس، فضلا عن انتشار ثقافة الوعي الصحي لدي العديد من المواطنين، ولكن يجب التنويه بأن إذا لم يقوم مريض فيروس سي بسرعة تناول العلاج اللازم قد يتدهور الأمر ويصل إلى الإصابة بمرض #سرطان الكبد.


أسباب الإصابة بمرض التهاب الكبد الوبائيوأعراضه وأفضل العقاقير لعلاج فيروس سي 



أسباب الإصابة بمرض التهاب الكبد الوبائي

تحدث الإصابة بمرض #فيروس_سي عقب اختلاط دم من شخص مصاب مع شخص سليم، ويمكن أن يحدث هذا الأمر في العديد من الأساليب الحياتية اليومية الخاطئة من دون أن يدري العديد من الناس، ومن هذه العاجات هو اشتراك استعمال المقص أو شفرة الحلاقة أو فرشاة الشعر أو قصافة الأظافر مع أشخاص آخرين، كما يفضل عند الذهاب إلى مراكز التجميل إحضار الأدوات الخاصة بك ولا تستخدم الأدوات التي بالمركز.

كما من الممكن أن تنتقل العدوي بسبب عيادات الأطباء الغير معقمه وخاصة عيدات الإسنان ولهذا يجب التأكد من نظافة العيادة وتعقيم الطبيب للأدوات والمعدات الطبية قبل استخدامها، كما يفضل في حالة إجراء عمليات جراحية الذهاب إلى مراكز وعيادات طبية موثوقه.

أعراض مرض التهاب الكبد الوبائي 

كما عرضنا أن مرض #التهاب_الكبد_الوبائي يعد من الأمراض الصامته، والتي لا تظهر لها أعراض واضحة وقوية سوي بعد تمكن الفيروس من الكبد، ولكن العديد من الدراسات توصلت إلى عده أعراض إذا توفرت في شخص ما يجب عليه الذهاب إلى الطبيب وإجراء تحليل (PCR)، من أجل التأكد إذا كان مصاب بالفيروس أو لا ومن هذه الأعراض الأولية للمرض هي :

شعور الشخص بتعب عام من دون القيام بأي مجهود يذكر. 
الغثيان والقيء. 
إصفرار بياض العين من أهم العلامات التي تشير إلى وجود كسل في الكبد 
البول الداكن 
فقدان الشهية 
أفضل العقاقير لعلاج فيروس سي

بفضل التطور العملي والتكنولوجي خاصة خلال عام 2016 تطورت العقاقير الخاصة بعلاج التهاب الكبد الوبائي بشكل كبير جدا، حيث تم التوصل إلى العديد من العقاقير التي يتم تناولها عبر الفم لمدة تتراوح بين الثلاث شهور إلى الست الشهور ويتم شفاء المريض من الفيروس، ومن أهم هذه العقاقير السوفالدي، والذي حقق نتائجة مذهله في نسبه الشفاء على مستوي العالم وفي مصر.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء